';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

الأجور و رواتب المهن في فرنسا.. إليك كل ما تريد معرفته 2024

الأجور و رواتب المهن في فرنسا.. إليك كل ما تريد معرفته 2024

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

لقد اصحبت الهجره الي فرنسا للعمل غايه للكثيرين عبر العالم وليس الشباب العرب فقط ، لذلك من الضروري معرفه الاجور و رواتب المهن في فرنسا والحد الأدني للرواتب وغيرها من المعلومات قبل البحث عن عمل في فرنسا والأنتقال للعيش في اوروبا.

وهذا الأختيار لا يعود ذلك لأعتبار فرنسا بلدا للحقوق بأمتياز فقط بل لان فرص العمل في فرنسا في تزايد مستمر والطلب علي المهاجرين لشغل الوظائف الشاغره في فرنسا لا ينضب.

 الاجور ورواتب المهن في فرنسا : 

تؤثر تكلفه المعيشه في مناطق مختلفه من فرنسا علي الأهميه التي قد يصل اليها الراتب وعند أختيار احد فرص العمل في فرنسا يجب الاخذ بعين الأعتبار التواز بين الاجور و رواتب المهن في فرنسا وتكلفه العيش في مكان العمل والمزايا المعنويه وشروط الراحه ايضا.

 الحد الادني للاجور في فرنسا 2023 : 

يعرف الحد الادني للاجور فرنسا 2023 بأسم ( SMIC” (Salaire Minimum Interprofessionnel de Croissance) ).

ويصل سميك في فرنسا 2023 إلي حوالي 1600 يورو في الشهر مقابل معدل ساعات العمل في فرنسا والذي يصل الي 35 ساعه في الاسبوع.

ويصل سعر ساعه العمل في فرنسا الي قرابه 10 يورو وقد تحدد بعض الصناعات او التجمعات المهنيه الجماعيه مستويات اعلي ل الاجور ورواتب المهن في فرنسا.

 متوسط الاجور في فرنسا : 

من اجل تحديد متوسط الاجور في فرنسا يجب مراعاه المهنه والصناعه حيث يختل من مجال مهني لأخر.

متوسط الراتب الاجمالي ل الاجور ورواتب المهن في فرنسا حوالي 39000 يورو سنويا او 3200 يورو شهريا و 42.000 يورو سنويا او 3.500 يورو شهريا.

وفيما  يلي سنقوم بتحديد المجالات المهنيه التي عن طريقها يمكن متوسط الدخل الفردي في فرنسا شهريا مثل  المهن اليدويه بالأضافه الي عرض رواتب المهن في فرنسا ب المجالات المهنيه المطلوبه أيضا.

 الاجور و رواتب المهن في فرنسا من اكثر المجالات المطلوبه : 

تتميز فرنسا بتوفوها علي سوق شغل متنوع حيث توجد عده فرص عمل في شتي القطاعات وفيما يلي سنقدم نبذه عن الاجور و رواتب المهن في فرنسا الاكثر طلبا في سوق الشغل :

- قطاع التكنولوجيا والمعلوميات :

يقدم قطاع التكنولوجيا والمعلوميات في فرنسا رواتب تنافسيه ، خاصه في بعض الوظائف مثل مهندسي البرمجيات وعلماء البيانات ومديري مشاريع تكنولوجيا المعلومات وخبراء الامن السيبراني وتترواح رواتب المتخصصين ذوي الخبره في مجال التكنولوجيا والمعلوميات من 60.000 يورو الي 80.000 يورو سنويا او اكثر.

- قطاع الماليه والمصارف :

يتوفر قطاع الماليه والمصرف في فرنسا علي فرص عمل برواتب مغريه ، لا سيما في وظائف مثل المحللين الماليين والمصرفيين المتخصيين في الأستثمار والمراقبين الماليين ويمكن ان تترواح رواتب هذة المهن في فرنسا بين 50.000 يورو و 100.000 يورو سنويا ، أعتمادا علي الخبره والاداء.

- قطاع الهندسه :

يمكن للمهندسين ، خاصه في مجالات مثل الطيران والسيارات والهندسه المدنيه ، كسب رواتب كبيره في فرنسا وقد يصل راتب مهندس في فرنسا من المستوي المتواسط حوالي 40.000 دولار الي 60.000 دولار سنويا ، بينما قد يجني المهندسين ذوي الخبره في المجال حوالي 70.000 دولار او اكثر سنويا.

