القائمة الرئيسية

الصفحات

الحرب العالمية الثالثة.. "تويتر" يشتعل مع هجوم الغزو الروسي لأوكرانيا


مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تصدّر هاشتاغ #الحرب_العالمية_الثالثة ، منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي ، القائمة ، حيث شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا وسط مخاوف من تأثيرها العالمي.


بين صور الأحداث ومقاطع الفيديو والبيانات القديمة والتصريحات الأخيرة وتبادل آخر الأخبار ، كانت منصة "تويتر" مشغولة بعد الحرب الروسية الأوكرانية.


وذكر حساب اسمه "فهد عوض الله" أن الحرب العالمية الأولى اندلعت من صربيا ، واندلعت الحرب العالمية الثانية من بولندا ، وستندلع الحرب العالمية الثالثة من أوكرانيا.


بينما قالت "جهاد": "إلى جانب الدب الروسي بوتين وغزو أوكرانيا رسميًا ، استعدوا للحرب العالمية الثالثة ، وفقنا الله بشرتها".


بينما قال "مصطفى عويس": " الواحد ينام في أمان الله ، يقوم يلاقي الحرب قامت ،شكلنا هنحضر حربًا عالمية ثالثة ، حفظنا الله".


وكتبت "سارة" : "الكوكب مش ( ليس) متحمل حرب عالمية ثالثة.. لسه ( لم) مبدأناش حياتنا.. لنا الله".

فيما حملت بعض التغريدات شيئا من السخرية بصور لزعيم كوريا الشمالية ، كيم جونج أون ، مؤكدين أن "الأمن مستتب طالما هذا الرجل لم يغضب".

وفجر الخميس ، بدأت روسيا عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية بعد 3 أيام من اعترافها بأستقلال منطقتي "دونيتسك" و"لوهانسك" شرقي أوكرانيا ، رغم تحذيرات دولية من ردود فعل قوية حال الإقدام علي هذه الخطوة.


وتلي ذلك سماع دوي انفجارات في عدة مدن أوكرانية بينها العاصمة كييف قرب خط الجبهة وعلي امتداد سواحل البلاد ومن تم دوت صافرات سيارات الإسعاف في أرجاء واسعة البلاد.


وفي كلمة متلفزة ، أجاز بوتين عملية عسكرية خاصة في دونباس ، محذرا من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد علي الفور ، مؤكدا أن تحركات روسيا إنما هي للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة اليوم.


وكانت أوكرانيا أغلقت الخميس مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية ، فيما كتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا علي تويتر أن بلاده تواجه "غزوا كاملا".


وحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مواطنيه علي البقاء في منازلهم قدر الإمكان ، قائلا : "نحن أقوياء ومستعدون لكل شئ وسننتصر".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات