';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فوائد عصير الليمون منها الوقاية من حصوات الكلي

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي فوائد عصير الليمون منها الوقاية من حصوات الكلي

عصير اليمون من المشروبات المفيدة لصحتك ، حيث يمكن ان يساعد في تحسين الهضم ، وازالة السموم من الجسم ، او تعزيز فقدان الوزن ، وهو ببساطة الليمون الممزوج بالماء ، وتعتمد كمية الليمون في الماء علي ما يفضلة كل شخص ، قد يشربة بعض الناس اما باردا او ساخنا وقد يضيف البعض الية بعض المكونات التي تضيف لقيمتة الغذائية مثل قشرة الليمةن او اوراق النعناع او العسل او الكركم ، في هذا القرير نتعرف علي فوائد عصير الليمون وفقا لموقع medicalnewstoday .

فوائد عصير الليمون

عصير الليمون غني بالعناصر الغذائية المفيدة

الليمون هو مصدر غني بفيتامين سي وهو احد مضادات الاكسدة القوية ، يوفر عصير ليمونة واحدة حوال21 % من القيمة اليومية التي يحتاجها كل شخص من فيتامين سي

-الليمون غني بالفلافونويد، هذة المركبات تساعد علي تعزيز الصحة ومحاربة الامراض.

وفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الامريكية ، فأن توزيع المغذيات في عصير الليمون الذي يحتوي علي 48 جراما من الليمون المعصور هو كما يلي

10.6 سعرات حرارية

18.6 ملليجرام من فيتامين سي

9.6 ميكروجرام من حمض الفوليك

49.4 مجم من البوتاسيوم

0.01 مجم من فيتامين ب-1 

0.01 مجم من فيتامين ب2 

0.06 مجم من فيتامين ب5 

علي الرغم من ان الكوب الواحد لا يبدو انة يوفر الكثير من العناصر الغذائية ، لاا ان ماء الليمون هو المشروب صحي ومنخفض السعرات الحرارية .

تعتمد القيمة الغذائية لكل كوب من ماء الليمون علي كيمة عصير الليمون التي يحتويها ، بالاضافة الي اي مكونات اخري .

فوائد عصير الليمون الاخري

بسبب ارتفاع مستويات فيتامين سي ، ومحتوي الفلافونويد ، والحموضة ، قد يكون لشرب ماء الليمون العديد من الفوائد الصية .

-مضادات الاكسدة والفلافونويد  يحتوي الليمون علي فيتامين سي ، وهو احد مضادات الاكسدة القوية ، وهو مصدر لمركبات نباتية تسمي الفلافونويد ، والتي لها تأثيرات مضادة للاكسدة ومضادة للالتهابات .

مضادات الاكسدة هي المركبات التي تساعد علي حماية خلايا الجسم من التلف عن طريق الحد من تلف الخلايا ، وتقلل مضادات الاكسدة من خطر العديد من الحالات الصحية ، بما في ذلك امراض القلب والاوعية الموية والسكري والسمنة والسرطان .

تقوم مضادات الاكسدة بذلك عن طريق مسح الجذور الحرة ، وهي مركبات ضارة ومسببة الامراض في الجسم ناتجة عن الاجهاد الأكسدي .
كما تقلل مركبات الفلافونويد الحمضية من الالتهبات في الجسم .

ربط البحث بين الالتهاب المزمن وزيادة الاجهاد التأكسدي وخطر حالات صحية معينة ، بما في ذلك التهاب المفاصل والسكري وحالات المناعة الذاتية والسرطان .

تشيرمراجعة واحدة لعام 2019 الي ان المضادات الاكسدة والفلافونويد في الحمضيات يمكن ان تحسن صحة القلب وعلامات الصحة الايضية ، بما في ذلك تحمل الجلوكوز وحساسية الانسولين واستقلاب الدهون .

فيتامين سي مهم ايضا لوظيفة جهاز المناعة وشفاء الجروح ومساعدة الجسم علي امتصاص الحديد من الاطعمة .

-حصي الكلي تشير بعض الدراسات الي ان شرب الماء بالليمون قد يساعد في علاج حصوات الكلي ، يبدو انة اكثر فعالية جنبا الي جنب مع العلاج التقليدي ، ولكنة قد يكون ايضا علاجا بديلا مفيدا .

حصوات الكلي هي تراكم المعادن التي تتجمع في الكليتين ، عادة ما تكون مصنوعة من اكسيد الكالسيوم .

العلاج الاكثر شيوعا هو مركب يسمي سيترات .

تؤدي زيادة كمية السيترات في الجسم الي منع تكون حصوات الكلي عن طريق ايقاف الارتباط بالكلسيوم مع مركبات اخري .

يحتوي ماء الليمون علي كميات عالية من السيترات ، وفقا لمراجعة عام 2015 ، وجدت العديد من الدراسات ان الحمضيات ، بما في ذلك الليمون ، يمكن ان تزيد مستويات البول من السيترات ، مما قد يساعد في علاج حصوات الكلي .

نقص المياة في الجسم هو سبب شائع لحصوات الكلي ، وبالتالي ، فأن شرب المزيد من الماء يمكن ان يساعد في منع حصوات الكلي ، بغض النظر عما اذا كان هناك ليمون فيها ام لا .

فوائد الماء

ماء الليمون هو ماء مع عصير الليمون المضاف ، مما يعني انة يحتوي علي جميع فوائد الماء العادي وشرب الكثير من الماء لة فوائد

-فقدان الوزن يمكن ان يزيد من الشعور بالامتلاء ويعزز التمثيل الغذائي بشكل طفيف ، مما يساعد في فقدان الوزن .

-الصحة النفسية يمكنها تحسين الحالة المزاجية والذاكرة .

-صحة الجهاز الهضمي يمكن ان تساعد في تخفيف الامساك .

-يمكن ان تحسن الاداء الرياضي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-