';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

عالج الصداع بطرق عديدة منها الأدوية والابتعاد عن الضوضاء

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

عالج الصداع بطرق عديدة منها الأدوية والابتعاد عن الضوضاء

علاج الصداع هو أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثيرون ، حيث انه أحد أكثر أشكال الألم المزمن شيوعا ، ويأتي في المرتبة الثانية بعد مشاكل الظهر ، وأي شخص يعاني من ألم الصداع الشديد ، وخاصة الصداع النصفي ، يعرف مدي صعوبة القيام بالمهام اليومية أثناء الشعور به ، لذا نقدم في هذا التقرير علاج الصداع بطرق بسيطة ، وفقا لموقع Everydayhealth .

ما هو علاج الصداع ؟

علاج الصداع له العديد من الطرق الفعالة للعثور علي راحة سريعة من الألم واليكم طرق علاج الصداع :

* الأدوية

" نصائح لعلاج الصداع.

علاج الصداع بالأدوية

علاج الصداع يكون سهلا وبسيطا بالأدوية ، حيث يمكن أن يساعد أي مسكن للألم بدون وصفة طبي في تخفيف الصداع غير الصداع النصفي ، المعروف أيضا بأسم صداع التوتر ، ومن الأدوية:

* الأدوية التي تحتوي علي دواء واحد فقط ( أسيتامينوفين ، إيبوبروفين ، نابروكسين ، أسبرين ) هي علاج فعال للصداع وتعمل مثل تلك التي تشمل مزيجا من الأسبرين والأسيتامينوفين والكافيين.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الصداع المتكرر أو المتكرر ، يوصي الأطباء في بعض الأحيان بالجرعات التي تتطلب وصفة طبية للأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الأيبوبروفين أو النابروكسين.

ويمكن أن يتسبب الاستخدام المتكرر لأي مسكن للألم ، بما في ذلك الأدوية التي لا تحتاج الي وصفة طبية ، في حدوث ما يعرف بصداع الأفراط في استخدام المسكنات ، ولعلاج هذا النوع من الصداع ، ولعلاج هذا النوع من الصداع ، يجب ايقاف جميع الأدوية المسكنة للألم لمدة ثلاثة أشهر علي الأقل.

علاج الصداع بنصائح بسيطة

علاج الصداع يمكن أن يتم بنصائح بسيطة وبدون أدوية مما سيساعد علي تقليل حاجتك الي مسكنات الألم ويقلل من خطر الصداع الناتج عن المسكنات ، اليك بعض النصائح لعلاج الصداع :

أغمض عينيك واسترح ، هذا علاج فعال للصداع للصداع النصفي ، ويمكن أن يساعد في تخفيف صداع التوتر أيضا ، اجلس في غرفة هادئة ومظلمة وعينيك مغلقة واسترخي لبعض الوقت ، والمرضي الذين يعانون من الصداع النصفي يبحثون بشكل غريزي عن بيئة مظلمة وهادئة يمكنهم من خلالها النون لبضع ساعات علي الأقل ، فالنوم يقلل أو يزيل الألم دلك رقبتك وجبهتك ، يمكن أن يساعد فرك رقبتك وجبهتك علي تحسين تدفق الدم وتهدئة صداع التوتر .

تدفئة أو تبريد رقبتك وجبهتك ، حاول وضع وسادة تدفئة أو قطعة قماش دافئة حول رقبتك وأسفل جمجمتك لتخفيف الصداع الناتج عن التوتر ، اذا لم يفدك ذلك ، يمكنك استخدام كمادات باردة بدلا من ذلك لمعرفة ما اذا كان ذلك يساعدك علي تخفيف الصداع .

الاسترخاء ، تمارين التأمل والتنفس العميق و تقنيات الاسترخاء المختلفة يمكن أن تساعد بشكل كبير المرضي الذين يعانون من صداع التوتر .

قلل الضغط النفسي ، اذا كنت تعاني من صداع شديد فحاول الابتعاد عن الضغط التنفسي ، تجنب البيئات الصاخبة ، اترك العمل مبكرا ان أمكن .

انتبه لما تأكله وتشربه ، ماتضعه في جسمك يمكن أن يكون له تأثير كبير علي صداعك ، تجنب الكافيين وتجنب السجائر وعدم تخطي وجبات الطعام ، وخاصة وجبة الأفطار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-