';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

الخوخ مش بس هيحميك من السرطان.. 5 فوائد للخوخ

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الخوخ مش بس هيحميك من السرطان.. 5 فوائد للخوخ

يحتوي الخوخ علي العديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الأنسان من فيتامينات ومعادن وغيرها ، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة ، منها الحفاظ علي الجهاز الهضمي وصحة القلب وغيرها من الفوائد التي نتعرف عليها القادمة ، وفقا لما ذكرة موقع  "healthline".

فوائد الخوخ علي الأنسان :

الحفاظ علي الجهاز الهضمي

يحتوي الخوخ علي الألياف القابلة للذوبان ما يساعد علي هضم الطعام ، ويحافظ علي الجهاز الهضمي ، ويقلل من الأصابة بالأمساك وتقليل الالتهاب وتحسين أعراض الاضطرابات الهضمية مثل مرض كرون والقولون العصبي .

الحفاظ علي صحة القلب

يساعد تناول الخوخ ايضا في الحفاظ علي صحة القلب ، من خلال تقليل من ارتفاع ضغط الدم وخفض مستويات الكولسترول الضار.

الحفاظ علي البشرة

يساعد الخوخ علي تحسين نسيج الجلد ومنع الأضرار الناتجة من كثرة التعرض لأشعة فوق البنفسجية .

الوقاية من السرطان

يحتوي الخوخ علي مركبات نباتية مفيدة قد توفر بعض الحماية ضد أنواع السرطان المختلفة ، حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الخلايا السرطانية .

الحساسية

يساعد الخوخ في تقليل أعراض الحساسية ، وذلك من خلال اطلاق الهستامين ، أو المواد الكيميائية التي يصنعها نظام المناعة ، للمساعدة في تخلص الجسم من مسببات الحساسية ، وكذلك تقليل أعراضها من سعال وعطس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-