';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيف يمكنني تفتيح البقع الداكنة على بشرتي بشكل طبيعي؟

كيف يمكنني تفتيح البقع الداكنة على بشرتي بشكل طبيعي؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يمكن أن تجعل البقع الداكنة أو فرط التصبغ بعض الناس يشعرون بعدم الأمان بشأن بشرتهم. لا توجد حاجة طبية لتفتيح البقع الداكنة على البشرة ، إنها تفضيل شخصي بحت. إذا كنت ترغب في الحصول على لون بشرة أكثر تناسقًا ، فهناك العديد من المنتجات الطبيعية - بالإضافة إلى العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) والعلاجات الاحترافية - التي يمكن أن تساعدك.

 ما الذي يسبب البقع الداكنة على الجلد؟ 

البقع الداكنة ، والمعروفة أيضًا باسم فرط التصبغ ، ناتجة عن زيادة إنتاج صبغة الميلانين. يتم إنتاج الميلانين بواسطة الخلايا الصباغية ، وهي إحدى الخلايا المقيمة في طبقة البشرة من الجلد. تحدث البقع الداكنة بسبب الشمس والالتهاب من الطفح الجلدي أو الجرح والتهيج والأدوية والهرمونات.

 تفتيح بقع البشرة الداكنة - المخاطر: 

بعض هذه المركبات التي تحدث بشكل طبيعي لا تخلو من الآثار الجانبية. فقط لأن المنتج طبيعي ، لا يعني أنه لا يمكن أن يؤذيك . تذكر ، اللبلاب السام طبيعي.

تشمل بعض الآثار الجانبية المحتملة التهيج والاحمرار والطفح الجلدي. عانى البعض من الحساسية تجاه المنتجات الطبيعية. يجب توخي الحذر لمنع التفتيح الزائد للبقع الداكنة.

 طرق طبيعية لتقليل التصبغ 

قد تساعد العديد من المنتجات الطبيعية في تفتيح البقع الداكنة على الجلد. البعض لديهم القليل من الأبحاث لدعم ادعاءاتهم ، بينما البعض الآخر لا يفعل ذلك. إذا كنت تعاني من أمراض جلدية جافة أو حساسة أو معينة ، فقد لا تكون بعض هذه المنتجات مناسبة لك. إذا كنت تفكر في استخدام أي منتج لتفتيح البقع الداكنة على بشرتك ، فعليك مناقشة الأمر مع طبيبك أولاً.

* ليمون. يحتوي الليمون على فيتامين سي وحمض الستريك ، مما يساعد على تفتيح البقع الداكنة على الجلد. قد يجد البعض أن عصير الليمون مزعج أو قد يكون لديهم رد فعل تحسسي عند التعرض لأشعة الشمس. يستخدمه الكثير كقناع ويغسله بعد 20-30 دقيقة.

* طماطم. تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة القوية. أظهرت دراسات صغيرة أن الطماطم يمكن أن تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس . في حين أنها لا تعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال ، إلا أنها قد تمنع ظهور البقع الداكنة.

* خل حمض التفاح. يحتوي خل التفاح (ACV) على حمض الأسيتيك الذي قد يساعد في تفتيح البقع الداكنة على الجلد. يستخدم منذ فترة طويلة لعلاج ومنع الالتهابات البكتيرية في الجروح. نظرًا لأنه قد يكون مزعجًا ، يجب استخدامه مخففًا وغسله بعد بضع دقائق فقط.

* شاي أخضر. يحتوي الشاي الأخضر ، مثل الطماطم ، على مركبات مضادة للأكسدة (بوليفينول) قد تحمي الجلد من التلف الناتج عن الشمس. يضع الكثيرون أكياس الشاي على الوجه ، لكن يمكنك أيضًا شرب الشاي.

* الحليب والزبادي. يحتوي الحليب والزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي (AHA). تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي ، مثل حمض الجليكوليك ، بشكل شائع لتفتيح البقع الداكنة على الجلد. يضع البعض الحليب أو الزبادي كقناع ويغسله بعد 20-30 دقيقة. ومن المثير للاهتمام أن كليوباترا كانت تستحم بالحليب.

* بابايا. تحتوي البابايا على أحماض ألفا هيدروكسي ، والتي يمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة على الجلد. يمكنه أيضًا تقشير خلايا الجلد الميتة لإزالة الجلد الباهت. يطبقه الكثيرون كقناع ويغسلونه بعد 20 دقيقة.

* الصبار. أثبتت الألوة فيرا قدرتها على تفتيح البشرة عن طريق منع الإنزيم الذي يساعد في تكوين الميلانين. وهو يعمل بشكل مشابه لكريم الهيدروكينون لتفتيح البشرة بوصفة طبية ولكن بدون نفس الآثار الجانبية. بعد فتح ورقة الصبار ، يمكن وضع الجزء الداخلي من الهلام مباشرة على الجلد.

 منتجات بدون وصفة طبية لتفتيح البقع الداكنة على البشرة 

إذا لم تساعدك المنتجات الطبيعية وكنت تبحث عن شيء أقوى ، فقد تساعدك العديد من الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية. مرة أخرى ، قد لا تكون هذه مناسبة للجميع. يجب عليك مراجعة طبيبك قبل البدء في أي من هذه الكريمات. أيضًا ، من الأفضل تجنب كريمات تفتيح البشرة التي تُباع خارج الولايات المتحدة لأن الكثير منها يحتوي على الزئبق ، وهو مادة سامة.

