';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فيزا الدراسة في كندا بالتفصيل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي فيزا الدراسة في كندا بالتفصيل 

الكثير منا يسعي الي الدراسة في الدول المتقدمة وبالأخص دولة مثل كندا حيث تتميز بمستوي التعليم العالي الذي يسعي وراءه العديد من الدارسين علي مستوي العالم ، واليوم نتكلم عن كيفية استخراج فيزا الدراسة في كندا بالخطوات التفصيلية التي تساعدك وتيسر لك في الحصول علي التأشيرة الدراسية لكندا بسهولة ، وسنتحدث عن متطلبات تأشيرة الدراسة في كندا .

كيف تحصل علي فيزا الدراسة في كندا 

تأشيرة طالب في كندا وتعرف بأسم Student Visa ولها عدة شروط حتي تسير في طريق الفيزا ، وخطوات السعي علي فيزا الدراسة في كندا تبدأ كالتالي : .

1- تأشيرة دراسية او تصريح للدراسة في كندا تحت مسمي Study Permit ، وفيها يحصل الشخص علي تأشيرة طالب للدراسة في احدي الجامعات او المعاهد الكندية مما يتيح له الدخول والخروج الي كندا في اي وقت للدراسة .

2- الحصول علي ترخيص للدراسة حيث يكون الدارس قد قام بالحصول علي تأشيرة دراسية ولكن لابد له من الحصول علي رخصة الدراسة حتي يستطيع الأقامة في الأراضي الكندية بصفه قانونية .

3- في حالة رغبة الطالب في الدراسة في مقاطعة كيبك لابد من اجراء اضافي يتم فقط في هذة الحالة وهو الحصول علي CAQ من حكومة كيبيك وهي عبارة عن شهادة قبول من حكومة كيبيك بالدراسة في المقاطعة .

4- يتم الحصول علي التأشيرة من خلال مراسلة الجامعة او المعهد الذي ترغب في الدراسة فيه والحصول علي مولفقة للدراسة من قبل الجامعة او المعهد وهذا ما سنوضحة لاحقا من خلال شروط الحصول علي الفيزا الدراسية في كندا .

الوثائق المطلوبة للحصول علي فيزا الدراسة في كندا 

حتي يستطيع التقدم لطلب الحصول علي تأشيرة دراسية في كندا يجب عليه اتمام المتطلبات التالية : 

1- خطاب قبول من الجهة ( الجامعة - المعهد ) التي يلتحق الطالب بالدراسة بها يحتوي علي مسمي البرنامج الدراسي وتاريخ بدأ الدراسة في كندا والتاريخ المتوقع للأنتهاء من الدراسة وكذلك الموعد النهائي للتسجيل .

2- يجب ارفاق ما يثبت ان للطالب رصيد كافي من الأموال يكفي لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشه له او لأفراد اسرتة اذا انتقلوا معه للعيش في كندا .

3- بالنسبة للطلاب الحاصلون علي بعثة يتم ارفاق نسخة من قرار الحصول علي البعثة بالأضافة الي الضمان المالي .

4- ان يكون جواز السفر الخاص بالدراس ساريا لأطول فترة ممكنة لا تقل عن سنة .

5- خطاب رسمي من المؤسسة التعليمية التي حصل الطالب علي الشهادة منها سواء الشهادات السابقة او الحالية .

* اذا كان برنامج الدراسة في كندا الخاص بالدراس مدته 20 ساعة دراسية فما اعلي يجب عليهم الحصول علي تقرير طبي ، ويجب ان تكون هناك موافقة علي التقرير من قبل حكومة كندا .
* اذا كان الدراسة برنامج دراسته الأسبوعي في كندا مدتة 16 ساعة لا يلزمه الحصول علي تقرير طبي ، ويمكنه السفر الي كندا بعد اكمال كافة متطلبات التأشيرة .

تقديم طلب الحصول علي تأشيرة الدراسة في كندا 

بعد اتمام كافة المتطلبات والشروط التي ذكرتها في الأعلي تمر للخطوة التالية ، وهي كيفية تقديم طلب فيزا الدراسة في كندا وذلك بأتباع الأتي : 

1- القيام بالدخول علي الموقع الألكتروني للسفارة الكندية في موطنك لكي تحصل علي كافة الأستمارات التي ستحتاج اليها لأكمال طلب الحصول علي فيزا الدراسة في كندا .

2- تقدم طلب الحصول علي فيزا الي قسم الـتأشيرات في السفارة الكندية وذلك بواسطة البريد السريع مع التأكد من ان طلبك مدفوع الرسوم مسبقا ، ويجب ان يكون الطرد البريدي موضحا للعنوان الخاص بك ورقم الهاتف الخاص بك .

3- تقدم الأوراق والمستندات والوثائق السابقة باللغة الأنجلزية او الفرنسية حسب المنطقة التي يقدم فيها الطالب ، وان تكون مترجمة اذا كانت بغير اللغتين ( الأنجلزية والفرنسية ) مع العلم ان تكون الترجمة مصدقة ومعتمدة .

اوراق ومستندات هامة لا تنساها عند السفر للدراسة في كندا 

1- جواز السفر الخاص بك ويجب ان ساري المفعول .

2- خطاب الموافقة من مكتب التأشيرات علي تصريح الدراسة يتضمن الرقم المرجعي فيها .

3- نسخة من خطاب القبول من جهة الدراسه التي سمحت لك بالدراسة فيها .

4- الوثيقة ثبت ان لديك ما يكفي من لأعالة نفسك اثناء فترة اقامتك اثناء الدراسة في كندا .

نصائح حول فيزا الدراسة في كندا 

1- اذا كنت ذاهب للدراسة في كندا فنصيحتي لك لا تترك الدراسة نهائيا وتبحث عن العمل لأن هذا العمل في حال كشفه ، من الممكن ان يقض علي فرص بقائك وعودتك الي كندا مرة اخري .

2- اذا كنت ترغب في تجديد تصريح الدراسة في كندا فيجب ان تعمل علي تجديده قبل انتهائه .

3- اذا كنت ترغب في الأنتقال من المؤسسة التي تدرس فيها في كندا الي مؤسس اخري يجب عليك ان تراجع تصريح الدراسة في كندا الخاص بك اذا كان متاح ذلك ، يمكن القيام بالتغيرر من خلال حسابتهم علي موقع MyCIC .

4- اذا كنت من الطلاب المتلزمين في البرنامج الدراسي او في المؤسسة التي تدرس فيها ، يمكن العمل بشكل قانوني وبدون تصريح عمل في كندا شرط ان يكون العمل اثناء فترة الدراسية في برنامج او المؤسسة التي تدرس فيها ، وفي حديث اخر سأكمل معكم الحديث عن العمل في كندا اثناء فترة الدراسة والشروط الواجب توافرها في الطالب لكي يستطيع العمل بشكل قانوني اثناء فترة دراسته في كندا .

5- اما نصيحتي الأخيرة لك ، هي الألتزام بنا ينص عليه تصريح الدراسة الخاص بك ، لأن عدم الألتزام والتقيد بشروط تصريح الدراسة الخاص بك قانونيا يعطي الحق لكندا بترحيلك خارج ارضها .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-