';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك 15 ميزة سرية لا يعرفها أصحاب هواتف "أيفون"

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اليك 15 ميزة سرية لا يعرفها أصحاب هواتف "أيفون"

تعتبر بساطة هواتف "أيفون" وعدم حاجتها الي تعقيدات كبيرة في التشغيل والتعامل معها من أهم أسباب انتشارها الواسع وشهرتها حول العالم ، لكنها رغم ذلك تحتوي علي عدد كبير من الإعدادات والميزات التي يجهلها الكثير من المستخدمين ، وقد رصد موقع "بوبيولار ساينس" المتخصص عددا من تلك المزايا والإعدادات المخفية داخل هواتف "أيفون" ، والتي جاءت علي النحو التالي :

1- الإخطارات في لمحة

يمكنك التمتع بميزة الإخطارات في لمحة إذا كنت من أصحاب هواتف "أيفون 6 إس" أو الأحداث منها ، وسيكون كل ما عليه فعله هو رفع الهاتف لعرض الإشعارات حتي عندما تكون شاشة القفل مغلقة ، لكن تلك الخاصية لن تعمل إلا بعد تفعيلها من الإعدادات الخاصة بالعرض والسطوع.

2- أولوية لبعض التنزيلات :

هل تقوم بتحديث عدد كبير من التطبيقات مرة واحدة؟ يمكنك إخبار هاتف أيفون ، عن التنزيلات التي يجب أن تكتمل أولا ، وتلك المفيدة بشكل خاص عند إعداد هاتف جديد ، فعلي الشاشة الرئيسية ، ابحث عن التطبيق الذي تريد وضعه في مقدمة السطر واضغط بثبات ، ثم اختر خيار "أولوية التنزيل" من قائمة الخيارات.

3- تغير شدة المصباح

قد لا تحتاج أن يكون المصباح اليدوي المدمج في هواتف أيفون بشعاع قوي وساطع ، كل ما عليك هو تغير شدة وسطوع المصباح ، ولتفعيل الميزة ، ادخل الي مركز التحكم واسحب لأعلي من أسفل الشاشة ( علي هاتف أيفون اكس.. اسحب لأسفل من الزاوية اليمني العليا ) ، ثم اضغط ضغطة مطولة علي أيقونة المصباح لتظهر لك خياراته.

4- مسح رمز الاستجابة السريعة

يمكنك استخدامها في تشغيل مواقع ويب وتطبيقات بصورة أكثر أمنا ، حيث تتحول كاميرا أيفون لماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة.

5- حذف التطبيقات غير المستخدمة

يمكنك إخلاء مساحة علي هاتفك عن طريق التخلص من التطبيقات التي نادرا ما تستخدمها أو لا تستخدمها أبدا ، وفي الواقع ، يمكن لهاتف أيفون الخاص بك القيام بذلك نيابة عنك ، ادخل الي الإعدادات ، ثم انقر فوق عام ، واختر تخزين ايفون ، ثم قم بتمكين خيار إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة.

6- وضع الكاميرا الصحيح

لا أحد يريد تفويت لقطة مهمة ، لأنهم كانوا يتنقلون عبر أوضاع مختلفة داخل تطبيق الكاميرا ، بدلا من ذلك ، عندما تشاهد شيئا ما

 تحتاج الي تصويره أو تصويره بسرعة ، قم بضغطة مطولة علي أيقونة الكاميرا بدلا من النقر عليها برفق ، وستظهرلك خيارات وضع الكاميرا ، ما سيؤدي الي تسريع عملية الالتقاط.

7- إيقاف متتبعات الويب

من خلال الإعلانات المضمنة ، يمكن للمعلنين تتبعك عبر مواقع ويب متعددة ، لكن أحدث إصدار من متصفح سفاري لنظام التشغيل 11 IOS يتيح لك منع هذا النشاط ، مما يحد من قدرة المواقع علي مراقبة سلوك التصفح الخاص بك ، ولتفعيل هذه الميزة ، افتح الإعدادات ، وانقر فوق سفاري ، وقم بتشغيل الخيار إيقاف متتبعات الويب ، ويمكنك أيضا منع ظهور الإعلانات المنبثقة في المتصفح.

8- البحث عن الرموز التعبيرية بشكل أسرع

بدلا من الفرز بين صفوف وصفوف الرموز التعبيرية للعثور علي رد الفعل المثالي ، ويمكنك تحويل كلماتك الي صور ، عن طريق فتح الرسائل ، وكتابة سطر من النص ، والنقر علي رز الرموز التعبيرية علي يسار شريط المسافة ، وستتحول جميع الكلمات التي يمكن استبدالها بالرموز التعبيرية الي اللون البرتقالي ، لمبادلة كلمة لتمثيلها التصويري الأكثر إشراقا ، ما عليك سوي النقر علي الكلمة المميزة وسينخفض الرمز التعبيري.

