';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أفضل صابون مغربي لتبيض بشرة الجسم

أفضل صابون مغربي لتبيض بشرة الجسم

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تتميز بلاد المغرب بصناعه الصابون ، ويستخدم هذا الصابون الكثير من العرائس حول العالم لما له من الكثير من الفوائد للجسم ، ويوجد منه الكثير من الانواع المختلفه وكثيرا ما تحتار العروس في أختيار النوع المناسب لها ، لذلك سنعرض اكثر الانواع المميزه خلال المقال.

 افضل صابون مغرب للتبييض 

* يدخل في صناعه الصابون المغربي العديد من المواد الطبيعيه التي تضيف للجسم الكثير من الفوائد والفيتامينات الهامه التي تعمل علي ترطيبة وتفتيح الجسم ، كما انه لا يتسبب للجسم بأي اضرار.

* من اهم الاشياء المميزه في الصابون المغربي هو عدم أحتوائة علي اي مواد كيميائيه ، وبدأ الصابون المغربي في المغرب اولا عن طريق خلط هذا النوع من الصابون ببعض من المواد الطبيعيه المفيده مثل زيت الزيتون.

* ويكون قوام الصابون المغربي ناعم ، حتي يستطيع ازاله كافه الاوساخ من البشره وتنقيتها ، وسوف تلاحظ الفتاه ذلك من اول أستخدام له وعند الأستمرار عليه ستحصل علي لون جسم فاتح موحد خالي من التصبغات.

* وعن طريق هذا المقال سوف نتناول اكثر الانواع المفيده من الصابون المغربي :

صابون زين المغرب بالليمون

* يأتي هذا النوع من الصابون باللون العسلي ، ويتكون في الاصل من مستخلص الودع بالأضافه الي مستخلص الليمون ، ووظيفه هذا النوع من الصابون الاساسيه هو ازاله الكلف والحبوب في الجسم.

* ويمكن ان تستخدمة الفتاه حتي 4 مرات في الشهر بمعدل مره واحده اسبوعيا ، وسوف يساعدها في تفتيح الاماكن الداكنه ، سعر هذا الصابون في المملكه العربيه السعوديه حوالي 25 ريال سعودي.

صابون زين المغربي بالعكر الفاسي

* هذا النوع من الصابون يتميز بلون احمر قوي ، ويرجع هذا لأحتوائة علي العكر الفاسي ، كما ان من مكوناتة ماده الودع ، وبه مكونات للترطيب قويه مثل زيت الزيتون والجلسرين وهذا ما يساعد علي تنعيم وترطيب البشره.

* يمكن للعروس أستخدام هذا النوع من الصابون المغربي قبل ان تقوم بالأستحمام بمده اقصاها ساعتين ، فهو سوف يساعدها علي توحيد لون الجسم ، وتفتيح الاماكن الداكنه.

صابون موروكان اويل

* تفضل كثير من السيدات أستخدام صابون موروكان اويل حيث انه له شهره واسعه علي مستوي العالم كله وليس في المغرب فقط ، حيث انه مصنع من عدد من المواد الطبيعيه التي تفيد الجسم.

* يدخل في مكونات صابون موروكان اويل عشبه البابونج وزيت اللوز وزيت الزيتون ، وغيرهم من المواد الطبيعيه التي تساعد الجسم علي التخلص من الجلد الميت ، والبقع الداكنه.

* يعمل الصابون علي تنظيف الجلد من كافه الشوائب الموجوده به ، وسعرة 6.38 دولار امريكي تقريبا.

صابون مغربي وادي النحل

* يدخل في تصنيع صابون وادي النحل الكثير من المواد المفيده والتي بالتأكيد جميعها مواد طبيعيه مثل الحديد وفيتامين ج والكالسيوم المهمين بالنسبه لبشره الجسم ، كما انهم يساعدوا في تخلص الجسم من كافه الجلد الميت المتراكم.

* يتميز هذا النوع من الصابون علي قدرتة الفائقه في الترطيب كما انة يستطيع ازاله مظاهر الشيخوخه من علي الجلد التي تحدث للنساء في سن مبكر مثل الخطوط الرفيعه ، وسعر صابون وادي النحل 6.22 دولار امريكي تقريبا.

