';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هي فوائد تمارين التمدد اليومية لكبار السن

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ما هي فوائد تمارين التمدد اليومية لكبار السن

تمارين التمدد أو الإطالة جزءا مهما من اللياقة البدنية لجميع الأعمار ، ولكن تزداد أهمية هذه التمارين لكبار السن ، حيث إنها تقلل من خطر الإصابات التي قد يتعرضون لها ، وتعمل تمارين الإطالة أيضا علي تحسين نطاق حركتك ، لأنه كلما زادت قدرة عضلاتك علي الحركة ، كان من الممكن أن تتمرن بشكل أفضل ، في هذا المقال سوف نتعرف علي فوائد تمارين التمدد اليومية لكبار السن ، بحسب موقع " eat this ".


وتمارين الإطالة مهمة في الستينيات من العمر وما بعدها ، لأنها تساعد في مواجهة بعض التدهور الجسدي الطبيعي الذي يحدث مع التقدم في السن.

* تمارين الإطالة تدعم قدرتك علي الحركة :

مع تقدمك في العمر ينخفض نطاق حركتك بشكل طبيعي ، حيث تفقد كتلة العضلات بشكل طبيعي ، ويمكن أن تصبح العضلات والمفاصل أكثر تيبسا بمرور الوقت ، مما يجعل من الصعب التنقل.

* فوائد تمارين التمدد اليومية لكبار السن :

وتمرين التمدد - جنبا الي جنب مع التمارين الرياضية الأخري ، يمكن أن يدعم ويحسن الحركة وفقا ل Harvard Health ، يساعد شد العضلات في إطالة عضلاتها ، مما يجعلها أكثر مرونة وقدرة علي الانقباض بشكل أفضل هذا يساعد في دعم الحركة الأسهل.

* يمكن أن تحسن التوازن :

يمكن أن تؤدي مشكلات عدم التوازن الي حالات السقوط بين كبار السن التي تسبب الكسور لهم ، كما إن ممارسة تمارين التمدد بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين التوازن.

* تمارين التمدد تحسن الدورة الدموية :

التمدد يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية ، وهو أمر أساسي لكبار السن الذين قد يكونون أكثر خمولا ، حيث وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2020 في مجلة علم وظائف الأعضاء أن الاشخاص الذين قاموا بتمارين إطالة الساق خمس مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوع كان لديهم تدفق دم أفضل وتيبس أقل من الأشخاص الذين لم يمارسوا تمارين الإطالة.


كما كان لديهم ضغط دم أقل مما كان عليه في بدالة الدراسة وفقا ل Harvard Health ، يعتقد الباحثون أن تمدد الجزء السفلي من الجسم قد يضغط علي الشرايين في الساقين ، مما يجبرهم علي التمدد للسماح بزيادة تدفق الدم.


تقول الكلية الأمريكية للطب الرياضي " ACSM " أنه يجب علي الأشخاص ممارسة تمارين الإطالة مرتين الي ثلاث مرات في الأسبوع علي الأقل ، ولكن تمارين الإطالة اليومية أكثر فعالية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-