';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيفية تنظيف منطقة البكيني من الشعر

 

كيفية تنظيف منطقة البكيني من الشعر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

طريقه تنظيف منطقه البكيني من الشعر ، من المعروف ان ازاله شعر المنطقه الحساسه يعتبر اولي واهم خطوات الأعتناء بها حيث ان وجود الشعر يتسبب في تكاثر البكتيريا وزياده اعدادها ، ومن ثم حدوث العدوي والألتهابات والمشاكل الجلديه التي تواجهها السيدات في تلك المنطقه.

 كيفيه تنظيف منطقه البكيني من الشعر 

هناك العديد من الطرق المختلفه التي بأمكان المرأه ان تستخدمها لكي تتمكن من ازاله شعر البكيني بكل سهوله فيجب علي كل امرأه اختيار الوسيله الانسب لها لذلك سنعرض عليكم طرق ازاله الشعر المختلفه ، واهم النصائح التي تخص الازاله.

 إزاله شعر البكيني بأستخدام السويت 

* تعتبر طريقه السويت هي اقدم وسيله عرفتها المرأه عبر العصور فهي الطريقه التي تعلمناها من اجدادنا فيعتبر السويت او ما يشبهه حاليا وهو الواكس الوسيله الانسب لأزاله شعر المنطقه الحساسه من الجذور.

* وبالتالي تكمن فائده تلك الطريقه في تأخير موعد ظهور الشعر كما انهما يعملان علي ازاله اي جلد ميت موجود بالمنطقه الحساسه فضلا عن تفتيح لون الجلد بدون الحاجه الي كريمات او جلسات تقشير.

* كما ان السويت يمكن صناعتة في المنزل بكل سهوله بدون اي تكاليف باهظه علي عكس الوسائل الأخري التي تعتبر مكلفه لبعض السيدات.

* كما اننا نجد ان الاجانب ايضا يقوموا بأستخدام السويت فهو منتشر في جميع بلدان العالم لما له من فوائد عظيمه ، فالسويت ايضا يعطي شعور بالنعومه بعد ازاله الشعر.

* ايضا نجد بعض السيدات التي لا تفضل تلك الطريقه نظرا لوجود بعض السلبيات مثل تهيج البشره بعد الإزاله واحمرارها كما انها من الممكن ان تتسبب في حدوث جرح طفيف للبشره.

* فتلك الطريقه غير مناسبه لمن يشعرون للألم بطريقه كبيره.

 نصائح خاصه بإزاله الشعر بالسويت او الشمع 

يمكنك تجنب الاثار الجانبيه التي تظهر بعد إزاله الشعر بأستخدام السويت او الواكس عبر أتباع بعض النصائح التي سوف نذكرها في السطور القادمه :

* لا تقومي بوضع اي روائح عطريه في السويت الذي سوف تستخدميه ، ولا تقومي بشراء اي انواع من السويت جاهزه بها عطور او من الواكس ايضا.

* يجب ان تقومي بأزاله الشعر من البكيني بطريقه منتظمه فأحرصي علي ان يكون الشعر في طول مناسب ليس قصير جدا او طويل جدا فيتسبب لك في الالم الشديد.

* تأكدي من نظافه يديك ، وتعقيمها قبل البدء في عمليه إزاله الشعر.

* يوجد بعض الاطباء ينصحون بعمل تقشير للمنطقه الخارجيه من المنطقه الحساسه بأستخدام قهوه او منتج امن مع أستخدام سائل الأستحمام عبر خطوات دائريه لطيفه وغير عنيفه.

* من الهام ان تقومي بأزاله الشعر الزائد عكس اتجاهه ، وان تقومي بالشد مره واحده.

* يمكنك أستعمال مخدر لكي تقللي الألم الناتج عن إزاله الشعر ، ولكن يجب الحذر لأنه من الممكن ان يتسبب لك في أسمرار المنطقه الحساسه.

 وسيله الحلاقه لأزاله الشعر الزائد من البكيني 

وفي سياق حديثنا عن طريقه تنظيف منطقه البكيني من الشعر هناك بعض السيدات التي يستخدمن طريقه الحلاقه في ازاله الشعر الزائد من المنطقه الحساسه :

* فتلك الطريقه تتميز بعدم بذل المجهود كبير ولا تحتاج الي وقت طويل ايضا ، وهناك العديد من الشركات المختلفه التي تقوم بتصنيع شفرات حلاقه بمواصفات مختلفه لترضي جميع السيدات.

* هذة الطريقه تعتبر الانسب للسيدات التي يمتلكن بشره حساسه لا تتحمل طريقه السويت او الواكس ، فهناك الكثير من السيدات ايضا تفضلها نظرا لسرعتها.

* فتلك الطريقه اذا قررت استخدامها فسوف تقومي بأستخدامها تقريبا بشكل يومي حيث انها لا تقوم بنزع الشعر من الجذور بل تزيل الجزء الخارجي منه فقط.