صابون زين المغربي باللافندر او بالخزامه

* هذا النوع الثاني من صابون زيت المغربي والذي يعد مثاليا للفتيات المقبلات علي الزواج فيعطيهم اطلاله رائعه مشرقه في يوم العرس ، وهذا يرجع لأنه يحتوي علي مواد طبيعيه تعمل علي تفتيح المناطق الحساسه.

* كما انه يساعد في التقليل من الحبوب التي تظهر في الجسم خاصه في منطقه الظهر ، ويقدر سعر الصابون ب 6 دولار امريكي تقريبا.

صابون مغربي اصلي بزيت الزيتون

* يتميز هذا النوع من الصابون في انه يمكن أستخدامة في العديد من الاغراض حيث انه بأمكانة ان ينقي البشره ويعمل علي تنظيفها من كافه الاتربه والشوائب بها ، وايضا يمكن للنساء أستخدامة كقناع للبشره يعمل علي تفتيحها.

* فضلا عن ان الصابون المغربي الاصلي بزيت الزيتون معروف بقدرتة الهائله علي الترطيب ، وهناك الكثير من الفتيات يستخدمونة في المساج حيث انه يضيف للجسم شعورا بالأسترخاء.

صابون الطاووس

* يعد صابون الطاووس من الصابون المغربي المشهور حيث انه يمد البشره بالكثير من الفوائد بدايه من انه يستطيع تقشير البشره وازاله كل الجلد الميت ، وله فاعليه كبيره في تنقيتها من كافه الاتربه والشوائب.

* كما انه ايضا يساهم في عمليه ترطيب الجسم ولا يسبب له الجفاف ، ويمد البشره بالعديد من المغذيات المفيده ، سعر هذا الصابون 1.91 دولار امريكي تقريبا.

صابون نفرتاري المغربي

* صابون نفرتاري من اكثر انواع الصابون المغربي شهره لدي النساء حيث انه مصنوع من مجموعه مميزه من المواد الطبيعيه ، والتي اهمها هو زيت الزيتون ، وبالتالي فهو يساعد علي ترطيب الجلد ومنع جفافة.

* كما انه يساعد في ازاله كافه الاوساخ والشوائب من البشره وتنقيتها وتنظيفها بشكل جيد ، ويصل سعر صابون نفرتاري الي 5.13 دولار امريكي تقريبا.

صابون كنوز المغربي

* اهم ما يميز صابون كنوز المغربي ان من مكوناته زيت الزيتون المعروف بقدرتة الهائله علي ترطيب البشره ، ويساهم في عمليه تقشير الجلد الميت للتخلص منه ، كما ان هذا الصابون يعتبر من الصابون العلاجي.

* يمكن أستخدام صابون كنوز المغربي في علاج امراض جلديه كثير مثل الصدفيه او الاكزيما ، وسعر صابون كنوز المغربي في الاسواق حوالي 4.77 دولار امريكي.

صابون اركاليف بالنيله الزرقاء

* صابون اركاليف المغربي يدخل في تكوينه الكثير من الفيتامينات المفيده مثل فيتامين أ و ك المشهوران بقدرتهما الكبيره علي تغذيه الجلد ، والصابون يساعد علي ترطيب الجلد والتخلص من كافه الجلد الميت الموجود عليه.

* وليس هذا فحسب بل انه ايضا به بعض من المواد المضاده للأكسده التي بدورها تعمل علي تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت ، ومن ثم تنشط الدوره الدمويه في الجسم ، كما انها تساعد علي تفتيح الجسم.

* سعر هذا الصابون 15 دولار امريكي تقريبا.

صابون العشيره المغربي

* لقد اشادت كثير من السيدات بهذا الصابون بأنه قدم العديد من الفوائد لبشره اجسامهم مثل انه يقوم بتنقيه الجلد من كافه الاتربه التي تعرض لها ويزيل جميع الشوائب ، ويعمل علي شد الجلد وتنعيمة بصوره كبيره.

