';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

 

اليك أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

افضل علاج لتساقط الشعر من الصيدليه ، تساقط الشعر من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون ولذلك نجد العديد من الادويه التي يمكن الحصول عليها من الصيدليه لإيقاف التساقط في اسرع وقت.

كما تساعد تلك الادويه علي اعاده انبات الشعر من جديد ، ولذلك يقوم الاطباء بالتعرف علي المشكله وعلاجها بأحد الادويه التي تتواجد في الصيدليه.

 افضل علاج لتساقط الشعر من الصيدليه 

عند البحث عن افضل علاج من اجل التخلص من مشكله تساقط الشعر من الصيدليه نجد ان اهم الامور التي يجب ان يتم الأهتمام بها هو البحث  اولا عن السبب والعنايه بالشعر بشكل طبي ومن اهم الادويه التي يمكن اللجوء اليها :

دواء سبيرونولاكتون

يأتي ضمن الادويه الهرمونيه التي تقوم بعلاج تساقط الشعر ولا يتم أستعمالة والا بعد أستشاره الطبيب المعالج ، ويرتبط بصوره خاصه بالمستقبلات الخاصه بالاندروجين حيث يساهم في تقليل المعالجه لهرمون التستوستيرون ، لذلك يصفه الاطباء للرجال بصوره خاصه.

دواء مينوكسيديل

يعرف بأسم روجاين وهو من اشهر الادويه المستخدمه في علاج تساقط الشعر ويمكن الحصول عليه وأستخدامة بدون وصفه طبيه ، حيث يعد من العلاجات الموضعيه التي تقوم بعلاج مشكلات الشعر المتنوعه مثل الثعلبه الذكريه والثعلبه البقعيه :-

 ويأتي في صوره سائل رغوي او شامبو.

- يمكن أستعماله لمره واحده فقط بصوره يوميه علي فروه الرأس للنساء ، كما يستطيع الرجال أستخدام هذا المنتج مرتين للرجال ليتم العمل علي تقليل معدل تساقط الشعر لديهم.

- يجب ان يتم الألتزام بفتره تصل الي 6 اشهر متتاليين مع الأستمرار علي أستخدامة لاشهر اخري حتي يتم الأحتفاظ بفاعليته وفوائدة مع ضمان اعاده النمو مره ثانيه خلال فتره تصل الي 14 اسبوع من الأستخدام المنتظم.

حقن الكولاجين

وهي الماده التي تتواجد في الجسم وخاصه في الشعر والجلد والاظافر وتساهم في منحها القوه واللمعان والنضاره ، وعند أنخفاض معدلها في الجسم يؤدي هذا الامر الي تساقط الشعر وتقصف الاظافر مع الضمور في الجلد وفقدان النعومه :

- ولذلك يتم علاج الشعر بماده الكولاجين التي تعد من احدث الاساليب والعلاجات التي تأتي بدون مضاعفات.

- كما يعمل علي زياده قوه الشعر واتمام مراحل النمو بشكل سليم بشرط ان يتم أستعماله بعد أستشاره الطبيب المعالج.

مرهم الأنثرالين

يعد من قائمه افضل علاج لتساقط الشعر من الصيدليه حيث يأتي في صوره مرهم موضعي التي تعالج تساقط الشعر حيث يتم دهنه علي فروه الرأس حتي يتم علاج الصدفيه ويحفز نمو الشعر عند وجود حاله تساقط جزئي للشعر ويستغرق نمو الشعر بعد أستخدام هذا المرهم فتره تصل الي 12 اسبوع.

دواء فيناسترايد

وهو من اهم وافضل الادويه التي تتواجد في الصيدليه لتساقط الشعر ولا يتم أستخدامة الا بروشته طبيه حيث يتم تناول الحبوب بصوره يوميه.

