القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار ومواصفات سيارة أودي A3 في مصر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 


 سعة المحرك : 1400 سي سي تيربو 


 التسارع : من 0 ل 100 في 8.4 ثانية 


 الأحصنة : 150 حصان 


 العزم : 250 نيوتن . متر 


 الحجم : سيدان تحت المدمجة فخمة 

 

سيارة أودي A3 هي سيارة سيدان تحت المدمجة فاخرة ألمانية المنشأ يتم تصنيعها بالكامل داخل ألمانيا ، تعد هي أصغر سيارة سيدان تقدمها شركة أودي الفاخرة ، وتدخل السيارة للسوق المصري من خلال " الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف " بفئتين من التجهيزات.


هذا الجيل من السيارة هو الجيل الرابع ، حيث تم البدأ في إنتاج السيارة في عام 1996 ثم جاء الجيل الثاني في 2003 ثم الجيل الثالث في 2012 وأخيرا تم البدأ في إنتاج الجيل الرابع الذي يتوفر لدينا في الأسواق المصرية في عام 2020 الماضي ، وجاءت في أحدث جيل بنسخة Sportback ونسخة سيدان.


تعد السيارة Audi A3 من الشركة الألمانية هي السيارة السيدان الأرخص التي يمكنك الحصول عليها ، لكن نجد أن أودي Q2 الكروس اوفر الصغيرة تبدأ بسعر أرخص من A3 ، وتعد تلك السيارات هي الخيارات المتوفرة لمحبي تلك العلامة الفاخرة بميزانية محدودة.

سيارة Audi A3 هي سيارة سيدان من الحجم تحت المدمج تنافس في قطاع السيارات الفاخرة ، حيث نجد أنها تدخل منافسة شرسة مع مرسيدس A_Class حيث تنافس مرسيدس A180 ومرسيدس A200 بقوة ، كما تنافس بي ام دبليو 218i الجديدة والتي تصنف كوبيه رباعي الأبواب.


قد تجد سيارات أخري في هذه الفئة السعرية مثل سكودا سوبيرب وبيجو 508 وفورد فيوجن وغيرها من السيارات الأكبر حجما ، لكن هناك فارق بين المنافسة في القطاع الفاخر والقطاع العادي من السيارات ، لذلك بسعر سيارة متوسطة الحجم ليست فاخرة يمكنك الحصول علي سيارة تحت المدمجة فاخرة.

تأتي Audi A3 الجديدة بتصميم خارجي أكثر من رائع ، بالنظر الي مقدمة السيارة الرياضية الفاخرة بكل تفاصيلها من شبكة وإكصدام وفتحات تهوية مع الكشافات الأمامية الهجومية ، ومن الجنب تجد الخطوط الهادئة مع جنوط رياضية بقياس 17 بوصة او 18 بوصة ، ومن الخلف نجد تصميم ناضج هادئ ورياضي في نفس الوقت.


التصميم الداخلي جاء متطور بشكل كبير ، حيث تجد شاشة وسطية مدمجة في التابلوه وأسفلها أزرار التحكم مع الكونسول الوسطي الذي يحمل فتيس Shift By Wire ويأتي عريض ليفصل السائق عن الراكب الأمامي ، وتجد أيضا شاشة عدادات Digital خلف الطارة ال Multi-Function المتميزة ، فضلا عن الخامات الفاخرة.


بالنسبة للمواصفات فتم تقديم السيارة بمحرك الTSI الشهير الخاص بمجموعة فولكس فاجن ، ورأينا مؤخرا هذا المحرك في الكثير من سيارات المجموعة ، وهو محرك متميز يقدم أداء قوي وعند تقديمه مع الفتيس ال8 نقلات الياباني من شركة Aisin فيجب ان تعلم أن الأداء سيكون فائق وإستهلاك البنزين سيكون منخفض جدا.


يتم تقديم السيارة بفئتين من التجهيزات والأمان ، ويأتي مستوي التجهيزات في السيارة جيد الي حد كبير كما انها تقدم بالعديد من أنظمة الأمان المتميزة ، لذلك فالسيارة تعتبر متكاملة الي حد كبير لكن ينقصها المساحات المتواجدة في نفس الفئة السعرية لكن من شركات ليس فاخرة ، ولك الإختيار ! 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات