';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هي فوائد التين لصحة الجسم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ما هي فوائد التين لصحة الجسم 

يعتبر التين من اشهر الفواكه المحببة علي القلب الجميع سواء كان طازجا او مجفف ولقد استخدام منذ القدم في علاج العديد من الحالات والأمراض مثل : السكري وامراض الكبد والجهاز التنفسي والبولي ، كما ومن فوائد التين انو وجد له دور كبير جدا في مقاومة العديد من الالتهابات ويعتبر التين المجفف من اغني الفواكة الجففة واعلاها بنسبة مضادات الأكسدة اليكم 5 من اهم فوائد التين : 

1- تعزيز صحة القلب 

يحتوي التين علي مضادات قوية للأكسدة وبخاصة مادة الفينول والتي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة بحيث تعمل مضادات الأكسدة هذة علي حماية البروتينات الدهنية في الدم من الأكسدة .

وبالتالي يساعد تناول التين في خفض معادل الأصابة بأمراض القلب والشرايين وقد اظهرت العديد من الدراسات ان تناول التين يساعد علي : 

* زيادة قدرة الجسم علي مكافحة الجذور الحرة ولمدة تقريبا تستمر 4 ساعات بعد تناولة وكلما كان لون قشرة التين الخارجية غامق كانت اكثر نضجا وازداد محتوها من مضادات الأكسدة .

* اثبت ان التين يساعد علي خفض نسبة الدهون الثلاية المضرة ومحتواة العالي من البوتاسيوم له دور تعزيز صحة القلب والسيطرة علي المستوي ضغط الدم وتنظيمة .

* يحتوي التين علي اوميغا 3 واوميغا 6 والأحماض الدهنية التي تساعد علي منع امراض القلب التاجية .

* محتوي المغنسيوم في التين مفيد للقلب والشرايين .

2- السيطرة علي ضغط الدم 
اثبتت الأبحاث دور وفوائد التين الواضحة في السيطرة علي ضغط الدم وتخفيضه وذلك لاحتوائه علي معدن البوتاسيوم الذي علي الحفاظ علي توازن سوائل الجسم .

والذي يعمل ايضا علي ارتخاء الاوعية الدموية وبالتالي انخفاض الضغط كما يساعد علي زيادة افراز كلوريد الصوديوم الأملاح في البول وتخليص الجسم منها .

3- ملين ومحارب للامساك 

يحتوي التين علي نسب عالية من الألياف الغذائية والتي لها دور كبير في : 

* تليين الفضلات وتحسين حركة حركة الأمعاء والوقاية من الأمساك او معالجتة .

* الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل عام والامراض المزمنة مثل امراض القلب والسكري .

يحتوي التين بأنواعة سواء الطازج او المجفف علي نوعين من الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان .

الالياف القابلة للذوبان لها دور كبير في تخفيف الوزن والسيطرة علي الشهية وخفض نسبة السكر في الدم وخفض مستويات بينما تخرج الألياف قابلة لذوبان مع البراز وتحسن عمل الأمعاء .

ثلاث حبات تين صغيرة تمدنا بما يقارب 5 جرام من الألياف ونصف كوب من التين المجفف يحتوي علي مايقارب 7.3 جرام من الألياف .

4- يساهم في محاربة السرطان 

وكما ذكرنا سابقا فالتين ىحتوي علي كميات عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والمهمة جدا في محاربة الالتهابات والعديد من الأمراض ومن ضمنها السرطانات .

ومن اشهر مضادات الأكسدة الفلافونويد والذي اتبتت الأبحاث دورة في الوقاية من سرطان الرئة وسرطان القولون بشكل خاص .

5- التين غني ببعض المعدن الضرورية للجسم 

* الكالسيوم : هو المعدن الأهم في تركيب العظام ونموها وحمايتها ووقايتها من هشاشة العظام ويحتوي التين علي كمية عالية من الكالسيوم بالمقارنة مع غيرة من فواكة وحصة واحدة من التين المجفف يمكنها ان تلبي ما يقارب 12 % من احتياجنا اليوم للكالسيوم .

* الحديد : اذ كنت ممن يعانون من الانيميا وفقر الدم او نقص الحديد في الجسم فقد يساعدك التين الطازج او المجفف علي تلبية احتياجاتك من الحديد ، حيث ان نصف كوب من التين المجفف يحتوي علي 1.5 ملجرام من الحديد ، والحديد ذو اهمية كبيرة للجسم حيث يدخل في بناء خلايا الدم الحمراء التي تساعد علي حمل الأكسجين الي انحاء الجسم المختلفة .

* المنغنيز : وجدت العديد من الابحاث بأن غني التين المنغنيز يساعد في حماية العيون فيقلل من خطر الاصابة بالضمور او التكنس البقعي المرتبط بالعمر ، الذي يعتبر السبب الرئيسي لفقدان البصر لدي كبار السن ، كما ان كل ثلاث حبات كبيرة من التين تحتوي ما يقارب 0.25 ملجرام من المنغنيز ، كما ان للمنغنيز دور مهم في بناء العظام ونموها .

* البوتاسيوم : يحتوي التين علي كمية عالية من البوتاسيوم وهو معدن مهم لخلايا الجسم وفي الحفاظ علي توازن السوائل فية وبشكل خاص مهم لدعم وظيفة خلايا العضلات والسماح لها بالانقباض والانبساط ، وهو مهم ايضا لعمل الألياف العضلية المكونة للقلب والأمعاء .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-