';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

انفجار ضخم جدا يهز العاصمة اللبنانية بيروت

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

انفجار ضخم جدا يهز العاصمة اللبنانية بيروت

كشفت مصادر إعلامية لبنانية ، أن انفجارا ضخما هز العاصمة اللبنانية بيروت ، وذلك قبل أيام من الحكم النهائي للمحكمة في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

ويأتي ذلك بعد مرور 15 عاما علي مقتل الزعيم السابق رفيق الحريري في تفجير شاحنة ملغومة ببيروت كان بداية لاضطراب الأوضاع الأقليمية ، تصدر محكمة أسستها الأمم المتحدة حكمها علي أربعة متهمين من حزب الله يوم الجمعة في تطور قد يهز البلاد من جديد.
وكان قد تم محاكمة الأعضاء الأربعة في جماعة حزب الله غيابيا بتهمة التخطيط والأعداد للتفجير الذي شهدته العاصمة اللبنانية في 2005 وأسفر عن مقتل رئيس الوزراء الذي قاد حملة إعمار لبنان بعد حربه الأهلية الطويلة.

أدي الي اغتيال الحريري الي احتجاجات شعبية في بيروت وموجة من الضغط الدولي أرغمت سوريا علي إنهاء وجودها العسكري الذي ظل قائما في لبنان علي مدي 29 عاما بعد أن ربط محقق عينته الأمم المتحدة بينها وبين التفجير.

وأذكي الأغتيال التوتر السياسي والطائفي داخل لبنان وفي الشرط الأوسط خاصة عندما بدأ المحققون يتحرون صلات حزب الله المحتملة بمقتل الحريري.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-