ويعد من الادويه الفعاله للرجال حيث تعمل تلك الحبوب علي منع تحول التستوستيرون الي ثنائي هيدروتيستوستيرون وهي الماده التي تتسبب في حدوث تقلص في البصيلات الخاصه بالشعر والعامل الرئيسي لتساقط شعر الرجال وتستطيع النساء أستعماله ولكنه لا يتناسب مع السيدات في فتره الحمل والرضاعه.

دواء البيوتين

البيوتين هو احد الفيتامينات التي يجب ان يتم أستخدامها لأنبات الشعر مع ترميمه وتقديم التغذيه الملائمه له ، وذلك في حاله عدم حصول الشعر علي التغذيه المناسبه مما يتسبب في تساقطة نظرا لضعفه :

- يمكن أستعمال البيوتين في صوره سائله من خلال وضعة علي فروه الرأس حتي يتم تنشيط الدوره الدمويه.

- كما يتوافر في صوره كبسولات يمكن اللجوء اليها عند الحاجه.

حقن الكورتيزون

التي يصفها الكثير من الاطباء لعلاج تساقط الشعر وتأتي في صوره حقن يقوم الطبيب بحقنها داخل فروه الرأس لعلاج مرض الثعلبه البقعيه ، ويمكن وصف الكورتيكوستيرويدات في صوره اقراص يتم أستخدامها لفتره محدده ويظهر مفعولها من خلال نمو الشعر مره اخري خلال شهر واحد من الأستخدام بصوره منتظمه.

 ابرز اسباب تساقط الشعر 

يمتلك الانسان عدد يتراوح بين 100 الف حتي 500 الف شعره في فروه رأسه ، ولكل واحده دوره حياه منذ ظهورها وحتي تساقطها ، وتستغرق الدوره الواحده لحياه الشعره مده تصل الي 3 اشهر.

ومن ثم تسقط حتي تفسح مكان لنمو واحده اخري ، وتتساقط كل يوم 100 شعره مع تجدها بأستمرار ، وفي حاله تساقط عدد اكبر من المستوي الطبيعي يصبح هناك خلل ، وهناك عده اسباب تؤدي الي تساقط الشعر بنسبه كبيره وهم كالتالي :

- حدوث خلل في الغده الدرقيه.

- حالات سوء التغذيه.

- التقدم في العمر.

- حدوث أضطرابات هرمونيه وخاصه خلال فتره المراهقه.

- وجود عده عوامل وراثيه وجينيه.

- الحالات النفسيه السيئه والتوتر.

- الحمل والرضاعه او أنقطاع الطمث.

- الاصابه بأمراض فروه الرأس مثل الثعلبه.

- أستعمال بعض الشامبوهات والصبغات الكيميائيه.

- قله الترطيب والعنايه بالشعر مما يؤدي الي ضعفه وتساقطة وتقصفه.

- تعريض الشعر للحراره القويه.

 كيفيه أكتشاف سبب تساقط الشعر 

قبل ان يقوم الطبيب المعالج بوصف احد افضل واهم علاج لتساقط الشعر من الصيدليه يجب ان يتم اجراء العديد من الفحوصات والتحاليل وتكون كالتالي :

- اجراء تحليل دم ليتم العمل علي أكتشاف الاصابه بالأنيميا وحتي يوضح الأَضطرابات في الهرمونات والغده.

- يمكن اخذ خزعه من فروه الرأس من خلال الحصول علي بعض الشعيرات من الجذور او كشط عينه بسيطه من الجلد حتي يقوم الطبيب المعالج بفحصها تحت المجهر لأكتشاف العدوي.

- اجراء أختيار خاص بشد خصلات الشعر بصوره لطيفه حتي يتم التعرف علي عدد الشعيرات التي سوف تتساقط بعد هذا الاجراء.

- ضروره فحص الجذور الخاصه بالشعر بأستخدام المجهر الضوئي حتي يتم أكتشاف الأضطرابات الي يمكن ان تحدث في جذوع الشعر والبصيلات ومن ثم يتم علاجها علي النحو الصحيح وبأستعمال العلاجات المذكوره سابقا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-