- قطاع الرعايه الصحيه :

يحصل العمال في مجال الصحه في فرنسا ، مثل الاطباء والجراحين المتخصصين ، بشكل عام علي رواتب عاليه بالاضافه الي مجموعه من التعويضات حسب التخصص والموقع مستوي الخبره وقد تصل الرواتب في هذا المجال الي 100.000 يورو سنويا.

- قطاع التعليم والتربيه :

عاده ما يتم تحديد رواتب المعلمين في فرنسا علي اساس سلم الرواتب الذي تحدده مؤهلاتهم وخبراتهم وتتراوح رواتب المعلمين من 25.000 يورو للمعلمين الجدد الي حوالي 50.000 يورو للمعلمين ذوي الخبره.

- قطاع البين بالتقسيط والأستقبال :

يمكن ان تكون الرواتب في قطاعي البيع بالتقسيط والأستقبال اكثر تواضعا ، حيث غالبا ما تكون رواتب هذة الوظائف حسب سميك في فرنسا 2023.

ان هذة الارقام تقريبيه ويمكن ان تتغير بمرور الوقت وقد تنخفض او ترتفع الرواتب في فرنسا حسب تكلفه المعيشه والتي تتغير من منطقه الي اخري.

اثناء البحث عن فرص عمل في فرنسا يجب مراعاه عوامل اخري بالاضافه الي الراتب مثل شروط الراحه ساعات العمل والتعويضات ان وجدت وتكلفه المعيشه في موقع العمل.

 رواتب المهن عاليه الدخل في فرنسا : 

يمكن ان تختلف رواتب المهن في فرنسا شهريا أعتمادا علي عده عوامل مثل الموقع والخبره والمؤهلات وكبر الشركه المشغله وقطاع العمل وفيما يلي رواتب المهن في فرنسا شهريا ، وتعتبر هذة المهن مطلوبه في فرنسا :

- راتب المعلم في فرنسا :

يختلف راتب المعلمين في فرنسا حسب التعليم والخبره لكن عموما يتراوح راتب معلم المدرسه الإبتدائيه في فرنسا ما يقرب من 2.080 الي 3.000 يورو شهريا.

- راتب الاستاذ في فرنسا :

تترواح اجور الاساتذه في فرنسا في المدارس الثانويه بين 2.500 يورو و 3.200 يورو شهريا.

- راتب استاذ جامعي في فرنسا :

يتراوح رواتب الاساتذه في الجامعات بفرنسا بين 3.000 يورو الي 5.000 يورو او اكثر في الشهر.

- راتب طبيب في فرنسا :

يتقاضي الاطباء في فرنسا رواتب جيده علي العموم ويختلف راتب الطبيب في فرنسا حسب التخصص والخبره والموقع يصل راتب الطبيب العام في فرنسا حوالي 5.800 يورو الي 8.300 يورو شهريا ، بينما يحصل الاخصائيين والجراحين علي رواتب اعلي بكثير وتترواح من 8.300 يورو الي 16.500 يورو او اكثر شهريا.

- راتب الشرطي في فرنسا :

يتم تحديد رواتب ضباط الشرطه في فرنسا حسب الرتبه وخبرته والادوار المنوطه بهم لكن في المتوسط ، يمكن ان يصل راتب ضابط الشرطه ما يقرب 2.080 يورو الي 2.900 يورو شهريا بينما يحصل الضباط ذوي الرتب العليا علي رواتب اكثر تترواح بين 3.200 يورو الي 5.000 يورو او اكثر شهريا.

- راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في فرنسا :

يصل راتب مهندسي المخابرات ، والمعروفين ايضا بأسم علماء البيانات او مهندسي الذكاء الأصطناعي ، الي حوالي 3.300 يورو و 5.800 يورو شهريا او اكثر ، أعتمادا علي الخبره.

- راتب مهندس برمجيات في فرنسا :

يوجد طلب كبير علي مهندسي البرمجيات في فرنسا ولهذا يحصلون علي اجور جيده ويحصل عاده مهندس البرمجيات علي رواتب حوالي 2.900 يورو وقد يصل الي 3.700 يورو شهريا ، بينما يكسب المهندسين ذوي الخبره ما بين 4.200 و 5.800 يورو او اكثر شهريا.

- راتب مهندس معماري في فرنسا : يترواح راتب المهندس المعماري في فرنسا شهريا بين 2.050 يورو و 4.100 يورو شهريا ، أعتمادا علي الخبره وحجم الشركه.

- راتب مهندس أتصالات في فرنسا : 

يمكن ان يترواح راتب مهندس الأتصالات في فرنسا من 3.000 يورو الي 5.000 يورو شهريا ، أعتمادا علي الخبره في هذا المجال.

