القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي فوائد عصير الفراولة للحامل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

تعرف علي فوائد عصير الفراولة للحامل 

عصير الفراولة هو واحد من اهم العصائر المحببة والمفضلة لدي كم كبير من الناس الكبار منهم والصغار ايضا لما يحتوية من عناصر ومعادن مفيدة لصحة جسم الأنسان بشكل كبير ولكن حديثنا في هذا المقال اليوم سوف يكون حول فوائد عصير الفراولة للحامل فهل هو مفيد ام ضار لها خلال فترة الحمل تلك والتي تتطلب اعتناء واهتمام تام هذا ما سوف نتعرف علية في موضوعنا التالي فتابعوا معنا .

فوائد عصير الفراولة للحامل 

قبل السرد في ذكر اهم فوائد الفراولة للحامل لابد من معرفة ان الفراولة من اهم الفواكهة التي لابد وان تتواجد في نظام المراة الحامل الغذائي ، لحمايتها من اي  امراض قد تتعرض لها وايضا تحقيق مجموعة من الفوائد التي تحتاجها بشكل كبير وبالتالي يمكنها التناول المختلف لعصير الفراولة دون قلق .

تعزيز جهاز المناعة 

حيث تحتوي الفراولة علي فيتامين سي مما يساهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة في الجسم وحماية الجسم كله من الامراض والالتهابات المختلفة ، والتي قد تصيب الجسم وبالتالي له دور بارز في حماية الجسم ضد اي نوع من الامراض او الفيروسات والبكتريا .

الحفاظ علي صحة القلب 

تحتوي الفراولة علي مجموعة من المعادن والفيتامينات اللازمة لضمان صحة وسلامة القلب والاهتمام به حيث تساهم بشكل كبير في خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم ، والتقليل من اي ترسبات قد تتسبب في ضعف الشرايين وتصلبها لذا تساهم الفراولة في تخلصك من اي امراض خاصة بالقلب .

الحماية من السرطانات 

يحتوي علي فيتامين سي وحمض الفوليك حيث تحتوي الفراولة علي حمض الفوليك ومضادات للاكسدة والتي تكون لها دور كبير ، في الدفاع عن الجسم ضد مجموعة من الأمراض المختلفة والتي تحمي من نوم السرطانات والأورام التي من الممكن ان تتشكل وتتكون في الجسم كله .

حماية البشرة وصحتها 

* تحتوي الفراولة علي حمض الساليسيليك وهو حمض هام بصورة كبيرة وواضحة للبشرة حيث انها تحمي بشكل كبير التصبغات التي تظهر في الجلد كله ، كما انها تعمل علي ازالة حب الشباب مع التخلص من الزيوت الدهنية التي تتكون في البشرة كلها .

* تدخل الفراولة في كم من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة لأهميتها الكبيرة بشكل واضح والتي لا غني عنها حيث تحمي الجلد من الأصابة بالتلف التام ، وتجعلة نظيفا ونقيا كما تحمية من الأضرار التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية .

* ماسك الفراولة مع العسل وهو مرطب قوي ويعمل علي فتح المسام ايضا حيث يتم خلط فراولة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل ، ووضعها علي البشرة لمدة عشر دقائق بعد غسلة بشكل جيد للتخلص من الزيوت الزائدة بها ومن ثم غسلها بالماء الفاتر وتجفيفة بشكل جيد .
* ماسك الفراولة المهروسة وهي وصفة وسهلة وبسيطة لتنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب التي من الممكن ان تصيبها من خلال هرس الفراولة ، ووضعها وحدها في شكل قناع للبشرة كلها والرقبة ايضا وتركها حوالي ربع ساعة اي 15 دقيقة مع الأسترخاء التام ومن ثم غسل الوجة بالماء الدافيْ كلة وتجفيفة جيدا .

تحسين البصر 

تحتوي الفراولة علي نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يعمل علي تحسين صحة الشبكية وقوة العين مع التحسين من البصر والعمل علي تقوية القرنية ، وبالتالي تحمي الفراولة من الأصابة بأعتام عدسة العين او حتي الأصابة بالعمي المرتبطة بتقدم العمر .

مجموعة من الفوائد الأخري 

* حماية المراة من الأصابة بالأمساك خلال فترة الحمل تلك وتنظيم عمل الجهاز الهضمي وسهولة مرور الطعام خلال الأمعاء .

* تحمي بشكل كبير المراة الحامل من الأصابة بالسمنة وزيادة الوزن خلال فترة الحمل تلك .

* تعمل علي الحفاظ علي صحة الأسنان والعظام ايضا نظرا لأحتوائها علي عنصر الكالسيوم القوي وبشكل كبير .

* تحمي ايضا المراة الحامل من خطر الولادة بشكل مبكر وحمايتها حتي من الأجهاض .

* تقلل من خطر الأصابة بسرطان الثدي او المبايض او الرحم .

* يحمي الجنين من الأصابة بأي تشوهات خلقية كما تحمي صحة قلبه ايضا .

الفواكة الممنوعة للحامل 

الأناناس 

هو واحد من اهم الفواكه والتي تعد مفيدة بشكل كبير لحصة الحامل ولكن لابد من تجنب تناولها للحامل وخاصة في اول ثلاثة شهور في الحمل ، لأنة من الممكن ان يتسبب في حدوث تقلصات شديدة وقد يؤدي الي حدوث الأجهاض للحامل حيث يمكن ان يقوم بأذية جدار الرحم و التقلصات الحادة والشديدة به مع الأصابة بالنزيف .

البطيخ 

علي الرغم من مدي الفوائد الصحية التي تحتوي عليها البطيخ حيث انه مفيد في طرد السموم التي تتواجد في الجسم كما تقوم بترطيب الجسم ، واعطائة ما يحتاجة من مياة وسوائل بشكل يومي الأ انة قد يكون ضارا بالنسبة للجنين كما انه من الممكن ان يتسبب في حدوث البرد وخاصة خلال فترة الحمل .

البلح 

من الممكن تناول ثمرة واحدة من البلح او ثمرتين علي الأقل وهو ما يحمي الحامل ولا يعرضها لأي اضرار تحدث في الجسم ، ولكن لا يجب الأفراط في تناولة فهو من الممكن ان يصيب الجسم بتقلصات الرحم وايضا ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير مما قد يتسبب بالأصابة بالأجهاض .

العنب 

العنب من الفواكة التي تحتوي علي حموضة المعدة بشكل كبير والذي بدورة يقوم في الغثيان الصباحي بشكل واضح وايضا قد يسبب لها الأسهال ، حيث يكون من الصعب بشكل كبير هضم المراة الحامل لقشرة العنب الأسود وبالتالي قد يحتوي علي مادة سامة ومضرة للجسم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات