';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

عالج الصداع من غير أدوية ولا مسكنات (طبيعي)

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

عالج الصداع من غير أدوية ولا مسكنات (طبيعي)

الصداع من المشاكل الصحية المنتشرة بين كل الأعمار الكبار والصغار ، حيث تختلف أسباب الصداع من شخص لأخر فقد يكون السبب ناتجا عن الأصابة ببعض الأمراض أو نتيجة السهر والتفكير المستمر ، وقد يكون بسبب الاكتئاب والتوتر والتعرض للضغط النفسي المستمر ، وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فأن هناك العديد من الطرق التي تعالج الصداع بدلا من الأدوية والمسكنات ومنها : 

طرق لعلاج الصداع دون أدوية

1- ينصح بالأكثار من شرب المياة ، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن الجفاف يمكن أن يسبب الصداع المستمر ، لذلك ينصح بشرب المياة والعصائر الطبيعية .

2- ممارسة التمارين الرياضية تعمل علي تعزيز الدورة الدموية ويحد من خطر الأصابة بالصداع المستمر ، كما أنها تساعد علي الوقاية من الأمراض التي تؤثر علي الصحة ومنها السمنة والسكر وأمراض القلب.

3- تغير النظام الغذائي الذي يزيد من خطر الأصابة بالصداع ، فهناك بعض الأطعمة تسبب الصداع ومنها "الشيكولاتة ، المشروبات الكحولية ، الأطعمة المصنعة".
4- استخدام بعض الزيوت الطبيعية يعمل علي علاج الصداع ومنها زيت اللافندر فقط اثبتت الأبحاث والدراسات أن زيت اللافندر يحتوي علي بعض الخصائص التي تعمل علي تسكين الألم وعلاج الصداع.

5- أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول الزنجبيل يساعد في علاج الصداع وذلك لأحتوائه علي العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز العصبي.

6- التخلص من الأفكار السلبية التي تسبب الأكتئاب والتوتر الذي يعرضك للصداع الشديد .

7- ينصح بالنوم بعدد ساعات كافية للحد من الصداع الشديد وذلك بعدد ساعات لا تزيد عن 8 ساعات في اليوم .

8- ينصح بعدم الأكثار في تناول الحلويات ، حيث انها تزيد من خطر الأصابة بالصداع الشديد.

وذكر الموقع أسباب مختلفة للصداع ومنها أسباب عضوية مثل " ارتفاع ضغط الدم ، تسوس الأسنان ، نزيف الدماغ ، أورام المخ ، وأسباب نفسية ومنها " التوتر ، والقلق ، والضغط النفسي والعصبي".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-