* الأحماض. يمكن أن تساعد أحماض ألفا (AHA) وبيتا هيدروكسي (BHA) في تفتيح البقع الداكنة على الجلد. تشمل أحماض ألفا هيدروكسي أحماض الجليكوليك والأسيتيك واللاكتيك والماليك والستريك. تشمل أحماض بيتا هيدروكسي حمض الساليسيليك. لا تعمل هذه البقع الداكنة على تفتيح البشرة فحسب ، بل يمكنها أيضًا تقشير خلايا الجلد الميتة. يساعد البعض في علاج حب الشباب ومكافحة الشيخوخة.

* فيتامين سي فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، ويمكنه أيضًا تفتيح البقع الداكنة على الجلد. يحتوي على حمض الستريك AHA. إنه أيضًا علاج شائع لمكافحة الشيخوخة لأنه يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين لتلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

* الريتينويد. تُشتق الرتينويدات من فيتامين أ. يمكن أن تساعد في تلاشي البقع الداكنة على الجلد عن طريق تقليل إنتاج الميلانين ، وكذلك المساعدة في إعادة بناء الكولاجين وعلاج حب الشباب. إنها واحدة من أفضل منتجات مكافحة الشيخوخة في السوق.

* حمض كوجيك. يقلل حمض الكوجيك من إنتاج الميلانين بشكل مشابه للهيدروكينون ولكن مع آثار جانبية أقل. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول لرؤية النتائج باستخدام حمض الكوجيك.

* النياسيناميد. النياسيناميد مشتق من فيتامين ب 3. يتعارض مع إنتاج الميلانين لتفتيح البقع الداكنة على الجلد. كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين للمساعدة في تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

* هيدروكينون. لطالما كان الهيدروكينون هو المعيار الذهبي لتقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد. يعمل على تفتيح البشرة بسرعة عن طريق منع إنتاج الميلانين. ومع ذلك ، فإن له العديد من الآثار الجانبية ، مثل التهيج والاحمرار وتغميق الجلد ، وقد تم ربطه بالسرطانات في حيوانات المختبر.

* عرق السوس. عرق السوس من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. يحتوي أيضًا على مركب يسمى glabridin ، والذي يتداخل مع إنتاج الميلانين لتفتيح البقع الداكنة على الجلد. قد يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين لتلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

* الحماية من أشعة الشمس. تعتبر الحماية من أشعة الشمس من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك. فهو لا يمنع فقط سرطانات الجلد والتجاعيد ، ولكنه يمنع بشرتك أيضًا من تطوير البقع الداكنة. يعد استخدام واقي الشمس اليومي واسع الطيف SPF50 + أمرًا ضروريًا. تذكر أن تعيد التقديم كل ساعة إلى ساعتين تتعرض فيها لأشعة الشمس. كما تساعد القبعات واسعة الحواف والملابس الواقية من الشمس مع عامل حماية UPF 50+. بغض النظر عن العلاج الذي تختاره لتفتيح البقع الداكنة على بشرتك ، يجب أن تكون الحماية جزءًا من روتينك.

 علاجات احترافية لتصبغ الجلد 

هناك بعض خيارات العلاج الاحترافية المتاحة لتفتيح البقع الداكنة على الجلد. بعضها دائم. يجب عليك مناقشة خياراتك مع طبيبك قبل تجربة أي شيء للتأكد من أنه آمن لبشرتك. بعض الخيارات ليست مناسبة للجميع.

* الليزر. يمكن لبعض أنواع الليزر إزالة البقع المصطبغة من الجلد. يستهدف البعض الصبغة على وجه التحديد ، بينما يزيل البعض الآخر الطبقة العليا من الجلد التي تحتوي على الخلايا المنتجة للصبغة. هذه حلول دائمة ولكنها تحمل المزيد من الآثار الجانبية.

* تقشير الجلد. يزيل التقشير الدقيق للجلد جزءًا من الطبقة العليا من البشرة لإزالة البقع الداكنة. يمكن أن يساعد الاستخدام المستمر في تفتيح البقع الداكنة تمامًا. كما أن لها فوائد جيدة لمكافحة الشيخوخة.

* قشور. تحتوي التقشيرات على جرعات أعلى من أحماض ألفا هايدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي. يزيلون طبقات من الجلد لتلاشي البقع الداكنة. وهي تتراوح من السطحية إلى العميقة ، اعتمادًا على أهداف العلاج الخاصة بك. كلما كان التقشير أعمق ، زادت الآثار الجانبية.

* كريمات موصوفة طبيًا. تشمل الكريمات الموصوفة طبيًا الرتينويدات والهيدروكينون وحمض الأزيليك ، والتي يمكنها تفتيح البقع الداكنة على الجلد. نظرًا لأن هذه الكريمات أقوى من الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية ، فإن لها آثارًا جانبية أكثر. كما أنها تتطلب استخدامًا طويل الأمد للحفاظ على فوائد تفتيح البشرة.

* قد تساعد العديد من المنتجات الطبيعية في تلاشي البقع الداكنة على الجلد. إذا لم يساعد ذلك ، فهناك منتجات أقوى بدون وصفة طبية وعلاجات احترافية قد تتلاشى. استشر طبيبك دائمًا قبل البدء في المنتجات الجديدة للتأكد من أنها مناسبة لك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-