';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

الطريقة المضمونة لمعرفة مكان الذهب تحت الأرض

الطريقة المضمونة لمعرفة مكان الذهب تحت الأرض

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

الذهب من اكثر المعادن اهميه وقيمه ، فالذهب قديما كان احدي العملات التي كانت تتداول بين الافراد ، اما أكتسابه لهذة القيمه والقدر العظيم.

فكان من خلال أستعمال النساء له في الزينه المتمثله في " المجوهرات " ، والذهب يعتبر من اساسيات صندوق النقد الدولي ، لذلك خصصنا هذا المقال لموضوع كيف أعرف مكان الذهب تحت الارض.

مكان الذهب تحت الارض

- من المعروف ان الذهب احدي العناصر الخام التي توجد في الطبيعه ، وتعمل عده شركات في مهمه البحث عن الذهب وأستخراجة ، ومن اكثر الاماكن المخصصه لذلك هو الارض.

- فالذهب يتواجد بكثافه تحت الارض علي هيئه عروق لونها اصفر وتتسم باللمعان ، وما يسهل عمليه التنقيب عن الذهب الي حد ما هو أتسامة بهذا اللمعان الشديد.

- يتواجد الذهب ايضا داخل المياة من ( بحار ومحيطات وأنهار ) ، ويوجد ايضا في الصخور بأنواعها ، وغيرهم من الاماكن التي لم يتم حتي وقتنا هذا أكتشافها.

كيف أعرف مكان الذهب تحت الارض

- بعد الزياده الهائله في العمليات التي تتعلق بالبحث عن الذهب في عصرنا هذا ، وتقدم اساليب هذا البحث ، وتعدد الشركات ايضا التي تهتم بمجالات التنقيب عن الذهب ، فلما تعد عمليه التنقيب تتسم بالخطوره مثلما كانت خطيره في العصر القديم.

- يعتبر علم الجيولوجيا هو العلم الذي قد العديد من الدلالات التي تؤكد وجود ذهب في منطقه محدده من الارض ، وقام هذا العلم بالتأكيد علي أحتواء الصخور الرسوبيه والناريه علي الذهب.

- ومن الرواسب التي تعد علامه علي وجود معدن الذهب في الصخور رواسب العقده ، اما رواسب الغرينيه المتواجده علي معظم الشواطئ هي الشاهد علي وجود الذهب في المياة.

- علم الجيولوجيا وضع عده خطوات لابد من القيام بها ودراستها دراسه دقيقه ، لكي يكون في امكاننا أكتشاف المناطق التي تشتمل علي ذهب ، ونعرض هذة الخطوات كالتالي :

الخطوة الأولي :

الدراسه الدقيقه للمعالم الجيولوجيه للمنطقه ، ودراسه تاريخها الجيولوجي ، مما يساهم بصوره كبيره في التعرف علي كافه العناصر المتواجده بهذة المنطقه.

الخطوة التاليه :

وهي من اهم الخطوات التي ينبغي القيام بها ، وهي دراسه تكوينات الارض ، فهذة الخطوه هي التي تختصر علي المنقب مجهودات وابحاث عديده في معرفه أحتواء المنطقه علي ذهب من عدمة.

الخطوة الثالثة :

الاشكال المتنوعه للصخور التي توجد في المنطقه محل البحث ، قد يساهم بصوره كبيره في معرفه تضمن المنطقه ذهب او لا.

.. هذة الخطوات ساهمت بشكل كبير عمليه التنقيب ، وساعدت بفاعليه عدد كبير من الشركات العامله في هذا المجال.

.. واكد علماء الجيولوجيا ايضا ان عنصر الذهب لا يوجد ابدا منفردا في الطبيعه ، وانما لابد وان يتواجد مختلطا بعنصر اخر ، مما ينتج عن ذلك صعوبه عمليه التنقيب عنه.

