';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

طريقة عمل السحلب - حضريه بنفسك مثل الكافيهات

 

طريقة عمل السحلب - حضريه بنفسك مثل الكافيهات

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

يأتي السحلب دائما علي رأس قائمه المشروبات والاطعمه المفيده في الشتاء ، وتتفنن المقاهي والمطاعم في تحضيره بطرق مختلفه ومبتكره تجعل مذاقه مميزا وغير تقليدي ، علي الرغم من ان جميعها تعتمد علي المكونات الاساسيه من بودره السحلب والحليب وجوز الهند ، لذلك اذا كنت تبحثين عن طريقه عمل السحلب مثل الكافيهات يستعرض موقع moazashraf.com عده طرق اليوم لتحضير المشروب الشتوي اللذيذ

 أولا : طريقة عمل السحلب المصري مثل الكافيهات 

المكونات :

ملعقه كبيره من بودره سحلب ، وكوب واحد من اللبن ، وكوب واحد من مياه ، مكسرات ( حسب رغبه الشخص ) ، وجوز الهند المقروش ، فانيليا ، سكر.

طريقه التحضير :

نحضر وعاء متوسط ونقوم بغلي الحليب فيه ثم نضع معلقه السحلب الكبيره بالتدريج مع التقليب.

ويمكن التحكم في سمك السحلب حسب الرغبه ، فمن يريده خفيفا يقوم بتزويد مياة ساخنه علي السحلب بالحليب ، ثم يترك ليغلي قليلا ، ونضيف الفانيليا والسكر بعد رفعه عن النار ، ونقوم بوضع السحلب في اكواب ، ثم تزين بالمكسرات وجوز الهند.

 ثانيا : طريقه عمل السحلب التركي مثل الكافيهات 

اضافه عيدان او مسحوق القرفه علي مكونات السحلب يجعله يحتوي علي لمسه تركيه جميله ، تعطي مزيدا من الدفئ والمذاق المميز لمشروبك المفضل.

المكونات :

عيدان قرفه ( او قرفه مطحون ) ، مسحوق سحلب ، لبن ، ماء زهر ، فسدق ، وعين جمل ، جوز الهند ، وسكر.

طريقه التحضير :

طريقه عمل السحلب التركي مشابهه جدا للسحلب المصري ولكنها تختلف بأضافه ماء الزهر بعد تكاثف المكونات ليضيف له نكهه وطعما مختلفا وغنيا.

تزين الاكواب بالقرفه والفسدق وعين الجمل مع التقديم.

 ثالثا : طريقه عمل السحلب بصوص الفراوله 

يعتبر السحلب بصوص الفراوله من المشروبات المناسبه جدا للاطفال ، لتشابهه مع الميلك شيك ولكنه يكون دافئا مما يجعله مثاليا للشتاء.

المكونات :

معلقتين نشا ، كوب كبير لبن ، ماء زهر ، مكسرات ، صوص فراوله ، سكر ، جوز هند.

طريقه التحضير :

توضع النشا واللبن في وعاء كبير ، ثم تقلب حتي تبدأ بالغليان ، نضيف ماء الزهر والسكر ونستمر في التقليب حتي نصل للسمك المناسب.

نصب السحلب في الاكواب وتوضع عليه صوص الفراوله ثم المكسرات وجوز الهند للتزيين.

 طريقه عمل السحلب بدون بودره سحلب 

وتعد هذة الطريقه من اسهل الطرق وأيسرها لربه البيت ، حيث يتم تحضير مشروب السحلب المفضل بدون بودره السحلب الشهيره من مكونات من داخل مطبخك.

المكونات :

ملعقتين نشا ، 2 كوب كبير من اللبن ، فانيليا ، جوز هند ، مكسرات وسكر.

طريقه التحضير :

توضع النشا مع السكر واللبن في وعاء كبير وتقلب حتي تبدأ بالغليان ، حين تصل للسمك المناسب نقوم بوضع الفانيليا ، وتفرغ في الاكواب للتقديم وتوضع المكسرات وجوز الهند للتزيين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-