';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل شرب عصير الليمون يحميك من فيروس كورونا ؟.. تعرف علي الأجابة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

هل شرب عصير الليمون يحميك من فيروس كورونا ؟.. تعرف علي الأجابة

تنتشر العديد من الشائعات حول فيروس كورونا منها أن شرب عصير الليمون يمكن أن يقتل فيروس كورونا ، وفي هذا التقرير نقدم رأي الطب في هذا الأمر ، بحسب ما نقل موقع "كلايفند كلينيك" عن الدكتور فرانك إسبر ، أستاذ الأمراض المعدية بمستشفي كلايفند كلينيك بأمريكا .

هل يمكن شرب الليمون أو الغرغرة بماء الليمون تقتل فيروس كورونا ؟

قال الدكتور فرانك اسبر ، أستاذ الأمراض المعدية أن بعض الناس يعتقدون أن شرب ماء الليمون أو الغرغرة به تقتل فيروس كورونا ، لأنه لا يمكن أن يعيش في البيئات الحمضية ، لكن هذا الأمر خاطئ تماما ، مضيفا أن الفكرة هي أنه من خلال تناول الليمون ، سترفع مستوي الحموضة في جسمك ، والذي لا يمكن للفيروس البقاء فيه لكن هذه النظرية خاطئة ، ولن يحميك عصير الليمون من فيروس كورونا "كوفيد-19".

وهناك العديد من الانواع المختلفة للفيروسات الموجودة ، وبعض الفيروسات في الواقع أكثر عرضة للحموضة من البعض الأخر .
لكن احدي الدراسات أظهرت مدي نجاح فيروس كورونا في البيئات الخارجية واستندت الدراسة الي مستويات الأس الهيدروجيني أو الحموضة ووجدت الدراسة أن عصير الليمون هو مجرد سائل حمضي وقد ثبت أن الفيروس قابل للحياة حتي درجة حموضة من 3 ، وهو نفس مقياس حموضة عصير الليمون وهذا يعني انه يستطيع أن يبقي حتي اذا شربت ماء الليمون .

ووجدت الدراسة ان فيروس كورونا يمكن أن يعيش بالفعل في البيئات الحمضية ، لذلك لن يفيد شرب عصير الليمون في قتل فيروس كورونا .

كما أنه لا يمكنك تغيير مستوي الحموضة لجسمك بمجرد تناول أو شرب شئ ما.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من التهاب الحلق ، يمكن للغرغرة بالماء المالح الدافئ أن تعطيك بعض الراحة .

ولكن من الأفضل الابتعاد عن المشروبات مثل عصير الليمون أو عصير البرتقال أيضا لأن هذة الأشياء يمكن أن تهيج الحلق الملتهب .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-