';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي شروط الزواج من مواطنه امريكية في مصر

تعرف علي شروط الزواج من مواطنه امريكية في مصر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تواجد المواطن الامريكى بنفسه اثناء اتمام اجراءات الزواج. شهادة من السفارة بعدم الممانعة عند الزواج تفيد ( الديانة - الحالة الاجتماعية – الجنسية - السن). إذا كانت متزوجه من قبل فيتم أحضار شهادة طلاق ويجب تقديم نسخة أصلية أو مصدقة عن شهادة الطلاق أو شهادة الوفاة.

(4 نسخ ضوئية) يقدم الطرف الامريكى جواز سفر أمريكى سارى وبه اقامة من مصلحة الجوازات والجنسية على جواز السفر.

(4 نسخ ضوئية لبيانات الباسبور و 4 نسخ ضوئية للتأشيرة) يقدم الطرف المصرى بطاقة الرقم القومى .

(4 نسخ ضوئية) شهادة الفحص الطبى للزوج والزوجة من مستشفى حكومى معتمدة بختم النسر من مصر.

(4 نسخ لكل شهادة) عدد 10 صورة شخصية حديثة لكل من الزوجين بمقاس 4×6 خلفيه بيضاء. حضور شاهدين مصريين عاقلين بالغين لسن الرشد اكثر من 21 سنه مع بطاقة الرقم القومى وتكون سارية.

فى حالة كون الزوج المصرى مسيحى الديانة يقدم شهادة خلو موانع من الكنيسة ومعتمدة من مديرية الامن.

(4 نسخ لكل شهادة) ملحوظه مهمه جدااا عمل 4 نسخ من كل ورقة هو انه يتم كتابة 4 نسخ من عقد الزواج وملحق بكل عقد نسخة من المستندات المقدمة .. يتم الاحتفاظ بنسختين لدى الموظف وتسليم الطرفين عقد لكل منهما. قبل ما تنزل مصر تجيب ختم القنصلية المصرية في أمريكا على ورقه طلاقها ولما تنزل مصر تترجم ورقه الطلاق في وزاره العدل وبلاش تترجمها فى القنصلية المصرية فى أمريكا. دى اول خطوه مهمه جدا.

 قبل ما الأمريكية تنزل او مرانك ان شاء الله ، اتاكد منها ان ورقه طلاقها نهائيه وعليها ختم المحكمه Court House هناك وإمضاء القاضي وامضاء وختم Recorder المحكمه هناك وبعد كده مراتك تعمل تصديق على على ورقه الطلاق ( التصديق عباره عن ورقه مكتوب فيها شويه كلام كتير وختم خاص بالولايه بتاعتها والورق هدى بتدبس فى ورقه الطلاق الاصلية ).

اى صور معاكم او ملفات تصورها كام سنه للاحتياط وانتوا داخلين اى جهه حكوميه. اخيرا متنسوش اول ما تنزل تخدوها على مصلحه جوزات وتعملولها ختم اقامه لمده شهر داخل مصر علشان تقعد قانونى.


* الأوراق المطلوبة

ورقة عدم الممانعة ​الذهاب مع الطرف الامريكى الى السفارة الامريكية .. مواعيد العمل تبدأ من 9 صباحا يمكن للمواطن الامريكى تحديد ميعاد قبل الذهاب اذا أحببت أولا سيتم طلب التأكد من اثباتات الشخصية لكل منكما سواء المصرى أو المواطن الامريكى قبل دخول السفارة.

بعد الدخول سيتم اعطائكما رقم وتجلس بأنتظار دورك حسب الرقم المعطى لكما.

سيتم مقابلتكما من القنصل أو موظف السفارة المختص سيطلب المواطن الامريكى بنفسه أستخراج ورقة عدم ممانعة للزواج من السفارة.

سيطلب منكما دفع مبلغ 50 دولار بالخزينة ثم بعد الدفع سيتم اعطائكما ورقه عدم الممانعه لملىء البيانات المطلوبه (الورقه مقسومه بالطول جزء بالعربى علي اليمين وجزء بالانجليزى علي الشمال الطرف الامريكى بملى الجزء الانجليزى وتكتب انت نفس البيانات بالعربى فى الجزء الاخر بعد الانتهاء سيتم ختمها من السفارة.

الخطوة التالية هى التصديق عليها من مكاتب الخارجية المصرية.

 ( التصديق عباره عن ختم ) برجاء الانتباه الى ضرورة تقديم ورقة تعهد وعدم ممانعة من الأب (ولي الامر) بالموافقة على زواجها منك فى حالة كانت أقل من 21 سنة.

قد تختلف مواعيد عمل السفارة فمن الافضل التأكد من خلال موقع السفارة قبل الذهاب أو تحديد موعد مسبق من خلال موقع السفارة الامريكية.

