';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العيون

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العيون

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الهالات السوداء تحت العين هي مصدر قلق تجميلي شائع يصيب الكثير من الناس. عادة لا تكون مشكلة خطيرة تتطلب التدخل الطبي. يكره معظم الناس الهالات السوداء لأنها تجعلهم يبدون متعبين وكبار السن. في كثير من الأحيان ، لا تعد مشكلة دائمة ويمكن حلها من خلال اتباع أسلوب حياة صحي ، أو استخدام طرق العلاج في المنزل ، أو الحصول على مساعدة من أخصائي طبي.

تظهر الهالات السوداء على الجلد الرقيق تحت العينين مباشرة. قد يظهر الجلد المتغير في المنطقة باللون الأزرق أو الأرجواني أو البني أو الأسود. يمكن أن يكون مصحوبًا أيضًا بانتفاخ وتجاعيد في الجلد.

 أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين 

الهالات السوداء تحت العين ناتجة عن العوامل الوراثية والشيخوخة والمشاكل الطبية وخيارات نمط الحياة السيئة . لا يمكنك تغيير علم الوراثة الخاص بك ، لذلك إذا كان يسري في عائلتك ، فمن المحتمل أن تقوم بتطويره. قد تكون عرضة لتطوير الجلد الرقيق في المنطقة أو تصبغ الجلد الزائد. لا يوجد شيء يمكنك القيام به لمنع الهالات السوداء التي تسببها الجينات ، ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد.

تأثير الشيخوخة

الشيخوخة وظيفة طبيعية لأجسامنا. إنه مبرمج مسبقًا ولا يمكن تغييره. مع تقدمنا ​​في العمر ، يتناقص إنتاج الكولاجين لدينا ، مما يؤدي إلى ترقق الجلد تحت العين . الجلد الرقيق يجعل من السهل رؤية الأوعية الدموية تحته ، مما يعطي الجلد لونًا أغمق. يتجعد الجلد أيضًا مع تقدم العمر ويتجمع ، مما يجعل المنطقة تبدو أغمق. في كثير من الأحيان ، تتفاقم عن طريق دفع الدهون من خلالها وإعطاء المنطقة مظهرًا منتفخًا. يلقي هذا الانتفاخ بظلاله تحت العينين ، مما يعطي المنطقة مظهرًا أغمق.

 هل يمكن للحالات الطبية أن تسبب الهالات السوداء؟ 

نعم ، بعض الحالات الطبية تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين. إذا تم علاجها بشكل سريع ومناسب ، يمكن أن تقل الهالات السوداء أو تختفي. وتشمل هذه الحساسية الموسمية ، وأمراض الغدة الدرقية ، وفقر الدم ، والتهاب الجلد مثل الأكزيما:

* الحساسية . تحدث الحساسية بسبب إطلاق الهيستامين. تتسبب هذه الهستامين في تمدد الأوعية الدموية ، وتصبح أكثر وضوحًا تحت الجلد ، وتؤدي إلى اسمرار الجلد تحت العينين. يتفاقم هذا بسبب الحكة التي تسبب الاحتكاك. سيؤدي الاحتكاك الناتج عن الاحتكاك المستمر للجلد إلى تغميق الجلد أيضًا.

* فقر الدم الناجم عن نقص الحديد . يؤدي فقر الدم الناجم عن نقص الحديد إلى نقص خلايا الدم الحمراء ، مما يجعل الجلد أكثر شحوبًا. سيجعل الجلد الباهت الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد أكثر وضوحًا ويجعل الجلد في المنطقة يبدو أغمق.

* أمراض الجلد . يمكن أن تسبب بعض الأمراض الجلدية ، مثل الإكزيما أو التهاب الجلد التماسي ، اسمرار الجلد بسبب الالتهاب في المنطقة من الطفح الجلدي والفرك المزمن للجلد المصاب بالحكة.

* الآثار الجانبية للدواء . يمكن لبعض الأدوية ، مثل قطرات الجلوكوما ، أن تجعل لون البشرة أغمق تحت العينين.

 تأثير نمط الحياة على الهالات السوداء بالعين 

يمكن تصحيح خيارات نمط الحياة السيئة التي تسبب الهالات السوداء تحت العينين بسهولة لعكس هذه التغييرات الجلدية. وتشمل قلة النوم والجفاف والتعرض للشمس والتدخين والإفراط في شرب الكحول:

* النوم . قلة القدر المناسب من النوم يزعج الدورة الدموية. هذا يؤدي إلى تجمع الدم في المنطقة ، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية ، وجعلها أكثر وضوحًا ، وتغميق الجلد في المنطقة. يمكن أن يجعل المنطقة تبدو منتفخة ومنتفخة.

الجفاف . سيؤدي عدم تناول الماء اليومي المناسب إلى جعل المنطقة تحت العين تبدو غارقة والأوعية أكثر وضوحًا. هذا يعطي الجلد مظهرا غامقا.

* التعرض للشمس . تتسبب الشمس في إنتاج مادة الميلانين ، مما يؤدي إلى تغميق لون البشرة تحت العينين.

* تدخين . يدمر التدخين الكولاجين ، مما يجعل الجلد تحت العين أرق ويجعل الأوعية أكثر وضوحًا.

* كحول . يؤدي الإفراط في تناول الكحول إلى جفاف الجلد ، مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحًا.كحول . يؤدي الإفراط في تناول الكحول إلى جفاف الجلد ، مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحًا.

