';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تصرفات الرجل المعجب في علم النفس

تصرفات الرجل المعجب في علم النفس 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

 تصرفات الرجل المعجب : 

يتصرف الرجل المعجب بالمرأه بطريقه تعكس مشاعر الاعجاب والموده تجاهها بشكل عفوي ، من خلال السلوكات الأتية : 

 اظهار الأهتمام بالمرأه : 

يجتهد الرجل المعجب في التعبير عن أهتمامه وصدق عاطفته للمرأه التي تحظي بمكانه خاصه ومميزه في داخله ، وذلك من خلال العلامات الأتية :

- العمل علي توطيد العلاقة :

يقضي الرجل المعجب وقتا كافيا مع شريكته ، ويحاول جعلها احد اولوياته المهمه رغم إنشغاله ، كما يحاول توطيد علاقته بها ، وتعزيزها بجد ، ويسعد عند الألتقاء بها بمختلف الاماكن والاوقات كلما سمحت له الفرصه ويشاركها التخطيط والتحدث عن نفسه وعن المستقبل الذي يتمني بداخله ان تكون جزءا منه.

- مشاركتها الأهتمامات :

يأخذ الرجل أهتمامات المرأه التي تعجبه علي محمل الجد ، ويراها وسيله لكسب ودها وتقريب المسافه بينهما بالتالي يهتم للانشطه والهوايات والاشياء التي تحظي بإعجابها ، كالذهاب معها للسينما ومشاهده الافلام التي تروق لها ، او مشاركتها اللعب بألعابها الالكترونيه المفضله والتي ققد لا تناسب شخصيته وميوله ، لكنه ينجذب تلقائيا لها ، لارضاء فتاته واسعادها.

- السؤال عن حال الفتاه والأهتمام بها :

ويظهر ذلك كمؤشر واضح علي أهتمام الرجل بالفتاه ، حيث يرغب بمعرفه تفاصيل حياتها ، والتقرب منها ، ومشاركتها التحدث عن مختلف الامور والقضايا ، وقد يطرح عليها الكثير من الاسئله ، للوصول الي هدفه والتعرف عليها اكثر.

 التعامل الحسن والعاطفي معها : 

يظهر التواصل العاطفي الجيد مع المرأه جزءا من مشاعر الرجل الصادقه نحوها ، وقد يكون ذلك بأستخدام بعض العبارات عن الحب والغزل اللطيفه بشكل عفوي وصادق ، او التصرف معها بشكل لبق ومهذب يوضح أهتمامه بها كتقديمه معطفه لها عندما يكون الجو باردا ، اضافه لأستماعه لها بتركيز ، وعدم أهتمامه بالأشياء الاخري من حولهما عند اجراء محادثه وجها لوجه ، او علي الهاتف ، اضافه من حولهما عند اجراء محادثه وجها لوجه ، او علي الهاتف ، اضافه لأستخدام اسلوب التواصل البصري ، الذي يعد احد وسائل التعبير بلغه الجسد والتي تترجم مشاعر الاعجاب بشكل عفوي ، وذلك من خلال النظر بعينيها وعدم تشتيت النظر اثناء تحدثها كأنه يحاول ايصال رساله لها ملخصها ( انا معجب بك ).

 محاوله جذب الفتاه وشد انتباهها : 

يسعي الرجل المعجب لتبادل مشاعر الاعجاب مع فتاته ، وكسب ودها بالمقابل ، من خلال جذبها وشد أنتباهها بالطرق الاتيه :

- اظهار ثقته العاليه بنفسه وأحترامه لذاته ، والتي هي سبب لأحترام وثقه الفتاه به ، والتي توجب عليه معالجه وتقويم سلوكياته الخاطئه والظهور بشكل جيد امامها.

- الأنفتاح والثقافه العاليه ، والقراءه والتعلم والسعي لتطوير الذات ، واظهار لباقته وثقافته العاليه خاصه عند الحديث مع الفتاه ، حيث انها جميعها مظاهر تمنح الفتاه انطباعا جيدا عنه وقد تكون سببا لاعجابها به لاحقا.

- التحلي بالمظهر الخارجي الانيق والجذاب والذي يظهر أهتمام الشاب بنفسه ، ورغبته بالحصول علي اعجاب شريكته والاخرين من حوله ، من خلال المظاهر الأتيه :

.. تناول الاطعمه الصحيه والمتوازنه وممارسه التمارين الرياضيه للحصول علي جسم صحي مشدود ، ووزن مثالي يجعل مظهره انيقا.

.. ممارسه التمارين الرياضيه ، والحفاظ علي القوام الرشيق ، او بناء عضلات انيقا.

.. ممارسه التمارين الرياضيه ، والحفاظ علي القوام الرشيق ، او بناء عضلات جذابه.

