';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

20 طريقة لكسب المال من منزلك.. العمل الحر علي الانترنت

20 طريقة لكسب المال من منزلك.. العمل الحر علي الانترنت

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

 هل تعلم ان حوالي 4 ملاين شخص في الولايات المتحده الامريكيه يعملون في وظائف عن بعد؟

هذا صحيح ، مع تطور التكنولوجيا وتقدما اليوم ، اصبح بامكانك كسب المال وانت تردي بيجامتك وتجلس الي أريكتك المريحه في المنزل ، أو تحتسي كوبا من القهوه في مطعمك المفضل!

في مقال اليوم جمعنا لكم 20 طريقه مختلفه لكسب المال من المنزل ، منها ما سيحقق لك دخلا اضافيا الي جانب وظيفتك الاساسيه ، ومنها ما يمكنك الاعتماد عليه كليا وجعله مصرد دخلك الاساسي.

1- ابدا مدونه او عملا تجاريا علي الانترنت


تركيز شبكة الانترنت بمختلف المصادر التي تتيح لك كسب المال وانت في منزلك ان من محبي الكتابه ، فان انشاء مدونه خاصه بك خيار ممتاز للغايه سيحقق لك ربحا ماديه بطرق مختلفه قد تشمل علي سيبل المثال لا حصر لها:

- اعلانات جوجل.

- التسويق الشبكي.

- بيع المنجات والخدمات.

ومن الاعمال الاخري التي يمكنك القيام بها لتحقيق الربح من شبكة الانترنت:

- انشاء متجر الكتورني.

- انشاء قناة يوتيوب.

- التداول علي شبكة الانترنت.

2- الفريلانس او العمل كمستق


يمكن للعمل المستقبل ان يصبح مصدر دخل اساسي لك ، حيث تسطيع السثمار مهاراتك وخبراتك في تحقيق ربح مادي فجز.

بادر الان بالتسجيل في احدي منصات العمل المستقل العالميه مثلfreelancer او UPWORK وحتي وحتي العربيه مثل مستقل او أريد ، واعثر علي الفرصه التي تتوافق مع مهاراتك وقدراتك.

النصيحه الاهم وهي ان تبدا ببناء سمعة جيده لنفسك في هذه المنصات وتكتسب زبائن وعملاء موثوقين دائمين قبل ان تتخذ من الفريلاسس عملا رئيسيا لك.

3- اعطاء الدروس الخصوصيه


سواء كنت قد عملت سابقا في مجال التعليم او انك تمتلك المعرفه والخبره لتدريب الاخرين ، فان اعطاء الدروس الخصوصيهفي منزلك قد يكون فكره راءعه للحصول علي المال من المنزل.

ضع لنفسك جدولا مناسبا ورتب بناء عليه اولوياتك ثم اختر انسب الاوقات بالنسبه لك اعطاء الدروس الخصوصيه في مجال خبرتك.

قد تستهدف هذه الدروس طلاب المدارس او الجماعات ، او تعليم لغه اجنبيه او لغتك الام الناطقين بها...الخ.

ليس هذا وحسب ،فهذه الوظيفه ملائمه ايضا للقيام بها عن بعد علي الانترنت ، ومشاركة خبراتك علي المتسوي العالمي.

4- قم ببيع الحطط الدراسيه


ربما عملت في المجال الاكادمي لسنوات طويله وبدأت تشعر ان الوقت قد حان لترتاح اخيرا وتبحث عن طريقه اخري لكسب المال من المنزل.

يواجه الكثير من المعلمين والمدرسين حديثي الخبره صعوبه في اعداد الخطط الدراسيه وتحضيرها ، ويمكنك انت ان تقدم هذه الخدمه مقابل مبلغ من المال ، كما تستطيع عرض خداماتك هذه من خلال منصات التواصل الاجتماعي او عن طريق انشاء مدونه خاصه بك او حتي بشكل مباشر وجها لوجه.

5- مجالة الحيوانات الاليفه


هل تحت الاعتناء بالحياونات الاليفه اذن استغل هذا الامر واجعل منه مصر دخل جانبي لك!

هناك الكثير من الاشخاص الذين يمتلكون حيوانات اليفه ويضطرون احيانا للسفر او الابتعاد عنها لسبب اولاخر ، مما يدفعهم للبحث عن شخص يتولي رعايتها حتي عودتهم.

كن ان هذا الشخص واستمتع بوقتك مع اظرف الحيونات والطفها مقابل مبلغ مادي مناسب ، لكن تأكد انك اهل لهذه المسؤليه ، وان منزلك قادر عل ياستيعاب عدة حيوانات في الوقت ذاته.

6- روضة اطفال منزليه


ان كنت ربة بيت تقضين نهارك كله مع اطفالك في المنزل ، فام لا تضتفيفين اطفالا اخرين في منزلك وتؤسسي روضتك الخاصه.

يزداد الطلب علي رياض الاطفال يوما بعد يوم نتيجه لاعداد السيدات العاملات الاتي يبحثن عن مكان يضعن فيه اطفالهن اثناء اوقات الدوام.