 من هو المعرض لخطر الهالات السوداء بالعين؟ 

بعض الأشخاص أكثر عرضة لتطوير الهالات السوداء تحت أعينهم ، مثل أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من الهالات السوداء ، أو الأشخاص الأكبر سنًا ، أو أولئك الذين لديهم صبغة طبيعية أكثر في بشرتهم. لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لمنع تكوّن الهالات السوداء. يمكنك تأخير المظهر من خلال الاعتناء بنفسك وبشرتك بشكل صحيح.

 طرق منع الهالات السوداء 

إذا كنت معرضًا وراثيًا لتطوير الهالات السوداء تحت العين ، أو تقدم في السن ، أو تعاني من حالات طبية معينة ، فقد لا تتمكن من منع تكوّن الهالات السوداء. إذا ظهرت بسبب اختيارات نمط الحياة ، يمكنك منعها.

فيما يلي بعض النصائح العامة لمساعدتك على منع الهالات السوداء تحت العينين :

* تأكد من حصولك على قسط وافر من النوم (7-8 ساعات في الليلة).

* ابق رطبًا جيدًا بالماء.

* تجنب التدخين والاستهلاك المفرط للكحول.

* ضع طيفًا واسعًا من واقي الشمس SPF 50+ يوميًا.

* ارتداء النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك طرق أخرى لعلاج الهالات السوداء تحت العين يمكنك تجربتها. وهي تشمل العلاجات المنزلية والمهنية.

 علاج الهالات السوداء في المنزل 

على الرغم من عدم وجود علاج للهالات السوداء تحت العينين ، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية وتغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهورها.

يمكن أن يتقلص الأوعية الدموية المتوسعة

* يتيح لجسمك الوقت لاستعادة تدفق الدم المناسب وإصلاح تلف الأنسجة.

* يعيد حجم الأنسجة في المنطقة.

* يساعد رفع رأسك بالوسائد على التخلص من السوائل الزائدة في المنطقة.

* ارتداء النظارات الواقية من الشمس والنظارات الشمسية يوميًا يحمي المنطقة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتسمير البشرة.

كمادات باردة

* الحصول على قسط وافر من النوم.

* الترطيب المناسب.

* استخدم وسائد متعددة.

* واقية من الشمس والنظارات الشمسية.

---------------------------------

بدلاً من ذلك ، يمكن أن تساعد إضافة المنتجات / الأنشطة التالية إلى روتينك اليومي في تخفيف الهالات السوداء:

* أكياس الشاي . يمكنك وضع أكياس الشاي على عينيك. يتسبب الكافيين الموجود في الشاي في انقباض الأوعية الدموية.

* كريمات العين . يمكن أن يساعد التطبيق اليومي لكريمات العين التي تحتوي على مادة الكافيين ومبيضات البشرة والريتينول ومضادات الأكسدة.

* رطب . المرطبات ضرورية للجميع. إذا كانت لديك دوائر داكنة ، فاختر واحدة تحتوي على مكونات مهدئة مثل حمض الهيالورونيك أو الصبار أو الخيار.

* تدليك الوجه . يؤدي العبث بوجهك يوميًا إلى زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية.

* مكياج . في حين أن المكياج لن يعالج السبب الجذري ، يمكن للكونسيلر أن يغطي الهالات السوداء.

 علاجات احترافية للهالات السوداء 

إذا لم تنجح العلاجات المنزلية ، فمن الأفضل أن ترى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للحصول على علاجات احترافية ، والتي تشمل:

* كريمات موصوفة طبيًا . يمكن أن تزيل الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون أو حمض الأزيليك أو الريتينويد الصباغ. يمكن أن تزيد الريتينويدات أيضًا من إنتاج الكولاجين لتكثيف الجلد.

* منتجات العناية بالبشرة الطبية . يمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على مبيضات البشرة ، مثل الهيدروكينون وحمض الكوجيك وعرق السوس والريتينويد وحمض الجليكوليك وفيتامين سي في إزالة الصبغة.

* التقشير الكيميائي . يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي في إزالة الجلد الداكن في المنطقة. يمكن للحشوات القابلة للحقن أن تملأ الجلد الرقيق في المنطقة ، مما يجعل الأوعية الدموية الكامنة أقل وضوحًا.

* الليزر . يمكن للعلاج بالليزر إعادة بناء الكولاجين وإزالة الأوعية الدموية والصبغات ، مما يساعد على تحسين مظهر الجلد في هذه المنطقة.

* ميكرونيدلينغ . يمكن أن تساعد الإبر الدقيقة باستخدام PRP (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) أو PRF (الفيبرين الغني بالصفائح الدموية) في إعادة بناء الكولاجين في المنطقة ، مما يجعل الجلد أكثر سمكًا والأوعية الدموية أقل وضوحًا. يمكنها حتى إزالة الصبغة.

* الجراحة . إذا كان لديك جلد زائد متجعد داكن ، فإن جراحة تجميل الجفن ستزيل الجلد الداكن الزائد على الفور.

الهالات السوداء تحت العين ، رغم أنها ليست مهددة للحياة ، يمكن أن تدمر ثقتك بنفسك وتؤثر على جودة حياتك. إذا قمت بتطويرها ، فاستشر طبيبك لتحديد السبب. العديد من الأسباب قابلة للعلاج وستقلل من ظهورها. إذا لم تكن هناك أسباب يمكن علاجها ، فيمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد العلاج الأفضل لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-