';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أسباب رجة السيارة على سرعة 40

أسباب رجة السيارة على سرعة 40

  مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

لماذا تحدث رجه في السياره علي سرعه 40 ؟ هذا السؤال يتم طرحه كثيرا ، حيث تعد تلك الرجه من اكثر المشكلات الشائعه ، وهي مؤشر علي وجود مشكله في السياره ، ويمكن ان تؤدي هذة المشكله الي وضع السائق وركاب السياره في خطر ، وسوف نتعرف في السطور القادمه علي اسباب حدوث هذة الرجه بالتفصيل.

 رجه في السياره علي سرعه 40 

يواجه قائدو السيارات مشكله شائعه وهي الشعور بالرجه في السياره عند القياده علي سرعه 40 كيلومتر ، وتعتبر هذة المشكله مزعجه وقد تشكل خطرا في بعض الحالات ، ولكن السائقين لا يعرفون دائما سبب هذة الرجه ، وتوجد عده اسباب محتمله لحدوث الرجه في السياره ومنها :

- أنحراف الجنوط عن مسارها :

 ويحدث ذلك عندما يصطدم السائق بالحفر والعوائق علي الطريق ، وينبغي علي السائق فحص الجنوط عندما يشعر بأي رجه في السياره ، ومن الافضل تجنب الحفر والعوائق علي الطريق.

- تلف الدواليب :

ويحدث عندما تتعرض السياره للأهتزازات الشديده والصدمات علي الطريق ، ويجب علي السائق فحص الدواليب بشكل دوري والحرص علي أستخدام العجلات المناسبه للطريق.

- تلف الهوبات :

ويحدث عند أستخدام الفرامل بشكل مفرط او عند التعرض للصدمات الشديده.

- عدم المحافظه علي الاذرع الخاصه بالسياره :

ويمكن لاي ضرر في هذة الاذرع ان يؤدي الي حدوث الرجه في السياره.

 اهم اسباب أهتزاز السياره بشكل عام 

- يعاني العديد من سائقي السيارات من الاحساس بالأهتزاز داخل مركباتهم ، وقد يجهلون ان هذا الشعور ينتج عن اسباب متعدده ، ومن ابرزها :

.. التعرض للتلف في المحرك او المحور او الفرامل او العجلات او الاطارات او اية قطع اخري في السياره.

- واذا كان السائقون يعانون من هذا الشعور ، فينبغي عليهم اجراء فحص شامل لكافه المكونات المذكوره : وذلك لتحديد السبب الاساسي الذي يؤدي الي الأهتزاز داخل المركبه.

- وبالتالي يمكن للسائقين تجنب المخاطر المحتمله التي يمكن ان تنتج عن هذا الشعور والتأكد من سلامه السياره وجاهزيتها للقياده.

- وسوف نذكر بالتفصيل الاسباب التي تؤدي الي أهتزاز السياره فيما يلي :

المحرك

- عدم توفر الهواء او الوقود او عدم أشتعال المحرك في سياره ، يؤدي الي تشغيل المحرك بشكل غير صحيح ، وينتج عن ذلك الأهتزاز المزعج في السياره.

- يجب علي السائق التعامل مع هذا العطل ومعالجه السبب الذي يؤدي الي هذا الأهتزاز الذي ينبع من اخطاء في المحرك.

- ومن بين الاعراض الشائعه التي تدل علي وجود عطل في المحرك هي عدم أنطلاق السياره بشكل صحيح ، حيث يشعر السائق بالأهتزاز عند بدء تحريك السياره.

- واذا تم تجاهل هذا العطل ، فمن المحتمل ان يتسبب هذا في تلف المحرك ، وخاصه في قاعدته.

- يؤدي تجاهل السائق لعلامات الأهتزاز في السياره الي زياده فرص تعرض المحرك للتلف بشكل مباشر.

المحور

- يعد عمود الكردان او المحور من الاجزاء الرئيسيه في جميع السيارات التي تتحرك ، اذا يشكل هذا الجزء الدقيق عنصرا اساسيا في نقل الحركه داخل المركبه.

