';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هي مميزات المعيشة والحياة في جورجيا

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ما هي مميزات المعيشة والحياة في جورجيا 

في البلد الحديث وسريع النمو مع تاريخ وتقاليد غنية وطبيعة جميلة ومأكولات ممتازة ، وتكلفة المعيشة منخفضة للغاية مقارنة بالدول الأوربية الأخري ، ما اذا قررت السفر اليها ستجد في هذا التقرير كل ما تريد معرفتة حول الحياة في جورجيا .

المعيشة والحياة في جورجيا 

جورجيا من اكثر المناطق امنا ويتميز اهلها بالطيبة وحسن الضيافة بشكل كبير ، قد يواجة البعض القليل من المشكلات بسبب اللغة اذا لا يتقن اغلب سكانها اللغة الانجلزية ، الا ان هناك طرق بسيطة للتواصل سوف تسهل الامر ، والمناطق السياحية بالطبع ستجد بها من يتحدث الانجلزية بسهوله .

الشعب الجورجي يتبع الديانة المسيحية الارثوذكسية ، وهذا ما ستعرفة بسهولة بمجرد تجولك داخل مدن هذا البلد العريق ، حيث تجد الكنائس القديمة والصلبان والصور المعلقة في كل مكان التي تحمل صور المسيح والعذراء مريم ، وعلي وجة الخصوص في الاسواق الشعبية .

معلومات عن الحياة في جورجيا 

جورجيا يتواجد بها العديد من الجنسيات سواء من جاء للسياحة او للأقامة بشكل دائم ، ويتواجد بها الروس والاتراك ، والكثير من الاوروبين هذا بالأضافة الي الأذربيجان والأيرانيين .

اما اذا تحدثنا عن العرب ، فنجد هناك بعض الجاليات العربية كالمصريين وخصوصا الأقباط ويتواجد عراقيين ايضا .

فضلا عن الأنشطة المختلفة التي سوف تستمع مثل التزلج في القوفاز او الأستحمام في البحر الأسود ، يتميز الجوريون بالضيافة والانفتاح ، لذلك ينبغي التوصية بزيادة هذة الدولة القوقازية في الجولة القادمة لأي مسافر .

تتوافر في طبيعة الحياة في جورجيا ، وبشكل خاص في عاصمتها تبيليسي الكثير من المزايا والخدمات العامة سوف نقوم بعرضها بشكل مبسط .

الأسعار في جورجيا 

عملة جورجيا هي لاري جورجي ، ومدن هذة البلد مليئة بالعديد من البنوك ، وتنتشر بها المصارف الألية وبشكل خاص في الأماكن السياحية .

يتم قبول اليورو ايضا كوسيلة للدفع في العديد من الأماكن في جورجيا ، ومع ذلك تتوقع معظم الشركات سعر صرف غير جيد ، لذلك هذا مجرد خيار للطواريْ .

ومع ذلك ، في معظم الأماكن يوجد بنوك او مصارف يمكنك من خلالها تغيير الأموال ، فهذا من اوجة تسهيل الحياة في جورجيا .

وتعتبر الأسعار في جورجيا رخيصة مقارنة بالدول السياحية الأخري ، سواء علي مستوي اسعار المواصلات او الفنادق او الطعام .

علي سبيل المثال ، 20 لاري تكفي تجعلك تتجول في انحاء المدينة التي تقيم بها ، بسيارة  اجرة .

كما ان اسعار وجبات الطعام في المطاعم الجورجية بأسعار رمزية للغاية قد تصل الي 1 لاري فقط ، مما يجعل الحياة في جورجيا بسيطة وسهلة .

اما في المطاعم الدولية الأخري كالمطاعم التركية والأمريكية وغيرها تكون التكلفة اعلي الي حد ما ، كما هو الحال حينما تذهب للتسوق في السلاسل التجارية وتحصل علي بعض السلع المستوردة من الأغذية والمشروبات فتكون مرتفعة السعر بشكل كبير .

المواصلات في جورجيا 

الكثير من زوار جورجيا فوجئوا بمدي جودة وسائل النقل العام في جورجيا ، مما يسهل من طبيعة الحياة في جورجيا : 
الحافلة : تم تطوير شبكة الحافلات العامة جيدا بشكل عام وستجد في كل مدينة رئيسية سيارات الأجرة ، والتي تكلفك القليل من المال الي وجهتك .

علي سبيل المثال ، يكلف طريق تبليسي - سغناغي (1.5 ساعة ، 110 كم ) حوالي 2.20 يورو ، الحافلات جديدة نسبيا وممتعة جدا ، لكن هذا ليس هو الحال في جميع المسارات .

تمكن صعوبة السفر بالحافلة في الوصول الي الجداول الزمنية والعثور علي الحافلة المناسبة ، حيث يتم كتابة كل شيْ باللغة الجورجية .