ستحاتاجين بالطبع الي ان يكون منزلك كبير نسبيا ، والي الحصول علي تصريح خاص من السلطات المعنيه في بلدك ، لكنها بلا شك طريقه رائعه لكسب المال من المنزل خاصة ان كانت من محبي الاطفال وتحسنين التعامل معهم.

7- تصميم المنجات الورقيه والطباعه


استخدام مهاراتك الابداعيه في تحقيق دخل اضافي لنفسك وربما انشاء عملك التجاري الخاص.

ان كنت تحسن الرسم التخطيط الطباعه او التصميم فاستفد من ذلك في اعداد بطاقات معايده او اجندات او دفاتر وحتي الطباعه علي التيشرتات والوسائد والاكواب.

هناك عدد لا نهائي من الاحتمالات والامكنيات التي يمكنك القيام بها في هذا المجال ، فانطلق ولا تخف!

8- الطهي


مهاراه اخري يمكنك تحويلها الي مصر لكسب المال من المنزل ، الا وهي الطهي..

بمكنك البدء بتقديم خدمات الطعام من مطبخك لاولئك الذين لا يحجدون الوقت الكافي للطهي او لمن يرغبون في الاستمتاع بطعام منزلي الصنع دون تعب.

تستطيع ايضا تقديم خدماتك خلال المناسبات مثل اعياد الميلاد والاعراس والحفلات المختلفه ، لكن احرص دوما علي الالتزام دائما بقواعد السلامه العامه وكن متميز في الاطعمه التي تقدمها.

9- تأجير مصف سياراتك


ان كنت لا تملك سياره او لديك متسع كافي في  مرأب منزلك ، فما رأيك ان تستفيد منه وتقوم بتأجيره مقابل مبلغ من المال؟!

لن تكون هذه الطريقه مصدر دخل اساسيا ، وقد تحقق لك ربحا كبيرا.. ولكنها بلا شك ستساعد في الحصول علي بعض المال الاضافي!

10- تأجير سيارتك


فكره اخري مشابه الي حد ما سبقتها ، الا وهي تاجير سيارتك.

ا كنت علي سبيل المثال تقضي معظم نهارك في المنزل ولا تحتاج الي سيارتك خلال النهار فلا ضرر من الاستفاده منها في تحقيق دخل اضافي بدلا من تركها مركونه في المرأب دون فائده!

11- تاجير الملابس وفساتين السهره


هذه الطريقه مناسبه للغايه للفيات ممن يعضن التسوق وشراء الثياب ، خاصه فسايت ويثياب السهرات حيث انها غالا ما تكون باهظة الثمن ولا يتم ارتدائها الي مرات قليله.

ان كنتي تمتلكين خزانه مليئه بمثل هذه الثياب ، فلا تترددي في الاستفاده منها للحصول علي بعض المال ، وهناك الكثير من المجموعات الخاصه علي فيسبوك التي تتيح لك القيام بذلك كما يمكنمك انشاء مجمموعتك او صفحتك الخاصه.

12-تأجبلا ممتلاكات


نعم.. ان كان لديك اي شيء تقعتقد ان الاخرين يحتاجونه بشكل مؤقت فلا تتردد في عرضه للايجار ، قد تكون ذلك شئا بسيطا كانه موسيقيه ، استوديو تسجيل ، معدات رياضيه او حتي ممتلكات اكبر ، كان توجر منزلا او عقارا تمتلكه... الخ.

13- شارك منزلك علي موقع airbnb


في حال كنت تعيش في مكان قريب من جامعة او من ملتقيات رياضيه وموسيقيه او اي مناطق سياحيه ، تستطيع ان تقدم خدمه السكن المشترك علي موقع airbnb.

من خلال هذه الخدمه تسطيع تأجير غرفة في منزلك مع احد الطلاب او السياح وتقديم وجبه الفطور وتلقي اجر مناسب مقابل ذلك.

المميز في موقع airbnb انه سيضمن لك الحصول علي اجرك دون خوف من النصب او الاحتيال لكنك تحتاج هنا الي امتلاك غرفه اضافيه واحده علي الاقل في منزلك.

اما ان كنت تعيش في منزل اكبر ، فتلك فرصتك لتأجير عدة غرف في وقت واحد وبالاتالي تحقيق ربح اكثر.

14- بيع الصور الفوتوغرافيه


هل تحب التصوير؟ هل تمتلك العديد من الصور الفوتوغرافيه المميزه التي التقطها خلال رحلاتك او جولاتك المختلفه؟

استفد من ضغفك هذا في الحصول عليم مزيد من المال وقم ببيع صورك هذه علي المواقع المختلفه مثل  sutter stock او bigstock او غيرها.

هذه الطريقه ستضمن لك دخلا سلبيا (passive income) وستحصل علي حقوق ملكيه لصورتك وتجني مبلغا ماليا مقابل كل عمليه شراء او تحميل لصورتك.

كل ما تحتاج اليه هو الة تصوير مناسبه ، اتصال جيد بشبكة الانتر نت والكثير من الشغف للتصوير!

