';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي حقيقة إيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو القادم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي حقيقة إيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو القادم

نفي المركز الأعلامي لمجلس الوزراء ، ما أثير في بعض وسائل الأعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في أنباء بشأن إيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو القادم .

وقام المركز بالتواصل مع وزارة العدل ، والتي نفت تلك الأنباء ، موضحة أنه لا صحة لأيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو القادم ، وأنه لم يتم اصدار أية قرارات في هذا الشأن .

وأكدت " العدل " ، استمرار المأذونين بكافة محافظات الجمهورية في عقد القران بمكاتبهم الخاصة ، علي ان يقتصر الحضور علي الزوج و الزوجة والوكيل والشهود فقط لمنع التجمعات ، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية ، والالتزام بساعات العمل طبقا لقرار حظر التجوال .
وفي سياق متصل ، فقد تم بدء تطبيق نظام وثائق الزواج المؤمنة الكترونيا ، وذلك علي مرحلتين : المرحلة الأولي ، تتمثل في اصدار نماذج استمارات الزواج المؤمنة ، وهي وثائق لا يمكن تزويرها أو تزييفها أو تقليدها وبها علامة مائية : وذلك حفاظا علي حقوق كافة أطراف العقد ، أما المرحلة الثانية ، فتتمثل في قيام الأحوال المدنية بربط الوثائق الكترونيا ، حيث يمكن للزوج أو الزوجة التوجه للأحوال المدنية والحصول علي نسخ من الوثيقة كشهادات الميلاد .

ونناشد جميع وسائب الأعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضة يتم تداولها علي صفحات التواصل الاجتماعي ، مع ضرورة الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسؤولة بالوزارة ، وفي حال وجود أي استفسارات يرجي الدخول علي الموقع الرسمي للوزارة ( www.jp.gov.eg ).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-