* ولكن من الجدير بالذكر ان تلك الطريقه ليست هي افضل طريقه لأزاله الشعر الا لمن لا تمتلك الوقت الكافي ، او من تعاني من الالم الشديد حيث انها من الممكن ان تؤثر علي نعومه المنطقه او علي شكلها في المستقبل بشكل غير مستحب.

* فمن ابرز عيوب طريقه الحلاقه هو نمو الشعر بسرعه هائله فعلي الاقل تقوم المرأه بتلك العمليه كل 3 أيام ، كما انها تتسبب في خشونه الجلد ، وتغيير مظهره.

* ايضا تلك الطريقه يوجد بعض الدراسات التي تنص علي انها تعمل علي زياده سمك الشعر ، ويوجد ايضا بعض الدراسات التي تنفي ذلك.

* كما انها من الممكن ان تتسبب في حدوث جرح او ندبه بسبب عدم التركيز او حتي بسبب الضغط بطريقه شديده.

* بالأضافه الي انها من الممكن ان تتسبب في بعض الألتهابات.

 الطريقة الصحيحه لتجنب الاثار الجانبيه للشفره 

* في طريقه تنظيف منطقه البكيني من الشعر بأستخدام الحلاقه يجب عليك شراء شفره حلاقه جيده ، والبعد عن استخدام الانواع الرديئه الغير معروفه فيجب التركيز علي اختيار الشفره التي تحتوي علي جل.

* يفضل ان تقومي بعمليه تقشير الجلد قبل البدء في عمليه ازالته بأستخدام وسيله الحلاقه حتي لا يتسبب في ظهور حبوب اسفل الجلد ، او الشعر المقلوب.

* اذا كان شعر المنطقه الحساسه طويل فيجب قصه اولا حتي لا يتسبب في جرح او يصعب ازالته بالشفره.

* قومي بغسل المنطقه الحساسه جيدا لكي تتأكدي من نظافتها ، وضعي كميه قليله من جل الأستحمام علي الشعر المراد ازالته.

* ثم قومي بتمرير شفره الحلاقه علي المكان في اتجاة الشعر ، ثم قومي بغسل الشفره من البقايا الموجوده عليها ثم كرري تلك العمليه مره اخري لحين الانتهاء من جميع الشعر.

* قومي بغسل المنطقه الحساسه بشكل جيد بأستخدام الماء ثم قومي بتجفيفها جيدا من الماء.

* رطبي المنطقه الحساسه بأستخدام مرطب طبي واحرصي علي الا يوجد به اي مواد كيميائيه او عطريه.

* يمكنك أستخدام شفره الحلاقه 3 مرات حتي ان تصبح بارده ، واهم شئ يجب ان تقومي به هو تعقيم الشفره في كل مره تقومي فيها بالحلاقه.

 طريقه الليزر لأزاله الشعر 

* يعد الليزر الأن من اكثر الطرق شيوعا لأزاله المنطقه الحساسه ، ولكننا لا ننصح به بسبب حرامانيتة.

* الليزر يقوم بأضعاف بصيله الشعر حتي ان تصبح فاقده القدره علي الانبات مره اخري.

* تحتاج المرأه في طريقه تنظيف منطقه البكيني من الشعر بالليزر الي عدد جلسات محدده تقوم الطبيبه بتحديدها.

* من عيوب الليزر انه يتسبب في أسمرار الجلد ، كما يمكنه ايضا احداث حروق شديده نتيجه لأستخدامه بطريقه خاطئه.

* ايضا لا يمكنك استخدام وسيله ازاله الشعر مع تطبيق جلسات الليزر سوي شفره الحلاقه فقط.

* تتأثر نتيجه الليزر بتغيير هرمونات الجسم.

* كما انه لا يمكن تطبيق الجلسات في حاله الحمل والرضاعه نظرا لخطورتها.

* تعتبر تكلفه الليزر مرتفعه بالنسبه لبعض السيدات.

* فننصح بعدم أستخدامة حيث انه محرم وله مخاطر كبيره.

 ازاله شعر البكيني بأستخدام الكريمات 

* ازاله شعر المنطقه الحساسه بالكريم ليست من الوسائل الصحيحه ولا ننصح بها نظرا لأحتواء جميع الكريمات علي مواد كيميائيه ضاره جدا ، وتتسبب في تغيير لون البكيني وأسمراره.

* ولكن إذا قررت استخدام تلك الطريقه فيجب عليك تجنب ترك الكريم علي المنطقه الحساسه اكثر من المده المكتوبه علي عبوه الكريم.

* لا تقومي بوضع الكريم علي اي جروح موجوده.

* قومي بتجربه الكريم اولا في منطقه صغيره جدا للتأكد من انك لا تعانين من حساسيه من احد مكوناته حتي لا يتسبب لك في مشاكل جلديه خطيره.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-