';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

الهجرة السريعة الي كندا 2023 شرح مفصل للخطوات بالكامل

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اجراءات الهجرة السريعة الي كندا 2022 لا تنطبق علي جميع الراغبين في الهجرة الي كندا ، وهذا يعني أن هناك فئة معينة يمكنها الاستفادة من هذه الطريقة.


وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف علي الفئات التي تنطبق عليها شروط الهجرة السريعة الي كندا ، ومن تنطبق عليهم هذه الشروط ، وما هي فرص الأشخاص في الهجرة بهذه الطريقة.


 ما هي الهجرة السريعة لكندا 2022 ؟ 

هي أخد أنواع اللجوء الي كندا وتعرف رسميا بمسمي اللجوء الكنسي أو الكفالة الكنائسية ، وتعرف بين الناس بأسم الهجرة السريعة الي كندا.


هذا النوع من الهجرة أو اللجوء ينطبق علي فئة معينة من الناس ، وبالتالي غير متاح للجميع.


 من يمكنه الاستفادة من هجرة كندا السريعة أو اللجوء الكنسي ؟ 

الشخص المتواجد خارج بلده الأم ، ويوجد لديه من يقدم له الكفالة في كندا ، وفي نفس الوقت لا يمكنه العودة الي بلاده مرة اخري.


 شرح اجراءات الهجرة واللجوء السريع الي كندا 

بداية يجب التواجد خارج الدولة الأم ، وهذا يعني أن يكون الشخص الذي يرغب في الاستفاده من هذه الطريقة متواجد خارج بلده ، علاوة علي ذلك ، يجب أن لا يكون بمقدور هذا الشخص العودة الي بلده مرة ثانية.


علي سبيل المثال :

تنطبق الهجرة واللجوء السريع الي كندا 2022 علي الأشخاص المتواجدين في الأردن ولبنان ويحملون الجنسية السورية لكنهم لا يستطيعون العودة الي سوريا نتيجة الخوف علي حياتهم.


 ايجاد الكفيل في كندا 

يجب أن يبدأ الشخص في البحث عن كفيل في كندا ، والكفيل يمكن أن يكون صديق أو قريب أو أي شخص متواجد في كندا يحمل الأقامة الدائمة أو الجنسية الكندية ، وليس شرطا أن يكون الكفيل قريب الشخص المراد كفالته من خارج كندا.


أيضا كفالة الكنيسة في كندا أو كفالة المؤسسات الدينية تقدم للجميع بصرف النظر عن الدين أو العرق.


 خطوات الهجرة السريعة الي كندا 2022 

بعد ايجاد الكفيل ، سيبدأ الراعي " الكفيل " البدأ في الاجراءات اللازمة ، وتقديم الأوراق والاثباتات المطلوبة للبدأ في الإجراءات الخاصة بالكفالة.


وبشكل أساسي ، الكفيل في كندا مطالب بتقديم دعم مالي للشخص المراد كفالته في كندا لمدة عام ، ولكن هذا الدعم المادي يدفع من الكفيل للكنيسة ، وبعدها تقوم الكنيسة بالتواصل مع سلطات الهجرة الكندية من أجل استقدام الشخص المتواجد خارج كندا.


وكما أوضحنا ، الدعم أو الكفالة أو الرعاية المالية في كندا لا تقدم للحكومة الكندية بشكل مباشر ، ولكن تتم من خلال أحد الكنائس الكندية التي تقدم الكفالة للأجئين.


تقديم الملف :

خطوات تقديم الملف ضمن برنامج الرعاية الخاصة للاجئين ، تبدأ من خلال تقديم الشخص او الكفيل الكندي ، طلب للكنيسة في الولاية أو المدينة التي يقيم فيها ، وبالتالي تعمل الكنيسة علي الإجراءات مع سلطات الهجرة الكندية.


ونتيجة لهذه الخطوة ، سينتظر الشخص في الخارج الكندي الموافقة علي طلب الكفالة من أجل متابعة العمل علي إجراءات الهجرة مع السفارة الكندية في الدولة التي يتواجد بها ، وذلك وفق المعلومات التي يحصل عليها من الكفيل بكندا.


وبعد إتمام الإجراءات والحصول علي التأشيرة الكندية ، يمكن للشخص المكفول ، السفر الي كندا بشكل قانوني.


 ما هي فرصة الهجرة الي كندا بهذه الطريقة ؟ 

إذا تم العمل علي الإجراءات بشكل صحيح ، فإن نسبة الحصول علي فيزا كندا بهذه الطريقة مضمون بنسبة 99%.


من جهة أخري ، توجد مشكلة في هذه الطريقة ، وهي أن باب الهجرة السريعة أو الكفالة الكنسية قد لا يكون متاحا للجميع بسبب عدم وجود من يمكنه تقديم الكفالة في كندا ، لكن الطريقة نفسها طريقة جيدة وسريعة للهجرة الي كندا.


 هل هناك برامج هجرة سريعة الي كندا غير هذا البرنامج ؟ 

نعم هناك برنامج الهجرة السريع لي كندا اكسبرس انتري ، وهو النظام الرئيسي للهجرة الي كندا ، ولكن هذا النظام يعتمد علي المهارات ، وهو موجه للعمال المهرة.


وبالتالي يجب أن يثبت المتقدم علي برنامج الهجرة الي كندا السريع اكسبرس أنتري ، أنه قادر علي التحدث والقراءة والكتابة والاستمتاع باللغة الأنجليزية ، والوصول الي المستوي السابع في اللغة الأنجليزية CLB7 علي الأقل.


الي جانب ذلك ، يجب علي المتقدم لهذا البرنامج امتلاك خبرة عملية في واحده من المهن المطلوبة في كندا ، بالأضافة الي بعض الشروط الأخري.


بينما برنامج الهجرة السريعة الي كندا 2022 الذي نتحدث عنه اليوم ، لا يتطلب أي مهارات لغوية أو خبرات عملية أو أي أمر من هذه الأمور.


ولكن بالمقابل يعتمد فقط علي وجود كفيل يقدم الكفالة المادية في كندا حتي تضمن الحكومة الكندية أن الشخص الذي سوف يهاجر الي كندا بهذه الطريقة ، لن يطلب مساعدات مادية من حكومة كندا بعد الوصول لكندا.


 متي يبدأ التسجيل في قرعة الهجرة الي كندا 2022 ؟ 

لا توجد مواعيد للتسجيل في قرعة الهجرة لكندا ، وذلك لعدم وجود برنامج هجرة الي كندا عن طريق القرعة ضمن برامج الهجرة الكندية.


 ما هو أسم الموقع الرسمي للهجرة الي كندا ؟ 

يمكنكم الدخول الي موقع الهجرة الكندي الرسمي من هنا

immigration and citizenship canada 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-