';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كيف تقوم بـ انشاء مدونة بلوجر مجانا 2023

كيف تقوم بـ انشاء مدونة بلوجر مجانا 2023

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

انشاء مدونه بلوجر تحتاج الي الكثير من المعلومات الوخطوات التي من خلالها تستطيع تحقيق هدفك من المدونه ، سنعرض المقال عن طريقة انشاء مدونه بلوجر خطوة بخطوه بخطوه لللمبتدئين ، يعتبر انشاء مدونه بلوجر مميزه في كونها مجانيه تمام ولكن لكي تتمكن من انشاء مدونه بلوجر احترافيه ، يجب عليك اتباع عدة خطوات لكي تتمكن من البدايه بشكل صحيح.

انشاء مدونه بلوجر احترافية


اكثير من الناس يريد معرفة كيفية انشاء مدونه بلوجر احترافية بعد ان يعرف الارباح التي تحققها المواقع الالكترونيه ، الان سوف تتمكن من انشاء مدونه علي blogger مجانيه %100 سوف نقوم بشرح مكونات المدونه علي جوجل مع ترتيب دقيق للخطوات التي سوف تمر بها حتي تصل في النهايه الي مدونه علي منصة blogger ، وفيما بعد تستطيع تحديث المكونات المجانيه الموجوده من خلال شرائحها باسعار مناسبة لك.

1- تقوم بعمل حساب علي blogger وتستخدم حساب الجيميل ، وتكون تلك الخطوات هي بدايتك في انشاء المدونه بعد ذلك تقوم باختيار اسم مدونتك الذي ترعب ان تظهر به في محركات البحث الخطوه التي تليها تكون اختيار الدومين (النطاق) الخاص بموقعك والذي يظهر في شريط URL ويكون الطريق المميز لموقعك وسوف نشرح معاني تلك الاجزاء في جزء منفصل في النهايه تستطيع من خلاله معرفة معاني تلك التفاصيل ، بعد تحديد النطاق سوف تختار الاسم الشخصي والذي سوف يظهر عند كتابتك للمقالات علي المدونه وفي قسم اصحاب الموقع.

2- الان اصبحت تمتلك موقع علي جوجل وبالتحديد علي بلوجر ، تتميز مدونات بلوجر عن غيرها من المدونات بواسطة عدة امور مثل احترافية اعداد المحتوي او هيكل المدونه بالكاملمن حيث السرعه والتنظيم وغيره تقدم مدونة blogger الكثير من الاساسيات التي سوف نستخدمها فيما بعد ولكن المهم الان وهو المظهر العام للمدونة ، يقدم بلوجر مجموعه مميزه من القوالب الجهازه والمجانيه وتستطيع استخدامها كبدايه جيدا لك علي مدونة بلوجر.

3- بعد ذلك تقوم بوضع خلفيه مدونه بلوجر الخاصه بك وتتضمن علي شعارك مع صوره تعبر عن محتوي موقعك ، وتستطيع انشاء التصميم بسهوله من خلال موقع كانغا للتصميم ، من الامور الاساسيه ايضا وهي عمل الصفحات الثابته في مواقع جوجل ، ويكون ذلك من خلال قسم الصفحات داخل المدونات في بلوجر blogger وتكون تلك الصفحات هي سياسة الخصوصيهسياسية الاستخدام.

4- من الاجزاء المهمه لمدونتك وهو جزء الاعدادات للموقع الالكتروني ، بكل سهوله تتم اضافة بعض الامور في مدينة بلوجر بغرض تقوية المدونات لجوجل ، سوف نتعرف بالتفاصيل اهم اعداداتك انشاء مدونة بلوجر.

sitemap: عباره عن ملف تقوم برفعة علي موقعك في منصة بلوجر لمساعدة عناكب البحث في معرفة كيفية التعامل مع موقعك بطريقه صحيحه وتختلف من مدونات لاخري حسب الحاجه للموقع ، ويمكنك معرفة كيفية انشاء الخريطه بكل سهوله وهي الدخول الي موقع جوجل جزء السايت ماب واتباع كيفية انشاء خريطة مجانيه بشكل صحيح.

ملف robot.txt: بواسطة هذا الملف تستطيع ان تخبر محركات بحث جوجل اي الصفحات او الاجزاء التي تريد ارشفتها في موقعك والتركيز علي الاجزاء المهمه عند انشاء مدونه بلوجر مجانيه قم بالدخول الي موقع جوجل جزء الروبوت تكست واتباع الخطوات في انشاء الملف من الصفر و بطريقه مجانيه ، وبعد ذلك تستطيع اختباره للتأكد من صحته.

