';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

قانون الملكية العقارية في الإمارات - كل ما تريد معرفته

قانون الملكية العقارية في الإمارات - كل ما تريد معرفته

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑 

محتويات المقاله

1- التعريف بقانون الملكيه العقاريه في الامارات.

2- انظمه التملك الوارده في قانون الملكيه في الامارات.

3- قانون الملكيه  العقاريه المشتركه في اماره دبي.

4- قانون الملكيه العقاريه في اماره ابوظبي.

5- المراجع.

 * التعريف بقانون الملكيه العقاريه في الامارات 

يشير قانون الملكيه العقاريه في الامارات الي القانون الجديد الذي اصدر عام 2020م ، بهدف تحسين القطاع العقاري وتطويره ، بالاضافه الي حمايه حقوق اصحاب العقارات ، بالاضافه الي المستأجرين الذي يستأجرون العقارات ، وينشئون عقودا ايجاريه متعلقه بالعقارات ، كما ينظم قانون الملكيه العقاريه العديد من المسائل المتعلقه بالعقارات ، والاراضي ، والايجارات ، ومعاملات التسجيل العقاري ، واية امور متعلقه بالأستثمار العقاري في الامارات.

 * انظمه التملك الوارده في قانون الملكيه العقاريه في الإمارات 

يحتوي قانون الملكيه العقاريه علي انظمه تملك تتيح للاجانب امكانيه تملك العقارات في دوله الامارات ، وهذة الانظمه هي كالأتي :

نظام الملكية 

يتيح قانون الملكيه العقاريه للاجانب تملك الوحدات السكنيه والعقارات دون الاراضي لمده تبلغ قرابه 99 سنه ، كما يمنح القانون حق التصرف الكامل لهم بالشقق السكنيه والعقارات التي يشترونها بأستثناء الارض المبني عليها العقار او الشقه السكنيه.

نظام المساطحه

يمكن للاجانب من خلال قانون الملكيه العقاريه في الامارات بتملك الوحدات السكنيه داخل مناطق أستثماريه معينه بموجب عقد المساطحه ، والذي يعني أتفاق طرفين علي تملك عقار معين لمده 50 سنه قابلا للتجديد بأتفاق الطرفين ، بحيث يمكن أستغلال البناء علي الارض غير المستغله ، كما يمكن لصاحب العقار أستخدام العقار وتغييره خلال مده محدده من السنوات.

نظام الأنتفاع

يتملك الاجانب بموجب قانون الملكيه العقاريه وحدات وعقارات سكنيه داخل مناطق أستثماريه معينه بموجب حقوق الأنتفاع التي لا تزيد مدتها عن 99 سنه ، كما يمكن لصاحب العقار الأنتفاع بالعقار وأستخدام مرافقه ، بل تغييره.

نظام الايجار الطويل الامد

يتيح هذا النظام للاجانب ايجار العقارات والوحدات السكنيه لمده مبدئيه لا تقل عن 25 سنه ، يتفق عليها طرفا عقد الايجار.

 * قانون الملكيه العقاريه المشتركه في اماره دبي 

ظهر قانون الملكيه العقاريه المشتركه في اماره دبي عام 2019م ، حيث تم تطبيق احكام القانون علي جميع مشاريع التطوير العقاري ، والعقارات الرئيسيه في الاماره ، بما في ذلك مناطق التطوير الخاصه والمناطق الحره.

يهدف قانون الملكيه العقاريه المشتركه الي تعزيز قدرات القطاع العقاري ، وحمايه جميع الحقوق المتعلقه بأطراف المعاملات في القطاع العقاري ، من ملاك ، ومستأجرين ، ومستثمرين ، ومطوري عقارات وغيرهم ، وبالتالي يعمل هذا القانون علي تعزيز التنافس علي شراء العقارات في دبي والتشجيع علي ذلك.

 * قانون الملكيه العقاريه في اماره ابوظبي 

يحتيو قانون الملكيه العقاريه في اماره ابوظبي علي الشروط الواجب التزام المستثمرين بها حال شرائهم للعقارات في الاماره ، ومن بين هذة الشروط ما يأتي :

- ان تتملك الشركات المساهمه للعقارات في حال كانت مساهمه الاجانب فيها لا تزيد عن 49%.

- وجود حق التملك للاجانب ، مع تمتعهم بجميع الحقوق وحريه التصرف بالعقارات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-