';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي علاج الكحة بالمنزل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي علاج الكحة بالمنزل

مما لا شك فيه ان فصل الشتاء يجلب الكحة لجميع الاعمار المختلفة ، لذلك من الممكن علاج الكحة بالمنزل من خلال عدة طرق سوف نذكرها في هذا المقال ، حيث ان موسم البرد والانفلونزا يجلب السعال " الكحة " التي يمكن ان تترك عضلات الصدر بها الم شديد خصوص للاطفال.

ولكن نزلات البرد والانفلونزا ليست المشاكل الوحيدة التي تسبب كل ما يلي :-
* السعال

*الحساسية

*الربو

* ارتجاع الحمض

* الهواء الجاف

* التدخين هي أسباب شائعة للسعال

* هناك بعض الادوية مثل ادوية ارتفاع ضغط الدم والحساسية يمكن ان يسبب السعال المزمن

في معظم الاحيان ، يمكن للناس ان يعالجوا الكحة في المنزل عن طريق تناول الأدوية دون وصفة طبية معينة والمعروفة لعلاج الكحة ، لذا يجب ازالة المواد المسببة للحساسية المحتملة والتي تسببت في الأصابة بالكحة ، أو حتي مجرد الوقوف في الاستحمام بالمياة الساخنة تعرض للاصابة بالكحة ، كما يقول معظم أخصائي الحساسية وعلم المناعة في جميع انحاء العالم.

1- لعلاج الكحة يجب بقاء الجسم رطب

ان التهاب الجهاز التنفسي العلوي مثل البرد أو الانفلونزا يسبب بالرشح من الأنف ، والتي تتسبب في افرازات اضافية تتراجع أسفل مؤخرة الحلق تظهر في شكل افرازات من الانف ، وتسبب غضب الاشخاص المصابين برشح الانف بسبب الكحة ، وتسبب في بعض الأحيان سعال.

وتساعد سوائل الشرب الدافئة علي التخلص من المخاط في شكل رشح من الأنف .

شرب السوائل يساعد أيضا للحفاظ علي الأغشية المخاطية رطبة ، هذا مفيد بشكل خاص في فصل الشتاء ، عندما تميل المنازل الي ان تكون رطبة الي حد كبير .

2- شرب السوائل الدافئة يساعد علي علاج الكحة

للتخلص من الكحة بالمنزل يجب شرب السوائل الدافئة حيث ان دور السوائل الدافئة " انه يعيد الجزء الخلفي من الحلق ، وبالتالي التخلص من الكحة بكل سهولة ".

شرب الشاي الدافئ مع العسل أيضا يمكن تهدئة الحلق ، وشرب الليمون الدافئ والينسون والنعناع الدافئ .

3- الاستحمام واستخدام المرطب لعلاج الكحة

عند القيام بأخد دش ساخن يمكن ان يساعد علي التخلص من السعال عن طريق تخفيف افرازات في الأنف ، يقول الاطباء ان هذة الاستراتيجية البخارية يمكن ان تساعد في تخفيف السعال ليس فقط من نزلات البرد ، ولكن أيضا من حساسية الصدر.

قد تساعد أيضا أجهزة الترطيب في منزل جاف ، يمكن ان تصبح افرازات الأنف مجففة وغير مريحة الي حد كبير ، حيث ان التعرض الي الرطوبة مرة اخري في الهواء يمكن ان تساعد علي السعال الخاص بك ، ولكن يجب الحرص علي عدم الأفراط في التعرض الي الرطوبة.

4- لعلاج الكحة يجب ازالة المهيجات من الهواء

يجب البعد عن كل ما يقوم بأثارة الصدر والكحة مثل العطور وبخاخ الحمام المعطرة قد تبدو انها لا تؤثر ولكنها من الاسباب المؤثرة للاصابة واثارة الكحة ، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن ان يسبب تهيج الجيوب الأنفية المزمن بسبب العطور وبخاخ الحمام والمنزل بصفة عامة لانه يؤثر علي الجهاز التنفسي بشكل مباشر ، مما ينتج مخاطا اضافيا يؤدي الي السعال المزمن ، يجب السيطرة علي البعد تلك المؤثرات مثل هذة المنتجات المعطرة .

جدير بالذكر ان أسوأ مهيج في الهواء هو بالطبع الدخان فكل المدخنين تقريبا يزيد عندهم الكحة هم ومن حولهم كما يطلق عليه الكثيرون " سعال المدخن " ، قد يعاني كل من حول المدخن من بعض تهيج المجري الهوائي ، وأفضل حل يحتاج المدخنون الي التوقف عن التدخين علي الفور حتي يرتاح الجهاز التنفسي ، الاطباء يحذرون من أن السعال المزمن الشديد يمكن أن يكون علامة علي انتفاخ الرئة أو سرطان الرئة لدي المدخنين بكل تأكيد ، لذلك علي كل المدخنين الذهاب الي الطبيب اذا حدث سعال مزمن للاطمئنان علي نوعية السعال الموجود لديهم.

5- تناول الأدوية لعلاج السعال

عند الاستحمام بالماء الدافئ وتناول الشاي الساخن والليمون الدفئ وتناول العسل صباحا قبل تناول اي أطعمة كل هذة ادوات تساعد علي التخلص من السعال في وقت قياسي كما يقول كل الأطباء وينصحون بذلك .

6- مضادات الاحتقان

ان تناول مضادات الاحتقان يساعد الي حد كبير في تخفيف احتقان الأنف عن طريق تقلص الأنسجة الأنفية المنتفخة والحد من انتاج المخاط داخل الانف وبالتالي افرازات بالانف وبالتالي كحة ، المضادات بدورها تجفف المخاط في الرئتين وفتح الممرات الهوائية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-