- ومع ذلك قد يتعرض المحور الي الاعوجاج ، مما يؤدي الي عدم أستقرار السياره عند التحرك وحدوث هزه كبيره في المركبه.

- كما يعد قضيب الحركه عنصراساسيا في نقل الحركه من المحرك الي العجلات الخلفيه في السيارات ذات الدفع الخلفي.

- وعند حدوث أنحراف في قضيب الحركه ، يزيد هذا من معدل تعرض السياره للأهتزاز وعدم الأستقرار اثناء التحرك ، مما يتطلب اجراء فحص دوري للمركبه وتشخيص اي مشكله في الجزء الحيوي هذا من اجل الحفاظ علي سلامه السائق والركاب.

الفرامل

- هناك فئه واسعه من السائقين الذين يعتقدون بأن الفرامل ليست السبب الرئيسي في تعرض سياراتهم للأهتزاز ، وبالعكس يعتبر أستخدام الفرامل هو العامل الرئيسي الذي يتسبب في تعرض السياره للأهتزاز.

- ويحدث هذا عندما يستخدم السائق الفرامل اثناء القياده ، حيث يشعر بوجود أهتزاز طفيف في سيارتة مباشره ، ويجب عليه ان يدرك ان هذا الأهتزاز ينجم عن أستخدام الفرامل.

- ويعد الجزء الدوار الموجود في نظام الفرامل هو الجزء الاكثر عرضه للاعطال ، وعند حدوث اي عطل في هذا الجزء ، يتسبب ذلك في أهتزاز السياره عند أستخدام الفرامل.

- وهناك سبب اخر يتعلق بنظام الفرامل ، وهو تلف اقراص الفرامل ، حيث يؤدي هذا التلف الي وجود اكبر من الاخر ، مما يتسبب ايضا في أهتزاز السياره.

- واذا واجه السائق اي مشكله في اقراص الفرامل ، فينبغي عليه اللجوء بأسرع وقت ممكن الي خبير في تصليح السيارات ، لان هذة المشكله صعبه الحل بواسطه شخص غير متخصص.

العجلات

- تعاني العديد من السيارات من مشكله عدم أنتظام العجلات ، ويعزي ذلك الي بعض الاعطال التي تحدث في محور العجله.

- تزيد هذة المشكله في حاله السير علي الطرق غير المستويه التي تحتوي علي الحفر والمطبات ، مما يؤدي الي أهتزاز السياره اثناء القياده.

- لتجنب هذة المشكله يجب علي السائقين أختيار العجلات المناسبه للطريق الذي يسافرون فيه ، وتجنب أستخدام العجلات القديمه لفترات طويله.

.. حيث يؤدي ذلك الي تلف محامل العجله وتعريض حياه السائقين للخطر.

- لذلك ينصح المتخصصون بتبديل العجلات بشكل دوري للحفاظ علي سلامه السياره والحد من الأهتزازات غير المرغوب فيها.

الاطارات

- عندما يعاني اطار السياره من عدم الأنتظام ، فأن ذلك يمكن ان يؤدي الي حدوث أهتزازات خفيفه اثناء القياده ، وقد يكون بأمكان السائقين اصلاح هذا العطل بأنفسهم.

- ولكن في حاله تلف سطح الاطار المطاطي ، فإن ذلك يؤدي الي حدوث أهتزازات كبيره في السياره اثناء السير ، مما يعرض حياه السائقين للخطر ، ولا يمكن اصلاح هذا المشكله بأصلاح الاطار القديم.

.. لذلك ينبغي علي السائقين تغيير الاطار القديم بأطار جديد وذلك لحل هذة المشكله.

- ولتفادي حدوث هذا المشكله يجب علي السائقين الأنتباة لحاله الاطارات واجراء الصيانه الدوريه لها ، والحرص علي تغييرها عند الحاجه لتجنب الأهتزازات غير المرغوب فيها ولضمان سلامه السائقين والركاب.

.. كما ينصح بشده بشراء اطارات عاليه الجوده والمتينه لتحسين اداء السياره ، وتجنب حدوث المشاكل في المستقبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-