* كما انه يساعد علي تنشيط الدوره الدمويه ، ويمنع الجلد من الترهل او من ظهور الخطوط الرفيعه به ، ومن اهم المكونات التي تجعل هذا الصابون مميزا هو زيت البابونج المعروف بقدرتة علي أسترخاء الجسم.

الصابون المغربي بزيت الارغان

* اهم ما يميز هذا النوع من الصابون المغربي هو وجود زيت الارغان فيه حيث انه له العديد من الفوائد الرائعه والتي علي رأسها الرائحه الجميله التي تساعد علي أسترخاء الجسم.

* فضلا عن انه يقوم بشد البشره ، وتنقيتها ، وازاله كل الجلد الميت بها ، وبالتالي فهو رائع جدا لأستخدام العروس قبل الزفاف ، وسعرة في الاسواق حوالي 8.90 ميلاديا.

 فوائد الصابون المغربي 

* يساعد الصابون المغربي في عمليه تقشير الجلد حيث يعمل علي ازاله جميع الخلايا الميته ، ومن ثم التخلص من كافه الشوائب والاتربه التي تكون عالقه في البشره ، وبالتالي يعمل علي تنقيه البشره.

* تختلف مكونات الصابون المغربي من نوع الي اخر ولكن جميع مكوناتة طبيعيه ، وبالتالي لا يحتوي علي اي مواد كيميائيه تضر بالبشره او تسبب لها الجفاف.

* العناصر التي يتكون منها الصابون المغربي تمد الجسد بالفوائد الرائعه مثل تفتيح لون الجسم وشد البشره وتوحيد اللون واضافه نعومه فائقه وترطيب الجلد وحمايتة من الجفاف ومخاطرة.

* يحمي الصابون المغربي الجلد من ظهور الخطوط الرفيعه ، واي علامات قد تظهر بسبب الشيخوخه المبكره مثل التجاعيد.

* يحمي البشره من الاشعه الفوق بنفسجيه والتي تضر بالجلد ، كما انه يغذي الجلد.

* يقلل أحتماليه ظهور بثور سوداء في الجلد او حب الشباب.

 ما هي المكونات التي تضيف قيمه للصابون المغربي. 

* زيت الزيتون.

* صابون الغار.

* زيت اللوز المر.

* الليمون.

* ماء معقم.

* ماء ورد.

 الطريقه الصحيحه لأستخدام الصابون المغربي 

* قومي بفتح بمسام الجلد عن طريق التعرض لكميه من البخار الناتج عن المياة الدافئه قبل ان تقومي بأستخدام الصابون المغربي علي الجلد.

* بعد ان تشعري ان الجلد قد اصبح مبللا قومي بفرد الصابون المغربي علي الجسم ودلكي الجلد بشكل رفيق ، ثم أنتظري لمده 15 دقيقه كحد ادني.

* أبدئي الأن بأستخدام الليفه المغربيه الاصليه لكي يتم تقشير كافه الجلد الميت ، وتنقيه الجسم من الشوائب.

* الأن قومي بشطف الجسم بشكل جيد ، وأستخدمي المرطب المناسب لنوع بشرتك للحفاظ علي اكبر قدر من الفوائد ، وامداد البشره بالترطيب اللازم لها.

 الطريقه الصحيحه لتحضير الصابون المغربي في المنزل 

المكونات :

* عصير ليمون.

* زيت الزيتون.

* ماء ورد.

* زيت لوز مر.

* صابون الغار.

طريقه التحضير :

1- قومي بخلط كافه المكونات السابقه ما عدا صابون الغار حتي التأكد من تمام أمتزاجها.

2- قومي ببشر صابون الغار ثم ضعيه الي الخليط المجهز سابقا.

3- الأن ضعي الصابون داخل وعاء نظيف ، وقومي بحفظه داخل الثلاجه لمده 24 ساعه.

4- وبعد هذة المده قومي بأستخدامة بالطريقه الصحيحه لأستخدام الصابون المغربي السابق ذكرها ، وسوف تحصلي علي كافه نتائج الصابون المغربي الذي سوف تشترية من الخارج بسعر رخيص وبمكونات بسيطه في المنزل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-