';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هو معني عيد الهالوين

ما هو معني عيد الهالوين 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

معني عيد الهالوين هو عيد القديسين ويعتبر مناسبه يحتفل يبها الغرب كل سنه ، ويتم فيها عمل أحتفالات غريبه ومخيفه بعيدة تماما عن الدين.

ويعتبر يوم الهالوين أجازه رسميه في الولايات المتحده والعديد من البلدان الغريبه مثل : كندا وبريطانيا وغيرها ، من خلال موقع moazashraf.com سنتعرف علي معني عيد الهالوين ، ونشأتة ، وتطورة.

 معني عيد الهالوين✅ 

* عيد الهالوين هو يوم أجازه يتم الأحتفال به ليله 31 اكتوبر ، وتعود جذورة الي ايرلندا ، ويعتقد انه نشأ من مهرجان "سوين" في حضاره سيلتك الايرلنديه في سامهاين.

* حيث كان الناس يشعلون النيران ويرتدون الازياء لدرء الاشباح ، وقد تبين ان موعد الهالوين يأتي مع أحتفال المسيحيين بعيد جميع القديسين ، ويعتبر اليوم الهالوين أحتفالا عالميا فية العمل في الدول الغربيه وغيرها للأحتفال به.

* في اللغه الانجليزيه كلمه هالوين "Halloween" مأخوذه من كلمه "Hallowed" والتي معناها كل ما هو مقدس ، وتعتبر كلمه هالوين أختصارا لجمله " All Hallows Eve " ومعناها عيد كل ما هو مقدس ، ولذلك فأن معني عيد الهالوين هو عيد القديسين.

 عادات وممارسات عيد الهالوين✅ 

* تشمل حفله الهالوين الكثير من الخدع ، حيث يرتدي الاطفال الازياء ويذهبون لطلب الحلوي من كل مكان.

* يتم خلاله نحت وتزيين القرع ، والذي يعرف ايضا بأسم فوانيس جاك واشعال النيران بها بالأضافه الي قراءه قصص الاشباح او غيرها من الحكايات المخيفه.

* يحضر بعض الاشخاص ايضا حفلات الازياء ، ويشاركون في مسابقات لأختيار افضل الازياء ، بالأضافه الي ذلك ، قد يختار بعض البالغين الأحتفال بعيد الهالوين من خلال حضور الحفلات او الذهاب الي النوادي ومشاهده افلام الرعب.

* ومعني هالوين ايضا هو وقت للزينه في معتقداتهم مثل التزين برسم شبكات العنكبوت الوهميه.

.. والخفافيش والسحره والاشباح والهياكل العظميه واشياء اخري ، ويزين الكثير من الناس منازلهم ايضا بفوانيس جاك وهي مصنوعه تقليديا من القرع المنحوت.

 تطور الهالوين في العصر الحديث✅ 

* لقد تطور عيد الهالوين بمرور الوقت ، واصبح اجازه رسميه في بعض الدول الغربيه في العصر الحديث ، فنجد في الولايات المتحده ، اصبح عيد الهالوين احد اشهر الاعياد ، ويحتل المرتبه الثانيه بعد عيد الميلاد من حيث الانفاق والأستهلاك.

* وتنظم العديد من الجمعيات والمنظمات الأن أحتفالات تحت عنوان الهالوين مثل : الحفلات والمسيرات والمسابقات لأفضل الازياء.

* اصبح الأحتفال اكثر شمولا مع الناس من جميع الاعمار ، وقد ادي ذلك الي تنوع كبير في الازياء والديكورات ، حيث يختار العديد من الاشخاص الأحتفال به بطرق غير تقليديه ومختلفه.

* بالأضافه الي ذلك ، اصبح يوم عيد الهالوين عند بعض الدول أحتفالا لاكثر من عطله عالميه ، مثل : المكسيك لديها أحتفالات تقليديه خاصه بها في نفس الوقت تقريبا من العام مثل : يوم الموتي.

