';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هو الكرياتين؟.. وماذا يفعل في الجسم الأنسان

ما هو الكرياتين؟.. وماذا يفعل في الجسم الأنسان

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

ما هو الكرياتين؟

الكرياتين هو حمض أميني (الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتين) يتم تصنيعه في الجسم عن طريق الكبد والكليتين ويتم اشتقاقه من النظام الغذائي من خلال اللحوم والمنتجات الحيوانية. الكرياتين (الكرياتين أحادي الهيدرات) هو مادة بلورية عديمة اللون تستخدم في الأنسجة العضلية لإنتاج الفوسفوكرياتين ، وهو عامل مهم في تكوين الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) ، ومصدر الطاقة لتقلص العضلات والعديد من الوظائف الأخرى في الجسم.


ماذا يفعل الكرياتين عادة في الجسم؟

في الجسم ، يتم تحويل الكرياتين إلى جزيء يسمى "فوسفوكرياتين" والذي يعمل كمستودع لتخزين الطاقة السريعة. يعتبر الفوسفوكرياتين مهمًا بشكل خاص في الأنسجة مثل العضلات الإرادية والجهاز العصبي التي تتطلب بشكل دوري كميات كبيرة من الطاقة.


لماذا يأخذ الرياضيون الكرياتين؟

أظهرت الدراسات أن الكرياتين يمكن أن يزيد من أداء الرياضيين في الأنشطة التي تتطلب دفعات سريعة من الطاقة ، مثل الركض ويمكن أن يساعد الرياضيين على التعافي بشكل أسرع بعد إنفاق دفعات من الطاقة. الكرياتين هو الأفضل لكمال الأجسام الجاد. يساعد في زيادة كتلة العضلات ، بدلاً من تحمل العضلات ، لذا فهو غير مناسب تمامًا للرياضيين المشاركين في أنشطة التحمل. ومع ذلك ، قد تكون الزيادة في كتلة العضلات بسبب احتباس الماء وليس زيادة في الأنسجة العضلية.

لماذا سمعت الكثير عن الاضطرابات العصبية والعضلية والكرياتين؟

أشارت دراستان علميتان إلى أن الكرياتين قد يكون مفيدًا للاضطرابات العصبية والعضلية. أولاً ، أظهرت دراسة أجراها الباحث الممول من MDA M. مرض). ثانيًا ، وجدت دراسة أجراها الباحثان الكنديان مارك تارنوبولسكي وجوان مارتن من المركز الطبي بجامعة ماكماستر في أونتاريو أن الكرياتين يمكن أن يسبب زيادات متواضعة في القوة لدى الأشخاص الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الاضطرابات العصبية والعضلية. نُشر عمل بيل في عدد مارس 1999 من Nature Neuroscience وتم نشر الورقة الثانية في عدد مارس 1999 من Neurology.


أريد أن أبدأ بتناول الكرياتين - هل هو آمن؟

بالنسبة للجزء الأكبر ، لم يتعرض الرياضيون لآثار جانبية سلبية من تناول الكرياتين ، على الرغم من وجود تقارير قليلة مؤخرًا عن تلف الكلى المرتبط باستخدام الكرياتين. لم يتم الإبلاغ عن سمية ثابتة في دراسات مكملات الكرياتين. تم الإبلاغ أيضًا عن الجفاف ليكون مشكلة أثناء تناول الكرياتين.

عادةً ما يأخذ الرياضيون "جرعة تحميل" من 20 جرامًا من الكرياتين يوميًا لمدة خمسة أو ستة أيام ، ثم يستمر "جرعة المداومة" من 2 إلى 5 جرام من الكرياتين يوميًا بعد ذلك.


ما هي الأعراض الجانبية؟

لا يُعرف الكثير عن الآثار الجانبية طويلة المدى للكرياتين ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن سمية ثابتة في دراسات مكملات الكرياتين. في دراسة عن الآثار الجانبية للكرياتين ، كان الإسهال هو التأثير الضار الأكثر شيوعًا لمكملات الكرياتين ، يليه تشنج عضلي. مصطلح كميات أقل من مكملات الكرياتين في الشباب الأصحاء. في دراسة صغيرة للأشخاص الذين يتناولون 5-30 جرامًا يوميًا ، لم يظهر أي تغيير في وظائف الكلى بعد ما يصل إلى خمس سنوات من المكملات. تم الإبلاغ عن تقلصات العضلات بعد مكملات الكرياتين بشكل متناقل في بعض الدراسات.


عن الكرياتين ؟

الكرياتين هو حمض أميني (الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتين) الذي يصنع في الجسم عن طريق الكبد والكلى ، وهو مشتق من خطة الغذاء من خلال اللحوم وسلع الحيوانات. الكرياتين (الكرياتين أحادي الهيدرات) هو مادة بلورية باهتة تستخدم في الأنسجة العضلية لتصنيع الفوسفوكرياتين ، وهو عامل حاسم في تكوين الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) ، وإمداد الكهرباء لتقلص العضلات والعديد من الوظائف الأخرى في الإطار.

ماذا يفعل الكرياتين بشكل عام داخل الإطار؟

في الإطار ، يتم تعديل الكرياتين مباشرة إلى جزيء يُشار إليه باسم "فوسفوكرياتين" والذي يعمل كمخزن للكهرباء السريعة. يعتبر الفوسفوكرياتين حرجًا بشكل خاص في الأنسجة التي تشمل كتلة العضلات الإرادية والأداة المخيفة التي تتطلب بشكل دوري كميات هائلة من الطاقة.

لماذا يأخذ الرياضيون الكرياتين؟

أثبتت الدراسات أن الكرياتين يمكن أن يزيد من أداء الرياضيين في الرياضات التي تتطلب دفعات قصيرة من القوة ، جنبًا إلى جنب مع العدو السريع ، وقد يساعد الرياضيين على التعافي بشكل أسرع بعد إنفاق دفعات من القوة. الكرياتين ممتاز للاعب كمال الأجسام الجاد. إنه يساعد على نمو كتلة العضلات ، بدلاً من المثابرة العضلية ، لذلك لم يعد مناسبًا للرياضيين الذين يشاركون في رياضات المثابرة. ومع ذلك ، فإن النمو في الأنسجة العضلية يمكن أن يكون بسبب احتباس الماء وليس طفرة في طيور العضلات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-