';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كل شئ عن المعيشة في كرواتيا

كل شئ عن المعيشة في كرواتيا

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

* كرواتيا

كروتيا تعد أنها من الدول الصغيرة وهي تظهر علي شكل هلال في الخريطة ، ومكانها تقع في الزاوية الشمالية الغربية لشبه جزيرة البلقان ، وبالنسبة لعدد السكان يبلغ حوالي 4.2 مليون نسمة.

حيث تتميز كرواتيا بأراضيها الغنية والخصبة ، كما يتميز سكانها بالكرم والطيبة ، كما أنهم يتقنون اللغة الأنجليزية بشكل ممتاز جدا.

وتمتلك هذه الدولة أجمل مناظر طبيعية قد يراها الزائر في حياته إضافه الي المدن والقري الريفية ، ويعد مناخ البلد ملائما جدا للعيش فيها ، وهي من أكثر الدول السياحية المفضلة في أوروبا.


* تكاليف المعيشة في كرواتيا

ارتفعت تكلفة المعيشة في كرواتيا علي نحو ثابت علي مدي السنوات القليلة الماضية ، ويعزي ذلك إلي أسباب عديدة أهمها النمو الاقتصادي في البلاد بسبب السياحة ، والاستخدام الجيد للأموال الأوروبية الواردة ، وتجب معرفة أن الفرق في الأسعار بين المدن ليس بكبير ما عدا أسعار الإيجارات التي تعد الأعلي في المدن الكبيرة وهذا يعني أن نفقاتك الشهرية في كرواتيا ستتأثر بشكل طفيف بالمدينة أو البلدة التي تختارها للعيش ، فالمدن الكبري مثل زغرب أو سبليت أعلي تكلفة للعيش من المدن الصغيرة ، ولا تنس أن تكاليف العيش تختلف من فرد إلي اخر حسب ما ينفقه الشخص علي نفسه ، وفيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بتكاليف العيش في كرواتيا :

* العمل في كرواتيا

العمل في كرواتيا موسمي وبأجور ورواتب منخفضة مقارنة ببقية دول الاتحاد الأوروبي ، وفي حالة وجود وظائف عادة ما يكون من الصعب الحصول عليها ، ولكن العمل لحسابك الخاص في كرواتيا قد يكون الحل الأمثل لك ، ولكن إذا تمكنت من العثور علي المكان المناسب للعمل من شبكاتك الشخصية ، فمن الممكن أن ينجح ذلك.


* تكلفة السكن والإيجار في كرواتيا

تعد تكلفة السكن ميسورة في كرواتيا علي الرغم من ارتفاعها عن الأعوام السابقة ، إلا أنها تعتمد علي مدة الإيجار والفترة الزمنية التي ترغب بالأستئجار فيها ، فخلال موسم الصيف من المحتمل أن تنفق أكثر من المواسم الأخري ، بينما إذا أردت أن تحصل علي مكان إقامة لمدة 12 شهرا فستكون التكلفة أقل بالتأكيد ، وفيما يلي عرض لأهم تكاليف السكن :

الإيجار الشهري لأستوديو في منطقة جيدة :

يتوفر هذا الخيار في معظم المدن في كرواتيا ، وقد تدفع ما يقارب 394.59 دولار شهريا ، وإذا أردت الحصول علي سعر أقل فيمكنك أن تبتعد عن مركز المدينة.

شقة بغرفة نوم واحدة :

يمكن الحصول علي شقة مقابل ما يقارب 450.96 دولار شهريا ، لكن من الأفضل تخصيص ما يقارب 507 دولارات شهريا في حال لم تحصل علي شقة بسعر ما يقارب 449.66 دولار.

شقة بغرفتي نوم :

تكلفة الشقة التي تحتوي علي غرفتي نوم ما يقارب 563 دولار شهريا ، وقد تحصل علي أفضل الشقق وأجملها إذا خصصت مبلغا يقارب 676 دولار شهريا.


