';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

بعد قرار جوجل - الواتساب سيكون بأشتراك شهري.. معاد تنفيذ القرار؟

بعد قرار جوجل - الواتساب سيكون بأشتراك شهري.. معاد تنفيذ القرار؟ 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

من المقرر ان يؤثر القرار الذي أتخذته شركه جوجل علي جميع مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp ، حيث سيتعرض المستخدمون أعتبارا من عام 2024 ، حيث سيتم أحتساب الرسائل والوسائط الموجوده علي التطبيق ضمن حد التخزين السحابي لحساب جوجل والذي يبلغ 15 جيجابايت.

وبحسب موقع GizChina فإن هذا التغيير المفاجئ في النسخ الأحتياطي لتطبيق واتساب WhatsApp قد لا يكون واضحا بالنسبه للكثيرين ، خاصه مع اولئك الذين يجدون انفسهم يواجهون مشكلات التخزين ، بسبب ضيق المساحه.

وتقول جوجل انها " ستستمر النسخ الأحتياطيه لتطبيق واتساب علي اندرويد في العمل ، طالما ان لديك مساحه متوفره في مساحه تخزين حساب جوجل الخاص بك ، واذا وصلت الي حد التخزين الخاص بك ، فسوف تحتاج الي تحرير مساحه لأستئناف النسخ الأحتياطيه عن طريق ازاله العناصر التي لا تحتاج اليها ".

وهناك عدد من الطرق التي يمكن اللجوء اليها للسيطره علي مشكله حد التخزين السحابي لحساب جوجل والذي يبلغ 15 جيجابايت ، ومنها :

 * أشتراك جوجل وان 

واحدي اكثر الطرق فعاليه لمعالجه ازمه التخزين هي الأشتراك في Google One مقابل أشتراك قدره 1.99 يورو شهريا ، ويوفر حساب Google One الاساسي مساحه تخزين تبلغ 100 جيجابايت ، وهي اكثر من كافيه لأستيعاب النسخ الأحتياطيه الكبيره. بالأضافه الي مزايا التخزين ، يستطيع المشتركون الوصول الي شبكه VPN من Google ، وخيارات التحرير المحسنه لصور Google ، ومساحه أحتياطيه اضافيه للمعرض.

 * حساب جوجل الثانوي 

ويعد انشاء حساب ثانوي خصيصا للنسخ الأحتياطيه لتطبيق واتساب بديلا قابلا للتطبيق ، ويعد انشاء حساب جديد عمليه واضحه ، وأنتقل الي اعدادات اندرويد ، وقم بالوصول الي ( الحسابات وكلمات المرور ) ، وحدد "اضافه حساب" ، وأختر "جوجل".

وبمجرد اعداد الحساب الثانوي ، قم بمزامنه تطبيق واتساب الخاص بك معه ، مما يضمن أحتفاظ حسابك الاساسي بمساحه خاليه تبلغ 15 جيجابايت ، ويقدم هذا الاسلوب حلا عمليا دون المخاطره بتعارضات محتمله في حسابك الاساسي.

 * تحسين عمليات النسخ الأحتياطي بأقل قدر من التأثير 

علي الرغم من انه لا يمكنك نقل النسخ الأحتياطيه لواتساب الي خدمات اخري توفر مساحه اكبر ، الا انه يمكنك جعل النسخ الأحتياطيه الخاصه بك اكثر قابليه للأداره ، وينصح بالأحتفاظ بنسخه من Drive من اجل امان البيانات ، ويمكنك التوجه الي اعدادات واتساب ، وقم بالوصول الي ( التخزين والبيانات ) ، وقم بتقليل عدد الصور ومقاطع الفيديو المخزنه في الدردشات.

قم بألغاء تحديد العناصر للتنزيلات التلقائيه عبر بيانات الجوال - وWi-Fi وتجوال البيانات ، ولا تؤدي هذه الخطوات الي توفير مساحه علي جهازك فحسب ، ولكن تأكد ايضا من ان النسخ الأحتياطي ل Drive الخاص بك يظل بسيطا ، مما يخفف من مشكلات التخزين المحتمله في المستقبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-