15- انشئ حديقه وقم ببيع منتجاتها


انت كنت محبي البستنه ، وتستمتع بقضاء الوقت في الاعمال الزراعيه، فما رأيك ان تستغل تلك الحديقه الصغيره في منزلك لجني بعض المال.

يمكنك زراعة مختلف انواع النباتات والزهور وحتي الاعشاب الطبيه او الخضروات والفواكه ، ومن ثم بيعها.

من امثلة المنجات التي يمكنك بيعها من حديقتك:

- اصص نباتات الزينه المختلفه.

- صناديق من الخضروات والفواكه.

- العوالم الصغيره او terrariums (عباره عن اصيص من الزجاج بداحله نباتات يتم تنسيقها بحيث يبدو وكأن هنالك عالما بداخله)

16- شارك مهاراتك علي موقع skill share


طريقه اخري من اجل الحصول علي المال من المنزل عن طريق الانترنت ، تتمثل في مشاركة مهاراتك علي موقع skill share ، يمكنك ان تصنع مقاطع فيديو عن كيفية صنع اي شيء او اليام بأي شيء قد يحطر علي بالك ومقابل كل دقيقه يتم مشاهدتها ستكتسب مبلغا معينا من المال.

17- قدم برنامجك الاذاعي الخاص


لاولئك الذين يحبون التحدث والدردشه استضف الان ضويفك المفضلين في برنامج اذاعي خاص بك ، او قدمه كليا بمفردك وتحدث عن المواضيع التي تثير اهتمامك ، كل ذلك من منزلك.

ستحتاج بالطبع الي تهيئه غربة في منزلك لعملية التسجيل ، وشراء ميكروفون جيد والحصول علي اتصال جيد لشبكة الانترنت ، لكن لن تحتاج لاكثر من هذا لاطلاق برنامج الاذاعي.

احرص بداية وقبل كل شيء علي اختيار اسم البرانمج ، وقم ببعض العصف الذهني للحصول علي المواضيع للحلقات الشعر الاولي ، ثم انشيء موقعك الالكتروني الخاص لتذيع عليه برنامجك او استعن بمنصات استضافة البث الاذاعي مثل wordpass او buzzprout او غيرها.

18- تنظيم الرحلات السياحيه وخطط السفر


علي الرغم من ان السفر قد اصبح محدود في الاونه الاخيره بسبب جائده كوروانا ، فأن العديد من الاشخاص لايزالون يسافرون سواء للعمل او العلاج وحتي السياحه ايضا.

كثيرون اولئك الذي لا يحبون التخطيط لرحلاتهم ويبثحون عن عمن يقوم بهذه المهمه نيابه عنهم.

حسنا.. ان كنت تحت التنظيم والتخطيط ، ووضع الجداول الزمنيه يمكنك اذن ان تقوم بهذه المهمه...شارك مهاراتك هذه علي منصات التواصل الاجتماعي ومنصات العمل الحر ، وقم بتخطيط وتنظيم الرحلات لمن يحتاجون الي ذلك!

19- تاجره نطاقات الانترنت website domains


لا شك انك سمعت من قبل عن تجاره العقارات..لكن هل سبق لك ان سمعت عن تجارة المواقع النترنت؟!

الامران متشابهات الي حد كبير كل ما عليك فعله هو شراء عناوين مواقع الكترونيه او ال website domains ، وتجديدها وترميمها ثم بيعها من جديد.

ان كنت تمتلك مهارات البرمجه تستطيع شراء عناوين مواقع مستعمله ثم استغلال مهاراتك هذه في اعادة تحديثها وبيعها بسعر افضل.

انها تجاره مربحه حقا وتستطيع القيام بها من منزلك دون اي- عناء!

20- المساعده في كتابة السيره الثاتيه


هذه طريقه مناسبه للغايه لاؤلك الذين يمتلكون خبره وظفيه طويله ، ان كنت واحدا منهم فلا شك انك تعرف الكثير عن كيفية اعادة وتجهيز السيره الذاتيه ومن المؤكد انك ستكون قادرا علي مساعدة من يفتقرون للمهاره والخبره في اعداد سيرتهم الذاتيه.

يمكنك كتابة سير ثاتيه للاخرين او تحريرها مقابل مبلغ مالي مناسب ، كما تستطيع ايضا تجهيز نماذج وتصاميم جاهزه تبيعها لعملائك المميزين.

كما تري ، فالعمل من المنزل يعد طريقه رائعه لكسب المال... تستطيع من خلالها العيش فاي مكان تريده في العالم والقيام بعملك وكسب المال يكفيك ويغطي نفقاتك.

سواء كنت ترغب في التفرغ التام للعمل من المنزل او تبحث عن طريقه اضافيه لزيادة دخلك ، فان الافكار السابقه قد تكون بالضبط ما تبحث عنه ، جرب منها ما تراه متوافقا مع اهتماماتك ومهاراتك او شاركنها من خلال التعليمات بأي افكار اخري قد تساعد في الحصول علي المال من المنزل!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-