9- تكرار الصور الحية الخاصة بك

بشكل افتراضي ، تحفظ هواتف أيفون لحظات قليلة من الرسوم المتحركة قبل وبعد التقاط الصورة فعليا ، وتجميعها معا لإنشاء "صور حية" لتحرير إحدي هذه الصور الحية ، افتحها في تطبيق الصور علي IOS واسحبها لأعلي ، وستري مجموعة متنوعة من التأثيرات المختلفة ، التي يمكنك إضافتها - بما في ذلك خيار Loop ، وهو خيار من شأنه تحويل " الصور الحية" علي الفور الي مقطع فيديو قصير متكرر.

10- التعرف علي جهات الاتصال بسهولة أكبر

عين نغمات رنين مخصصة وأنماط اهتزاز لأهم الأشخاص في حياتك ، وستعرف دائما المتصل ، لأنشاء هذه التنبيهات المتخصصة ، افتح جهات الاتصال ، وانقر فوق أي شخص في القائمة ، واختر تحرير ، بالإضافة الي تحديد نغمة رنين يمكن التعرف عليها علي الفور ، يمكنك النقر فوق نمط اهتزاز فريد.

11- تغير دقة الفيديو

تبدو مقاطع الفيديو ذات الدقة الأعلي ومعدل الإطارات الأكثر تفصيلا رائعة علي شاشة "4K" ولكنها تشغل أيضا مساحة تخزين كبيرة ، وعند تصوير مقاطع قصيرة لأصدقائك ، لا يزال بإمكانك الحصول علي فيديو بجودة عالية ، مع توفير قدر كبير من الذاكرة ، من خلال التسجيل بدقة أقل ، كل ما عليه هو التوجه الي الإعدادات ، ثم الكاميرا ، ثم تسجيل الفيديو لتقليل الدقة الأفتراضية.

12- تأمين ملاحظاتك

علي الرغم من أنه من الملائم الاحتفاظ بمعلومات خاصة للغاية ، مثل كلمات المرور او أرقام المعرفات ، في تطبيق Notes "ملاحظات" بجهاز أيفون ، فإنك لا تريد أن يتمكن أي شخص اخر من الوصول الي هذه المعلومات ، لذا احمي هذه الملاحظات بكلمة مرور ، ولتفعيلها ادخل الي الإعدادات ، وانتقل الي الملاحظات ، متبوعة بكلمة المرور ، وهنا ، يمكنك تعيين رمز أو قفل أو بصمة أصبع ، داخل التطبيق.

13- الحد من تتبع موقعك

يجب أن تعرف أن تطبيقات معينة ، مثل خدمات الخرائط أو خدمات مشاركة الرحلات ، تتبع موقعك حتي تعمل بشكل صحيح ، لكن هذا لا يعني أنهم بحاجة الي تتبع مكانك في جميع الأوقات ، لذلك يتيح لك أيفون ضمان وصول التطبيقات الي موقعك فقط عندما تكون في أمس الحاجة إليه.

وللقيام بذلك ، افتح الإعدادات وانقر فوق الخصوصية ، ثم خدمات الموقع ، حدد أي تطبيق وقم بتغيير "دائما" الي "أثناء استخدام التطبيق فقط".

14- اكتب التعليمات الي سيري

في مكان مرتفع جدا أو هادئ جدا ، قد تفضل عدم نطق أوامر سيري صوت عالي ، لذا اكتبهم بدلا من ذلك ، في الاعدادات ، اضغط علي عام ، ثم إمكانية الوصول ، ثم سيري ، الأن قم بتشغيل خيار الكتابة لسيري ، الأن ، عندما تضغط باستمرار علي زر الصفحة الرئيسية ( أو زر التشغيل في أيفون X ) لاستدعاء سيري ، يمكنك التحدث أو كتابة التعليمات الخاصة بك.

15- إرسال الأموال عبر الرسائل

قامت أبل بدمج خدمة "أبل باي" الخاصة بها بإحكام في جميع جوانب أيفون ، بما في ذلك تطبيق " أي ميسج" ، عندما تكتب مبلغا بالدولار في الدردشة ، سيظهر تلقائيا تحته خط ، اضغط علي هذا الرقم الذي تحته خط ، وسترسل "أبل باي" هذا المبلغ من حسابك الي المشارك الأخر في محادثتك.

ومع ذلك ، قبل أن يتم تحويله رسميا ، ستتاح لك الفرصة للتحقق مرة أخري من المبلغ والتحقق منه. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-