رسوم أستخراج ورقة عدم الممانعة قد تختلف حسب رغبة السفارة.

 تحديد موعد فى السفاره ادخل هنا ويكون الموعد باسم وبيانات الزوجه.


* شهادة الكشف الطبى أو الفحص الطبى

​هى فى الحقيقة شهادة صورية ليس لها أى هدف سوى دفع مبلغ معين لخزينة الدولة ..

لن يتم عمل أى اختبارات أو تحاليل ..

فقط عليك الذهاب الى أحد المستشفيات الحكومية ولديك الاتى ​2 صورة شخصية لكل منكما 2 صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى للمصرى.

2 صورة ضوئية للباسبور الامريكى للمواطن الامريكى.

دفع مبلغ لن يزيد عن 50 جنيه عن كل شهادة.

​من المفترض انها لن تستغرق سوى دقائق لاستخراجها.


* خطوات الزواج

الذهاب لوزارة العدل المصرية لأتمام الزواج.

​العنوان بالقاهرة: وزارة العدل المصرية من الملحق (مكتب الزواج من أجانب)، الطابق 4، ميدان لاظوغلي، عابدين.

العنوان بالإسكندرية: مجمع المحاكم بالمنشية - الشهر العقاري، الإسكندرية.

مواعيد العمل : مفتوح من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا و من الساعه 3 العصر حتي 5 الخميس من 9:00 صباحا إلى 1:00 بعد الظهر فقط ​​المطلوب:

ورقه عدم الممانعه شهاده الكشف الطبي ورقه الطلاق وترجمتها ( الترجمه فى وزاره العدل او ممكن تترجمها فى مكتب الناضورى اللي قدام السفاره الامريكيه بعد ما تستخرج ورقه عدم الممانعه هتروح الخارجيه علشان تصدق عليها متنساش تصدق على الترجمه بتاعه ورقه الطلاق بتعتها..

دا فى حاله لو هترجمها الاول قبل ما تروح وزاره العدل لاتمام الجواز ) بعد التأكد من جميع الاوراق يتم أجراء مراسم الزواج التقليدية يتم انهاء كتابة خمس عقود وختمها من الموظف المختص تقوم بدفع رسوم حوالى 60 جنيه أو يزيد بالخزينة.

فى حالة كانت أجراءات الزواج فى وزارة العدل بالقاهرة سيتم أعطاءك وصل أستلام وسيتم ابلاغك بأستلام العقود بعد 10 ايام على أقل تقدير وقد تستغرق اسبوعين احيانا.

اذا كانت اجراءات الزواج فى الاسكندرية بمجمع المحاكم بالمنشية يتم استلام العقود فى نفس اليوم بعد انتهاء مراسم الزواج مباشرة.

تم الغاء طابع الاسره ودفع فلوس طابع الاسره فى خزينه وزاره العدل


* الترجمة والتوثيق بالشهر العقارى

​يجب توثيق العقد بالشهر العقارى بعد استلامه لكن قبل لك قم بترجمة العقد فى أحد المكاتب التابعة للشهر العقارى أو الموثوقة منهم.

فقط أسأل الموظف عن أقرب مكتب ترجمة..

فى مكتب الترجمة ستجد صيغة جاهزة مترجمة عن عقد الزواج سيتم فقط اضافة البيانات من العقد العربى.

بعد ذلك قم بتوثيق العقد العربى والنسخة المترجمة فى الشهر العقارى فى 57 شارع رمسيس - القاهرة ...

أما بالاسكندرية فيتم توثيقه بنفس المبنى بعد استلامه مباشرة ثم يمكنك ترجمته لاحقا ثم العودة مرة اخرى لتوثيق النسخة المترجمة. ​


* زيارة مكتب توثيق الخارجية المصرية

​العنوان بالقاهرة: شارع أحمد عرابي، المهندسين.

او العنوان الثاني شارع أحمد سعيد، العباسية. العنوان بالإسكندرية: أمام سان ستيفانو، الإسكندرية. مواعيد العمل: من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحا إلى 3:00 بعد الظهر التوثيق يتم مقابل 11 جنية للمستند الواحد ولايستغرق 15 دقيقة حسب وقت الذروة.

هتاخذ ورقتين الجواز بالعربي والاتنين بالانجليش اللى عملتهم فى الشهر العقاري تختم الاربع نسخ دول ويحتفظ الطرف الامريكى بالعقد المترجم الموثق فى الشهر العقارى ومن الخارجية المصرى لأتمام اجراءات لم الشمل بعد العودة لبلده.

بعد ما يتم الزواج , الطرف الأمريكي ممكن يرجع بلده , ويبدأ في عمل لم الشمل للطرف المصري. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-