- راتب مهندس ميكانيكي في فرنسا :

تترواح رواتب المهندسين الميكانيكيين من 2.900 يورو الي 4.500 يورو شهريا ، أعتمادا علي الخبره في ميدان العمل.

- راتب مهندس طيران في فرنسا :

يحصل مهندسي الطيران بشكل عام في فرنسا علي عده تعويضات بسبب اهميه صناعه الطيران في فرنسا ويترواح راتب مهندس الطيران في فرنسا من 3.200 يورو الي 5.800 يورو او اكثر شهريا ، أعتمادا علي الخبره والجهه المشغله.

 رواتب المهن متوسطه الدخل في فرنسا : 

ليس كل من يرغب في الهجره الي فرنسا للعمل تكون له المؤهلات والمهارات العاليه لشغل الوظائف المطلوبه في فرنسا ولان سوق لشغل الفرنسي متنوع توجد عده فرص أيضا للعمال ذوي المهارات العاديه والتي تصل الرواتب فيها الي متوسط الدخل الفردي في فرنسا شهريا.

وفيما يلي رواتب المهن متوسطه الدخل في فرنسا :

- راتب عامل البناء في فرنسا : 

يبلغ متوسط الراتب لعمال البناء في فرنسا من حوالي 2.050 الي 2.900 يورو في الشهر.

- راتب الحلاق في فرنسا :

يحصل الحلاق في فرنسا علي راتب يترواح بين 1.500 و 2.100 يورو في الشهر.

- راتب مهنه اللحام في فرنسا :

يتراوح راتب اللحام في فرنسا من 2.100 يورو الي 2.900 يورو شهريا لكن يمكن للحام ذو الخبره الحصول علي اجور اعلي.

- راتب الكهربائي في فرنسا :

عاده ما يكسب التقنيين في مجال الكهرباء في فرنسا راتب يتراوح بين 2.800 يورو و 3.300 يورو شهريا ، أعتمادا علي مستوي الخبره والموقع.

- راتب السباك في فرنسا :

يتقاضي السباك في فرنسا راتب يترواح بين 2.050 و 2.800 يورو شهريا.

- راتب الطباخ في فرنسا :

يتراوح راتب الطباخ في فرنسا بين 2.100 يورو و 3.300 يورو شهريا ، أعتمادا علي الخبره ونوع محل العمل.

- راتب نادل في فرنسا :

يصل راتب عامل مطعم في فرنسا او النادل في فرنسا الي حوالي 1.500 حتي 2.000 يورو وغالبا ما يكون قريبا من الحد الادني للاجور في فرنسا ( SMIC ) ويمكن ان تشمل الأكراميات وبعض التعويضات.

- راتب الدهان في فرنسا :

يمكن للصباغ في فرنسا الحصول علي متوسط راتب يتراوح بين 1.600 يورو و 2.500 يورو شهريا.

- راتب رجل الاطفاء في فرنسا :

يختلف راتب رجل الاطفاء في فرنسا بناء علي الرتبه والخبره ويتراوح عاده بين 1.600 يورو و 3.300 يورو شهريا.

- راتب عامل النظافه في فرنسا :

يحصل عمال النظافه في فرنسا علي راتب متوسط يتراوح بين 1.500 و 2.100 يورو شهريا.

- راتب ممرض في فرنسا : 

عاده ما يجني الممرض في فرنسا علي راتب متوسط يتراوح بين 2.000 يورو و 2.900 يورو شهريا أعتمادا علي الخبره ومرافق الرعايه الصحيه.

- راتب مساعد ممرض في فرنسا :

يتراوح راتب مساعد ممرض في فرنسا ما بين 1.500 يورو الي 2.100 يورو شهريا ، أعتمادا علي الخبره وبيئه الرعايه الصحيه.

- راتب الفلاح في فرنسا :

يختلف راتب الفلاح في فرنسا بشكل كبير حسب حجم ونوع المزرعه ويترواح عاده بين 1.600 يورو و 3.300 يورو شهريا.

هكذا نكون قد تعرفنا علي الاجور و رواتب المهن في فرنسا ، ولكن يجب الوضع في الأعتبار أن هذه الأرقام حول الاجور ورواتب المهن في فرنسا تبيقي تقريبيه فقط ، ويمكن ان تتغير بمرور الوقت وقد توجد إختلافات في الاجور بين منطقه واخري في فرنسا ، ويمكن للمزايا والمكافأت ان تؤثر المزايا علي المبلغ الاجمالي مقابل العمل في فرنسا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-