شكل الذهب في الطبيعه

- لكل معدن شكل خاص به ، الذي يتسم به عن غيرة من العناصر ، الذي يشاهدة الكثيرون خلال عمليه البحث عنة.

.. وتتنوع المعادن بصوره كبيره في باطن الارض خصوصا ، وساهم كثيرا هذا التنوع المنقبين في هذة العمليه ، ويعتبر مجرد ظهور شكل المعدن المميز له ، بمثابه أجتياز الجزء الاكبر من مهمه التنقيب.

- خص الله عز وجل الذهب بشكل مميز وجميل ، وقد نجد الذهب في طبيعتة علي صوره حبوب او شعيرات لونها اصفر لامع.

- المنقبون دائما يجدو الذهب بصوره مشعه تحت الارض ، مما يساهم بشكل كبير في الحصول عليه ، وعلي الرغم من تواجد الذهب علي شكل حبيبات صغيره في الحجم ، الا انه يمكن مشاهدتها بوضوح ، وهذا بسبب ما تتميز به من بريق لامع يجدب الأنتباه.

طرق الكشف عن معدن الذهب

الكشف عن مدي اللمعان :

قالفرق بين الذهب الحقيقي والغير حقيقي ، ان المعدن الحقيقي يتميز بأحتفاظه للمعانه مهما طالت الفتره ، وتعتبر هذة الطريقه من اسهل الطرق.

.. نظرا لسهوله القيام بها من قبل الباحث ، فهو سيقوم بوضع المعدن في يده ، ذلك في مكان تغيب عنه الشمس ، وان أستمر محتفظ بهذا اللمعان ، اذا هو حقيقي.

الأختبارات البسيطه :

فيبدأ المنقب في أختبار خصائص معدن الذهب ، علي سبيل المثال ان الذهب الحقيقي لا ينجذب ابدا للمغناطيس ، ولا يؤدي الي اصابه الزجاج بأيه خدوش ، وعلي الباحث ان يقوم بمثل هذة الأختبارات.

التأكد من قوه المعدن :

وهو معناه ان الذهب الحقيقي لا يصاب بالكسر ابدا ، واا طرق عليه بمطرقه ، نظرا لان الذهب عنصر يتصف بالصلابه.

 تكوينات صخريه تعد مصدرا للذهب 

الكوارتز :

يتواجد الكوارتز بصوره كبيره في عدد من المناطق ، مثل ( البحار والأنهار والتلال و الهضاب والجبال ) ، وقد نشاهدة علي هيئه قطع تتسم بالصغر مثل ( الحجاره ، الحصي ).

.. وهو متواجد  في كلم في كل منطقه بشكل مختلف ، فيوجد علي التلال علي هيئه طبقات كبيره الحجم ، ويتميز الكوارتز بلونه الابيض ، ذلك الذي يسهل كثيرا علي الباحثين التنقيب عنه.

اللوفيوم :

هو واحد من الدلائل علي وجود ذهب في داخل الانهار بالاخص ، واللوفيوم هو عباره عن عده مواد تتسم بالتأكل.

.. وقد اصيبت بهذا التأكل نتيجه لمرور الوقت وعدد من العوامل الاخري ، مثل ( الطبيعه الخاصه بالمياة ، سرعه الماء ، طبيعه المناخ ).

.. ونظرا لثقل  معدن الذهب مقارنه بهذة المواد التي يتكون منها اللوفيوم ، لذلك نجد الذهب مستقر بين هذة الرواسب.

الصخور المتطفله :

وهي الصخور التي تتشكل نتيجه أندفاع الماغما بين الصخور ، وتتسم هذة الصخور ببطئها عن باقي انواع الصخور في التأكل.

.. نظرا لعدم تأثرها بصوره كبيره بعوامل التعريه المتعدده ، مثل ( المناخ ، الماء ) فهذة الصخور تستمر في صلابتها علي الرغم من كل هذة العوامل التي تساهم في تفتيتها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-