';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

الأقامة في تركيا وما هي تكاليف المعيشة فيها

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

الأقامة في تركيا وما هي تكاليف المعيشة فيها

تركيا من افضل البلاد للعيش والأستقرار ، وذلك يرجع الي عدة امور نذكر منها : 

* الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي يجعل تركيا ارضا خصبة للأجانب من كافة بلاد العالم ، بالأضافة الي ان الشعب التركي شعب ودود ومضياف ويرحب بالأجانب .

* النمو الأقتصادي في الاونة الأخيرة ، الذي يعود الي استثمارات والبنية التحتية ، حيث جذبت تركيا ما يقارب 15 مليار دولار امريكي استثمار اجنبي في تركيا .

* الحفاظ علي حقوق الأجانب وعدم وجود عنصرية في التعامل ولا تمييز بين الأجنبي والمواطن التركي .

* تركيا بلد اسلامي وتتميز بالطباع الأسلامي العربي الذي يجذب من العرب لأغراض الدراسة والأستثمار والاستقرار والعيش في تركيا .

وفي اطار ذلك ، نجيب علي كافة الاستفسارات عن الحياة في تركيا والأقامة وتكاليف المعيشة وفرص العمل للعرب ، والدراسة في تركيا من خلال هذة الصفحة .

تكاليف المعيشة والسكن 

تتباين تكاليف المعيشة حسب المدينة التي يختارها المقيم ، فعلي سبيل المثال ، تكاليف العيش بمستوي جيد في احدي المدن الكبري مثل اسطنبول وانقرة قد تصل الي 700$ تقريبا شهريا ، وذلك المبلغ يزيد او ينقص حسب متطلبات الفرد الشخصية ، كما يعتبر مبلغ متوسط مقارنة بتكاليف الحياة بالولايات المتحدة ومعظم دول اوروبا ، ويمكنت للمقيم العربي ان يعتمد علي المنتجات العربية المتوفرة في الأسواق التركية بشكل كبير كاخبز العربي ، والأرز والبهارات ، وهناك ايضا عدد من المطاعم التي تعمل علي اعداد الطعام العربي الأصيل بسعر غير مرتفع .
افضل وارخص المدن للأقامة في تركيا 

معظم المدن التركية تتمتع بجمال الطبيعة ودفء المعيشة ، ومن ابرز هذة المدن ، مدينة اسطنبول ، انقرة ، بورصة التي تعتبر من اجمل المدن السياحية في تركيا ، اما عن ارخص المدن التركية للعيش ، والتي يمكن ان يلجأ اليها المغترب في البداية : مدينة مرسين ، قونيا ، وهاتاي التي تتمتع بطبيعة ساحرة ومستوي معيشي رخيص الي حد كبير ولكنها بعيدة عن العاصمة .

اهم فرص العمل للعرب في تركيا 

تركيا بلد جاذب للجنسيات المختلفة ، وذلك يخلق المزيد من فرص العمل في المؤسسات والشركات والمصانع المتنوعة في تركيا .

فعلي سبيل المثال ، تتوفر فرص عمل للمغتربيين في تركيا في الترجمة ، فأذا كنت تعرف اللغة التركية وتتمكن منها تجد اكثر من وظيفة ، كما يمكن العمل في وظائف التخصصات الهندسية المختلفة في المواقع والشركات التي يتزايد عددها كل يوم ، وهناك ايضا فرصا متعددة للعمل في المدن السياحية في الأدارة والعلاقات العامة والتسويق ، فضلا عن فرص العمل في المطاعم والكافيهات والفنادق التي تطلب الكثير من الشباب لسد حاجاتها .

السفر والدراسة في تركيا 

يأتي الاف الطلاب الي تركيا سنويا للدراسة في الجامعات المميزة هناك ، فقد حصلت العديد من الجامعات التركية علي مراتب عالية في الترتيب العالمي للجامعات وحفرت اسمها في عقول الطلاب من كافة انحاء العالم بفضل مستوي التعليم المتطور بها ، فضلا عن المناهج الدراسية الحديثة والتدريب العملي في المعامل المجهزة .

ومن افضل المدن التي يقصدها الطلاب مدينة اسطنبول تلك المدينة العريقة التي تجمع بين التطور الغربي والأصالة العربية ، وتضم ايضا اكثر الجامعات التركية تميزا مثل جامعة بهتشة شهير وجامعة قادر هاس وجامعة ألتن باش ، كما ان مدينة انقرة ايضا من اكثر المدن التي يقصدها الطلاب ، فهي اكثر المدن التركية حيوية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-