';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هي منصة بلوجر وكيفية الربح منها.. إليك أهم المعلومات

 

ما هي منصة بلوجر وكيفية الربح منها.. إليك أهم المعلومات

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

حقيقة الارباح من مدونات بلوجر

الكثير يسمع عن الربح من مدونات بلوجر التي يطلع عليها باللغه الانجليزيه BLOGGER ، ويسأل الكثير عن معني كلمة بلوجر وما الذي يمكنهم ان يحققو منها ، والسؤأل ، الاهم لهم وهو هل الربح من مدونات بلوجر حقيقي ام لا؟ وكيف يمكن ذلك؟ وماذا يجب علي ان اعمل حتي اربح من بلوجر؟ كل هذه الاسئله لا شك انها تدور في ذهنك وتحبث عن اجابه مكتمله لها ، ونحن بدور قد لخصنا لك افضل الاجابات لجميع اسئلتك ولن تغادر هذا المقال حتي تفهم جميع تفاصيل الربح من مدونات بلوجر.

ماذا تعني مدونة بلوجر؟

مدونه بلوجر هي عباره عن منصه تدوين مجانيه تابعه لشركة جوجل google ،   تتيح لمحبي التدوين انشاء مدونات الكترونيه لكتابة المواضيع ونشرها في جوجل ، حيث انه بعد ان يكتمل المدونين من انشاء المدونه بشكل تأم وأصبحت مواضيعهم تظهر علي جوجل ، يمكنهم ربط المدونات الخاصه بهم مع جوجل ادسنس adsense ، للبدء في الاستفاده من عرض الاعلانات علي المدونات وجني الارباح ومقابل ذلك.


ما هي ادسنس وكيف يمكن اربح منها؟

جوجل ادسنس هي شركه تابعه للشركه العملاقه جوجل google فهي وسيطا بين المعلنين والناشرين - اصاحب المواقع الالكترونيه - او قنوات اليوتيوب. تقوم ادسنس بعرض الاعلنات في المدونات والمواقع الالكترونيه مقابل نسبة ارباح معينه تعطيها لملاك المواقع الالكتروينه ، حيث تقوم شركة ادسنس بتقاسم مبالغ الاعلنات مع اصحاب المواقع بنسبة 68% لأصحاب المواقع المدونات (الناشرين)، وتكون نسبتها 32%.

كيف انشء مدونه بلوجر مجانا؟

لتقوم بانشاء مدونه بلوجر blogger ، يجب اولا ان يكون لديك حساب جميل gmail لتستطيع ادارة اعمالك في جوجل ، وبعد ان يكون لديك جيميل gmail خاص بالمدونه اتبع الخطوات التاليه لأنشاء المدونه:

1- قم بانتقال الي منصة بلوجر.

2- قم بالنقر علي انشاء مدونتك.


3- اختر حساب الجيميل الذي تريد ان تنشيء المدونه عليه.

4- ضع اسما مناسب للمدونه ، يفضل ان يكون اسما يشرح مجال مدونتك.


5- الان اكتب اسم النطاق او ما يطلق عليه الدومين domain ، وهو رابط المدونه ، اكتب اسم المدونه بالانجليزيه دون مساحات فارغه بين الكلمات.


بهذا تكون قد انشئت مدونهة بلوجر ، يمكنك الان اختيار القالب المناسب من قسم المظهر وتنصيبه ، او ان تقوم بالبحث عن قالب من خارج بلوجر مثل قالب سيوبس المجاني او المدفوع فهو قالب ممتاز ومحبب الي جوجل ادسنس نظرا لمنظره الائق والسريع ، والمميزات الاخري التي يملكها.

بعد ان تقوم باختيار القالب المناسب ، يجب الان ان تقوم بضبط اعدادات المدونه وتهيئتها للضهور في محركات البحث ، في اعدادات المدونه ، قم باضافة الوصف الخاص بالمدونه ، فعل زر السماح لمحركات البحث الرؤية مدونتك ، ثم انتقل الي قسم البحث والفهرسه واضبط الاعدادات كما هو موضح في الصوره:

كيف اربط مدونه بلوجر مع ادسنس للبدء في الارباح.

بعد ان تقوم بانشاء المدونه بشكل كامل ، وتقوم بربطها باحصاءات جوجل ، واعداد ملفات السايت ماب جيدا ، ستلاحظ ظهور مقالاتك علي محركات البحث ، بهذا تكون جاهزا لربط المدونه بادسنس للبدء في الحصول علي الارباح ، ولكن شركة جوجل ادسنس لديها شروط صارمه ويجب تحقيقها قبل ان تقوم بتقديم مدونتك لجوجل ادسنس للمراجعه بطلب القبول ، لانه اذا لم تكن ملمأ ومحققا لشروط ادسنس ، وسوف تقابل بالرفض الاكيد من جوجل ادسنس ، فاحرص علي ان موقعك ينطبق فيه الشروط التاليه:

1- ان يكون الموقع ذو قالب لائق وسهل التنقل بين اقسامه.

2- ان يكون القالب سريع ومتوافق مع جميع الاجهزه.

3- ان يحتوي الموقع علي اهم اربع صفحات تعريفيه وهي : من نحن ، سياسة الخصوصيه ، اتصل بنا ، وشروط الاستخدام.

4- ان يكون المحتوي حصري وفريد ، لا يقل عن 25 مقال.

5- ان لا تقل اقسام الموقع عن 3 اقسام كحد ادني.

6- ان يكون الموقع مربوط بأحصاءات جوجل مشرفي في مواقع البحث GOOGLE SERACH CONSOLE

7- يفضل ان يكون نطاق الموقع مدفوع ، يمكن التقديم بالدومين المجاني ، ولكن ذلك يضائل نسبة القبول.

اذا توفرت جميع هذه الشروط في موقعك دون استثناء ، يمكنك في هذه الحاله ربط المدونه مع ادسنس عبر الانتقال الي قسم الارباح في بلوجر ، قم انقر علي ربط ادسنسن بالمدونه ، بهذا تكون قد قمت بربطها مع ادسنس، وسنراجع ادسنس مدونتك خلال اسبوعان الي 3 اسابيع ، ليأتيك الرد بالقبول او الرفض لسبب ما ، وفي حالة تم رفض المدونه ، يمكنك التعديل عليها وتقديمها مره اخري.

اتمني بانك قد حصلت علي اجابه مكتمله للاسئله التي تدور بذهنك حول كيفية الربح من مدونه بلوجر ، وكيفية انشائها وربطها في ادسنس ، خاتما بنصيحه مفيده ، قد تواجه الكثير مرات الرفض من قبل جوجل ادسنس ، ولكن يجب ان لا تيأس او تتوقف عن تقديم موقعك للقبول ، فهو حقيقه عملا يستحق الاصرار والتعب من اجله ، فقد تكون احد مدونات بلوجر هي مصدر دحل لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-