* في السنوات الاخيره ، اثيرت بعض المخاوف بشأن مظاهر عيد الهالوين ، كان الناس اقل وعيا ، ويرتدون الازياء التي تصور او تسخر من ثقافات مختلفه وتعرض ذلك لانتقادات شديده.

 رموز هالوين ومعانيها✅ 

هناك العديد من الرموز المرتبطه عاده بالهالوين ، لكل منها معانيها واصولها الفريده :

* فانوس جاك هو يقطين منحوته مع الوجة الذي يرتبط عاده مع هالوين ، يقال انه نشأ من حكايه شعبيه ايرلنديه عن رجل يدعي جاك البخيل الذي خدع الشيطان وكان محكوما عليه بالتجول في الارض بلفت منحوت فقط لأضاءه طريقة.

* غالبا ما ترتبط القطه السوداء بالهالوين ويقال انها تجلب الحظ السيئ من المحتمل ان يكون هذا الأعتقاد قد نشأ من العصور الوسطي ، عندما أرتبطت القطط السوداء بالسحر.

* العنكبوت هو أيضا رمز شائع لعيد الهالوين ، يمثل الجو المخيف والمخيفه للعطله.

* الخفاش هو رمز اخر لعيد الهالوين ، يمثل ظلام الليل وغموضة.

* غالبا ما ترتبط عصا المكنسه بالسحره ، وهي رمز للقوي السحريه والخارقه للطبيعه.

* الجمجمه والهيكل العظمي هي رموز الموت والاخره ، وغالبا ما تستخدم لتمثيل الجانب مخيف ومروع من هالوين.

الاشباح والارواح الاخري هي ايضا رموز شائعه لعيد الهالوين ، تمثل فكره ان الحجاب بين الاحياء والاموات يكون في اخف حالاته خلال هذا الوقت بحسب معتقداتهم.

* التفاح هو رمز للمعرفه ، وكان يستخدم في الماضي في عده العاب ، وهو يمثل فكره أكتساب المعرفه من خلال اللعبه.

* اليقطين هو رمز للحصاد ، واليقطين في الهالوين هو تذكير بوفره موسم الحصاد.

* اصبح هذة الرموز جزءا من تقاليد الهالوين وغالبا ما تظهر في زينه وازياء الهالوين.

 تأثير الهالوين علي الثقافه الشعبيه✅ 

* كان للهالوين تأثير كبير علي الثقافه الشعبيه ، مع العديد من الافلام والبرامج التلفزيونيه والكتب وغيرها من اشكال الوسائط التي تعرض موضوعات وزخارف الهالوين.

* احد اشهر افلام الهالوين عام 1978 ، والذي قدم شخصيه مايكل مايرز واسس تصنيف افلام الرعب ، وتشمل الافلام الشهيره الاخري ذات الطابع الهالوين مثل سلسله A Nightmare on Elm Street.

* في الادب ، كانت روايه ستيفن كينج "لوت سالم" شائعه بين القراء.

* للهالوين ايضا تأثير كبير علي صناعه الترفية ، حيث تستضيف العديد من المنتزهات الترفيهيه والفنادق والاماكن الاخري احداثا ومناطق جذب تحت عنوان الهالوين ، وتبث العديد من القنوات التلفزيونيه افلاما وعروض خاصه تحت عنوان الهالوين ، واصبحت ازياء وديكورات الهالوين شركه كبيره.

* بالأضافه الي ذلك ، كان عيد الهالوين ايضا شائعا لألعاب الفيديو ، مثل لعبه الشر المقيم ، سايلنت هيل والفضاء الميت.

* علي مستوي اكثر عموميه ، كان للهالوين ايضا تأثير علي الموضه ، حيث اصبحت الملابس والاكسسورات ذات الطابع الهالوين شائعه ، ويتم أرتداء الازياء ليس فقط في عيد الهالوين ، ولكن ايضا للحفلات والمناسبات علي مدار العام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-