.. أرتداء الملابس الانيقه والمتناسقه التي تناسب الرجل وتظهر اناقته وجاذبيته الخارجيه للفتاه وتأسرها.

.. الأهتمام بالنظافه الشخصيه ، وقص الاظافر ، وأستخدام العطور الجذابه ومزيلات العرق ، وتصفيف الشعر بشكل انيق.

 الشعور بالغيره احيانا : 

يمكن للغيره ان تفضح مشاعر الاعجاب وتوصلها بشكل سريع ومفهوم للمرأه ، حيث انها غريزه تنافسيه قد تكون صحيه وصادقه في بعض العلاقات ، لانها تظهر كميه الأهتمام التي يحاول الرجل اشعار شريكتة بها ، وخوفه من خسارتها وفقدانها ، خاصه عندما يظهر رجال اخرون يشاركونه التعامل معها في العمل مثلا ، فيظن انهم قد يحلون مكانه ،  فيزداد أهتمامه بها ورغبته بالبقاء قريبا منها او مصارحتها بمشاعره اذا لزم الامر ، ويجب التنويه لان الغيره شعور جميل يعزز العلاقات ، ويظهر مكانه المرأه الكبيره وقدرها في نفس الرجل ، شرط ان لا تكون بشكل سلبي ، وترافقها سلوكيات منفره ، كالرغبه بالسيطره والتملك ، والغضب الشديد بدون مبرر ، وغيرها من التصرفات التي تؤذي الشريكين ، وتهدد علاقتهما.

 علامات اخري تدل علي اعجاب الرجل : 

هناك العديد من العلامات الاخري الواضحه التي تدل علي اعجاب الرجل بالمرأه ، ومنها :

- إجتهاد الرجل في ازاله الحواجز التي تبعد الفتاه عنه ، كالجلوس علي مقربه منها ، والجرأه عند أختيار الكرسي المجاور لها ، لفتح باب النقاش بسهوله والتقرب منها والتودد لها.

- دعم المرأه وحمايتها ، واشعارها بالأمان ومحاوله كسب ثقتها وايمانها به ، واشعارها بالامان ومحاوله كسب ثقتها وايمانها به ، واشعارها بالتزامه الصادق إتجاهها.

- تقبل التغيير ، والأستماع للنقد البناء من المرأه التي اعجب بها ، وسعيه لتقويم سلوكه والظهور بشكل افضل من اجل أستحقاق مشاعرها.

 تصرفات الرجل الخجول المعجب : 

يرافق الشعور بالاعجاب شعور بالتردد والخجل من اظهار ومصارحه الفتاه بالمشاعر احيانا ، خاصه اذا كانت طبيعه الرجل خجولا ، بالتالي يترجم ذلك علي شكل علامات تميز سلوكه وتصرفاته ، ومنها :

- النظر للفتاه ومراقبتها بشكل مستمر دون ان تنتبه لذلك ، وقد ملاحظه الفتاه في اكثر من موقع ، لكن عندما تلتقي نظراتهما يشيح النظر عنها او يغير مكانه.

- التعامل بشكل مختلف واكثر ودا مع الفتاه التي تعجبه وبطريققه مميزه عن تلك التي يعامل بها اصدقاؤه او الفتيات الاخريات من حوله.

- القيام بتصرفات عفويه ، كتعمد اسقاط شئ من يده في سبيل شد أنتباه الفتاه.

- الشعور بعدم الراحه ، والعصبيه او الغضب لاسباب غير واضحه عندما يكون برفقه الفتاه ، بسبب التوتر والضغط الذي ينتابه والناتج عن محاولته اخفاء أهتمامه ومشاعره للفتاه.

- طرح الكثير من الاسئله ، والتي قد تبدو غير مهمه او غريبه للفتاه ، والرغبه بمعرفه تفاصيل حياتها بشكل دقيق ، لأيجاد نقاط التناغم المشتركه بينهما او البقاء معها مده اطول ، و التقرب منها وكسب ثقتها بدون مصارحتها بمشاعره.

 مشاعر الاعجاب : 

يعبر الاعجاب عن عاطفه جذابه تسكن المرء ، يتخللها الشعور بالأحترام والتقدير لشخص معين ، وقد تكون هذة المشاعر مرحله سابقه تنمو مع الوقت ، وتبني عليها مشاعر اكثر عمققا ، لكنها بالاساس تكون بسبب تحلي هذا الشخص بصفات مميزه ، او شخصيه جذابه ، او روح نقيه واخلاق حسنه ، تشد الاخرين من حوله ، وتجعلهم يشعرون إتجاهه بالموده والالفه والأحترام ، وتختلف معايير الاعجاب ودرجاته من شخص لأخر ، لكنها من اعظم المشاعر التي توطد العلاقات بين الافراد وتقرب بين قلوبهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-