مشرفي المواقع search console: عند عمل مدونه جديده يجب عليك الاشتراك في خدمه مشرفي المواقع المقدمه من جوجل لتتحكم في مدونتك بشكل اكبر ، من خلال مشرفي الموقع الخاص بمواقع  جوجل بشكل عام ويتم تقديم تقرير كامل عن موقعك ، من خلال لوحة بشكل بسيط تحتوي علي اقسام مثل حجم الزيارات التي حصلت عليها من جوجل او الاخطاء الموجوده في مدونه بلوجر بالمجان.

مميزات انشاء مدونة بلوجر


بعد معرفة كيفية انشاء مدونه بلوجر يجب ان تتعرف علي كيفية الربح منها ومميزات مدونة بلوجر التي قمت بعملها.

يوجد اكثر من طريقه لربح المال من التدوين في منصة بلوجر ويكون من الافضل محاولة اكبر قدر ممكن من الاشكال الربح التي سوف تتحق لك اكبر قدر ممكن من الارباح في مدونة بلوجر.

1- من اهم المميزات عند انشاء مدونه بلوجر وهو حصولك علي جميع الاساسيات ومن دومين واستضافة مع تصميمات مجانيه للموقع ونظام حمايه مجانيه 100% في مدونة بلوجر.

2- سهوله استخدام مدونه بلوجر من خلال واجة مستخدم مميزه تستطيع ادارة مدونه البلوجر بشكل احترافي مع التحديث بها دائما وذلك لمواكبة وتحديثها.

3- لانشاء مدونه بلوجر كل ما تحتاجه هو حساب جيميل مع توصيل الانترنت علي الكمبيوتر وكذلك تستطيع انشاء مدونه بلوجر من الهاتف دون مواجهة مشاكل الكترونيه للمدونات.

4- وجود محرر مميز للتدوين وكتابة المقاله باشكل الذي تريده مع الوقت استتعلم الكتابه عليه بسهوله وعمل مشاركة احترافية مثل المشاركات الالكترونيه بمدونة بلوجر المشهوره في مجالك

5- طريقة انشاء مدونة بلوجر تكون سهله وبسيطه جدا دون تعقيد مثل الكثير من المنصات الاخري والتي بها الكثير من التفاصيل في انشاء المدونه.

كيفية انشاء مدونة والربح منها


بعد انشاء مدونتك علي بلوجر blogger او موقع اخر في النهاية تكون اشكال الربح واحده باختلاف نوع منصات انشاء المواقع والربح في منصة بلوجر

1- بتمحور في الاساس علي التدوين وعرض الاعلانات ، قم بالتقديم للانضمام لشركة ادسنس مثلا والربح بعدها بشكل تلقائي في مدونة بلوجر الخاصه بك بعد تحقيق جميع الشروط لشركة الاعلانات التي سوف تقدم بها.

2- التسويق بالعموله لمنتجات الالكترونيه او حقيقه من خلال مقالات تروج لمنتج معين مع عرض تفاصيل عنه بالاضافه الي انواع مختلفه ستكون مناسبه لمجالك.

3- عند انشاء مدونه بلوجر ذو مكانه كبيره بين باقي مواقع الانترنت ، تستطيع الحصول علي المال من خلال مساعدة موقع او مدونة بلوجر blogger اخري عن طريق وضع روابط نصيه في موقعك ومن ثم الربح منها ، حيث تتيح تلك الروابط ثقه اكثر عند جوجل بالنسبه لمدونات بلوجر الحديثه.

4- قم بعمل مواضع اعالانات احترافيه في المدونه من خلال خطوات بسيطه والربح من عرض اعلانات باتفاق مباشر بينك وبين المعلن ، ويمكنك معرفة كيفية انشاء تلك الاعلانات من خلال قسم تخصيص والتعديل علي القوالب في مدونة بلوجر الخاص بك ويكون ذلك من خلال خطوات مجانيه.

كيفية انشاء مدونات بلوجر مشهوره


بعد انشاء مدونه بلوجر blogger والبدايه في التدوين يتوجب عليك معرفه طريقه او خطوات تضمن بعد كل خطوات تضمن بعد كل خطوه انك في الطريق الصحيح في انشاء مدونه بلوجر ناجحه ومهشوره في مجالك ، تتشابه طريقه انشاء المدونه وكذلك منصه المدونة مثل بلوجر blogger ولكن يكون الفرق في العمل عليها فيما بعد.