* الدراسة في كرواتيا

تعد كرواتيا مثاليا للطلاب الراغبين في الدراسة في بلد ساحلي ذي ثقافة وتراث غني ، عن ذلك تضم كرواتيا 133 مؤسسة للتعليم العالي ، وتوفر برامج تعليمية ودورات لكل من متقني اللغة الكرواتية وغير المتقنين لها.


* تكلفة الطعام

تختلف تكلفة تناول الطعام بين شخص واخر من حيث عدد الوجبات اليومية ، وكمية الطعام ، وعدد الأشخاص في المنزل ، وسواء تم اختيار الطعام الطازج أو الجاهز ، وتقدر الميزانية الشهرية للطعام لشخصين بما يقارب 507 دولارات ، أما للفرد فيمكن أن يكلف ما يقارب 338.22 دولار أمريكي ، وتكلف الوجبات في المطاعم كالتالي.

* وجبة لشخصين في مطعم رخيص ثلاثة أطباق شاملة الإكرامية ما يقارب 33-39 دولار.

* وجبة لشخصين في مطعم سياحي ثلاثة أطباق شاملة الإكرامية ما يقارب 65-67 دولارا.

* تكلفة المواصلات

توجد أيضا العديد من خيارات النقل المتاحة مثل الحافلات وسيارات الأجرة ، ويجب ان تعرف أيضا أنه توجد تكلفة علي الاصطفاف في المحلات المخصصة لذلك ، وفيما يلي عرض لأهم التكاليف :

* تكلفة ركوب الحافلة 1.8 - 2.2 دولار أمريكي إذا تم شراء التذكرة مقدما من أحد مواقع المواصلات.

* يعتمد السعر علي عدد ساعات التنقل مثلا في زغراب إذا كانت الرحلة من 3.5 - 5 ساعة فإن الأجرة قد

تكلف ما يقارب 2.98 - 3.72 دولار أمريكي ، أما سيارة الأجرة فتكلف ما يقارب 4.1 دولار أمريكي.


تكاليف أخري

توجد تكاليف أخري قد يفكر فيها الشخص مثل تكاليف الترفيه والسياحة في الدولة ، حتي لو أردت الإقامة هناك وليس زيارتها كسائح فإن تكلفة الجولات الجماعية المصحوبة بمرشدين تكون ما يقارب 77.61 دولار أمريكي للفرد ، وإذا كنت ترغب بالذهاب في جولة إرشادية وتوفير بعض النقود ، فحاول البحث عن جولات إرشاد مجانية ، وبشكل إجمالي قد تكلفك الرحلة علي كرواتيا في المتوسط مبلغا يقارب 50 - 118 دولار أمريكيا في اليوم ، وتعتمد هذه التكلفة علي نحو كبير علي طريقة الإنفاق.

--------------

* السلامة الامنية

كرواتيا هي واحدة من أكثر الدول أمانا في العالم ، إذا احتلت المرتبة السادسة عشرة بين الدول الأكثر أمانا في العالم في استطلاع شمل 163 دولة ، وهي عضو في منظمة حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) والاتحاد الأوروبي ( الاتحاد الأوروبي ) ، هذا يعني أنهم محميون بهياكل دعم كبيرة متعددة الجنسيات.

كرواتيا لديها العديد من المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة ، وخاصة في الجزر ، نتيجة لذلك ، قد يكون وصول خدمات الطوارئ الأساسية بطيئا إلي هذه الأجزاء من البلاد ، كما أن موقع كرواتيا في منطقة معرضة للزلازل ، فقد تشهد بعض الأنشطة الزلزالية.

--------------

* اللغة في كرواتيا

اللغة الكرواتية هي اللغة الرسمية ، ومع ذلك ، يتحدث قسم كبير من السكان اللغة الأنجليزية بمستوي عالي من الكفاءة ، ويمكن أن يكون تعلم اللغة الكرواتية أمرا صعبا ، فاللغة الكرواتية صعبة إلي حد ما ، وتم تصنيفها من قبل وزارة الخارجية الأمريكية علي أنها لغة ( من الفئة الثالثة ) ، هذه اللغات الصعبة لها اختلافات ثقافية ولغوية كبيرة عند مقارنتها بالأنجليزية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-