';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

غضب مينيابوليس يصل ديترويت لأطلاق النارس وسقوم قتيل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

غضب مينيابوليس يصل ديترويت لأطلاق النارس وسقوم قتيل

تتواصل الاحتجاجات علي مقتل مواطن أميركي من أصول أفريقية في مدينة مينيابوليس تحت ركبة ضابط شرطة في حادثة هزت الولايات المتحدة ، حتي وصل صداها الي مدينة ديترويت وهي أكبر مدن ولاية ميشيغان شمال شرق أميركا .

وأعلنت متحدثة باسم الشرطة السبت ، ان شخصا قتل في وسط المدينة بعد أن أطلق شخص يستقل سيارة رياضية متعددة الأغراض "اس يو في " النار علي حشد من الناس من المحتجين .

وقالت السارجنت نيكول كيركوود ، المتحدثة باسم قسم الشرطة في ديترويت ، ان اطلاق النار حدث في حوالي الساعة 11:30 مساء الجمعة بالقر من منطقة غريكتاون الترفيهية في ديترويت حيث واجه الضباط عشرات المتظاهرين ، وقالت انه لم يتورط أي من الضباط في أطلاق النار .

كما أوضحت أن الضحية شاب يبلغ من العمر 19 عاما ، أعلن عن وفاته في المستشفي ، وقالت ان المشتبه به توقف بسيارة دودج دورانغو وأطلق عدة أعيرة نارية علي الحشد ، مشيرة الي أنه لم تتوفر علي الفور أي تفاصيل عن الضحية أو الشخص الذي أطلق الطلقة أو الطلقات .

فيما ذكرت محطة "دبليو جيه بي كيه" أنه تم اجراء عشرات الاعتقالات وأن الشرطة تقوم ان الكثير منهم ليسوا من سكان ديترويت .

هذا وبدأت المظاهرة في وقت سابق من اليوم وكانت سلمية عندما سار المتظاهرون نحو مقر شرطة ديترويت ، مع اقتراب المساء ، أصبح بعض الحشد عدوانيين ، وبحلول منتصف الليل ، كان الحشد ضعيفا الي حد كبير عندما أطلقت الشرطة قنابل الغاز تجاه المتظاهرين .

من جانبه ، قال قائد الشرطة جيمس كريغ للصحفيين في وقت سابق من المساء " نحن نعلم أن بعض الأفراد من خارج المدينة ديترويت.. الذين اجتمعوا في مكان الاحتجاج لا يمثلون هذة المدينة".

لم يتسن الحصول علي عدد الاعتقالات أو الاصابات علي الفور ، ولم يتضح أيضا ما اذا كانت أي ممتلكات قد لحقت بها أضرار أم لا .

القبض علي ضابط الشرطة

يذكر أن ممثلا للدعاء بولاية مينيسوتا كان أعلن أنه تم القبض علي ضابط الشرطة الأبيض الذي شوهد وهو يضغط بركبته علي عنق جورج فلويد قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في مينيابوليس ، ووجه اليه الاتهام بالقتل ، وذلك بعد ثلاث ليال من الاحتجاجات العنيفة علي الواقعة التي هزت المدينة الواقعة في الغرب الأوسط .

وقال ممثل الادعاء بمقاطعة هينبين ، مايك فريمان ، في افادة صحافية ، ان ديريك تشوفين ، الضابط الذي شوهد في مقطع فيديو التقطه أحد المارة بهاتفه المحمول وهو يجثم ضاغطا بركبته علي رقبة جورج فلويد ، الاثنين ، قبل وفاة فلويد "46 عاما" اتهم بالقتل من الدرجة الثالثة والقتل عير العمد .

كما أضاف فريمان : "انه محتجز ووجه اليه الاتهام بالقتل ، لدينا أدلة لدينا مقطع الفيديو الذي صوره المواطن ، ذلك المقطع المروع والرهيب الذي شاهدناه جميعا مرارا وتكرارا ، ولدينا كاميرا الضابط التي كانت مثبتة علي سترته ، ولدينا افادات من بعض الشهورد".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-