- اول نصيحه في تحقيق الهيئه الصحيح لموقعك علي بلوجر blogger وهي عمل خطه تدوين منتظمه لعدد مناسب وكبير من المقالات كل اسبوع علي الاقل بالصورا التي ينصح بها الكثير من متخصصي السيو اصحاب خبره في الطرق التي بواسطتها تصل بالمدونه الي المنافسه مع اشهر المواقع العملاقه في مختلف المجالات علي الويب.

- تتبسيط المعلومات في كل موضوع بكتابة بسيطه وسلسله تسمح بفهم موضعوعك بشكل موضح للجميع ومحاولة جذب فضول القارئ طوال المقال لبقاء اطول قدر ممكن من الوقت في مدونتك.

- تحقيق نظام متاكل من عوامل تهيئه محركات البحث عند انشاء مدونه بوجر وتكون عباره عن عوامل كثيره مثل السرعه في الدخول لمدونتك ، وكذلك محاوله الحصول علي بوابط من مواقع كبيره في مجالك تستطيع البحث عن كيفية الحصول عليها بجانب نصائح التدوين.

- تعتبر الخطوه المهمه عند انشاء مدونه بلوجر جديده وهي متابعه اداء مدونة البلوجر blogger بشكل دائم من حيث عدد الزيارات المجانيه التي تحصل عليها من عمليات البحث وكذلك اذا حدث مشاكل في المدونه من الافضل ان تتعرف عليها بسرعه وماحلة حلها ، تستطيع انشاء الحساب علي ادوات مجانيه تساعدك في فحض موقعك مع التحديث للكلمات التي تستهدقها بشكل مستمر من خلال خطوات بسيطه لزيادة الربح من مدونات بلوجر.

- تحديد قوالب مناسبه في التصميم سواء كانت مجانيه ام مدفوعه انشاء مدونه البلوجر blogger ذو قالب مميز في الشخصيه لمدونتك بين باقي مواقع blogger علي الانترنت في مجال محدد عند انشاء مدونة بلوجر يجب ان يكون سريع لمساعدة مدونتك في المنافسه.

من النصائح المهمهوهي عدم تركيزك فقط علي المال من مدونة بلوجر blogger ووضع اعلانات كثيره علي منصة blogger بل بالتركيز علي كيفية انشاء مدونه بلوجر المجانيه.


اساسيات انشاء مدونه بلوجر blogger


عند انشاء مدونة بلوجر جديده ، يوجد بعض المصطلحات التي يجب معرفتها بشكل جيد حتي يمكنك معرفه كيفية استخدامها بشكل صحيح ، تلك المصطلحات ومشتركة في كافة المدونات.

النطاق او الدومين doman name


عباره عن عنوان المدونه حيث يمثل الشخصيه العامه عند انشاء مدونه بلوجر وللتعرف اكثر يمكننا الشرح علي رابط موقع اداة جين رانك (https://www.guinrank.com)

الاستضافه hosting


بواسطة الاستضافيه يكون لديك مساحة خاصه بك علي الانترنت بواطتها تتمكن من الدخول الي موقعك تقديمها منصة بلوجر بشكل مجاني لجميع مدونم التدوين وغيرها ، كما يمكنك شراء استضافة تابعه لشركة معينه ومع خطوات بسطيه يمكنك انشاء مدونه خارج blogger

القالب templates


يعتبر تصميم اي مدونة بلوجر blogger حيث من خلاله تستطيع التحكم بالكامل في شكل مدونتك بكافة تفاصيله علي بلوجر ، ومن خلاله تستطيع انشاء اجزاء مخصصه لفرض محدد مثل الاعلان عليه او التدوين لصالح مواقع اخري علي مدونه بلوجر الخاصه بك.

اهمية جين رانك في انشاء مدونة بلوجر


تساعدك الاداه في انشاء محتوي مميز قادر علي التصدر في النتيجه الاولي بدون صعوبه عند توافر باقي شروط التصدر في الموقع الخاص بك ، يستخدم جوجل طرق كثيره لتقييم محتوي اي مدونه ومن ثم انشاء قائمة بالافضل ، يكون دور اداة جين رانك هو مساعدتك في كافة جوانب انشاء مدونه blogger ناجحه بداية من تحليل المنافسين حتي خطوة تحديد الكلمات التي تحقق الربح علي المدونه ، من ثم مساعدتك في كتابة محتوي متوافق مع السيو باستخدام الذكاء الاصطناعي تستطيع المنافسه به علي النتائج الاولي.

انشاء مدونه بلوجر ليس بالامر المعقد ولكن يجب ان تكون بدايتك بشكل صحيح لتكون الاساسات قويه حتي تتمكن من المنافسه بين مواقع بلوجر الموجوده حاليا وغيرها من المواقع الاخري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-