القطار : اسثمرت جورجيا بكثافة في تطوير البنية التحية للسكك الحديدية في السنوات الأخيرة ، اصبحت القطارات الأن اكثر حداثة مما كانت علية قبل سنوات .

ومع ذلك ، نظرا لأن معظم الطرق متعرجة للغاية ، فأن السكك الحديدية هي وسيلة مريحة ولكن بطيئة الي حد ما للتجول .

القطاع المصرفي في جورجيا 

توفر جورجيا ايضا العديد من الفرص في القطاع المصرفي في اوروبا ، حيث سرعان ما اصبحت اسعار الفائدة السلبية حقيقة واقعة ، تصل اسعار الفائدة في جورجيا الي 10% علي حسابات الأدخار العادية .

وكانت الودائع لمدة عام واحد في عام 2016 بنسبة فائدة تصل الي 14% في لاري ، مع التضخم بنسبة 4% ، وهذا لا يزال استثمار يستحق العناء اليورو والدولار ودائع محتملة في معظم البنوك وبها عائد علي الأقل 5-4% في السنة .

باستثناء جواز السفر ، لا يطلب من الأجانب اي مستندات لفتح الحسابات ، الوجود الشخصي فقط هو المطلوب ، تقدم البنوك الكبيرة - مثل بنك TBC او بنك جورجيا - الخدمات المصرفية الحديثة عبر الأنترنت باللغة الأنجلزية وبطاقة تأشيرة دائمة .

بصفتك عضوا في معيار (رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN ) ، من السهل نسبيا تسوية المدفوعات من والي جورجيا ، ومع ذلك ، لا تشارك جورجيا في التبادل التلقائي للمعلومات ، باستثناء اي اتفاقيات حول الازدواج الضريبي مع اتفاقيات المساعدة القانونية المتبادلة ، اي ان الحياة في جورجيا تضمن لك سرية تامة لحساباتك .  

بالاقتران مع انخفاض الضرائب وارتفاع اسعار الفائدة ، وبالتالي اصبحت البلاد لها شعبية متزايدة في كجال الخدمات المصرفية .

بالاضافة الي الفرص المثيرة كأقامة موقع اعمال ومركز مالي ، لا ينبغي لأحد ان ينسي ان جورجيا بتنوعها الجغرافي مكان رائع للسفر والعمل .

ولعلك تتساءل عن طريقة الحصول علي تأشير جورجيا والأقامة هناك للاستمتاع ب الحياة في جورجيا وبكل هذة الميزات الرائعة في هذا البلد الجميل اليك بعض المعلومات التي في تساعدك في تصور الأمر .

الأقامة في جورجيا 

يمنحك تصريح الأقامة الجورجي الحق في الاقامة غير المقيدة في البلد والحق في ممارسة أي أنشطة قانونية ، مثل ممارسة الأعمال التجارية أو العمل أو الدراسة أو التقاعد ببساطة.

يجوز للمقيم دعوة الأجانب الأخرين الي جورجيا ، يتمتع السكان بالحقوق والحريات الدستورية بما في ذلك حقوق العمل والرعاية الصحية والضمان الأجتماعي والتعليم وحقوق الملكية والخصوصية وحرية التعبير والضمير والدين والمعتقد ، سكان جورجيا ليسوا ملزمين بالخدمة في الجيش .

والحياة في جورجيا ابسط من تعقيدات دول اخري كثيرة ، حيث تقدم جورجيا التأشيرات وتصاريح الأقامة وحالة الضربيبة للمستثمرين واصحاب العقارات ورجال الأعمال والمستقلين والعمال وافراد اسرهم ، مع الحصول علي الجنسية .

تأشيرة جورجيا 

اجراءت السفر الي جورجيا سهلة وميسرة الي حد كبير ، فتأشيرة دخول البلاد يمكن استخراجها في غضون خمسة ايام فقط في السفارة الجورجية المتواجدة في بلدك .

تأشيرة جورجيا الالكترونية 

يمكنك عمل تأشيرة جورجيا من خلال الانترنت ، عبر رابط وزارة الخاجية الجورجية 

هذا بالأضافة الي ان موطني ما يقرب من 94 بلدا يمكنهم السفر الي جورجيا بدون تأشيرة ، يسمح لهم بدخول جورجيا بدون تأشيرة والبقاء في البلاد لمدة عام كامل ، كاستثناء يسمح لمواطني ايران بالبقاء في البلاد لمدة تصل الي 45 يوما خلال زيارة واحدة .

علاوة علي ذلك ، يمكن لحاملي التأشيرات او تصاريح الأقامة لحوالي 50 دولة السفر الي جورجيا بدون تأشيرة ، كما يسمح لهم بدخول جورجيا بدون تأشيرة والبقاء في البلاد لمدة تصل الي 90 يوما اي فترة 180 يوما .

وبذلك تكونقد تعرفت علي اهم الأمور عن الحياة في جورجيا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-