';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي اسباب ارتجاع المريْ واعراضة وعلاجة بالأعشاب

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

تعرف علي اسباب ارتجاع المريْ واعراضة وعلاجة بالأعشاب 

ارتجاع المريْ يعتبر من اكثر الأمراض الشائعة في جميع انحاء العالم ، ويصاب به الكثير من الناس ، وتصل نسبة المصابين به في الولايات المتحدة من البالغين الي 15 % وهناك عدة انواع لارتجاع المريْ فمنه الخفيف ومنه المعتدل ، ومنة الأرتجاع الحاد ، كما ان هناك بعض الأعراض المختلفة المصاحبة له مثل الاضطرابات في البلع ، او انخفاض في الوزن او الأصابة بفقر الدم ، لنتعرف علي اعراض ارتجاع المريْ واسبابة وطرق علاجة نهائيا وعلاجة بالأعشاب .

اعراض ارتجاع المريْ

* حرقان في المعدة .

* الأصابة بالربو .

* السعال المزمن .

* الأصابة بالام في الصدر .

* الام في الحلق .

* البلغم .

* الصعوبة في البلع .

* التقيؤ والغثيان .
* الشعور بالدوار .

اسباب ارتجاع المريْ 

زيادة الطعام في المعدة عن الحاجة .

* الوزن الزائد .

* كثرة تناول الأطعمة الدهنية والمشروبات الغازية والمنبهات والكحوليات والبهارات الحارة .

* الشاي والقهوة .

* تناول بعض الأدوية مثل المسكنات .

* التدخين .

* الأصابة ببعض الأمراض مثل قرحة المعدة ، او المعاناة من القلق والتوتر .

علاج ارتجاع المريْ نهائيا 

* لعلاج ارتجاع المريْ يجب عليك تجنب التدخين ، وحاول بقدر الأمكان التخلص من الوزن الزائد ، مع الحرص علي تجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون ، والأبتعاد عن تناول الأطعمة المقلية ، والحمضيات .

* الابتعاد عن تناول الشوكولاتة ، والاطعمة الحارة ، والمنبهات مثل القهوة والشاي .

* عدم تناول السوائل فيما عدا الماء قبل النوم ، مع الحفاظ علي النوم والجزء العلوي من جسم المريض مرتفع عن مستوي السرير .

* اذا كان المرض في المرحلة الثانية فمن المهم اخذ بعض العقاقير التي تعمل علي توقف انتاج الحمض في المعدة ، بعد استشارة الطبيب .

* يعتمد علاج المريْ نهائيا علي سبب الرئيسي للأصابة بتلك المشكلة ، ولهذا فمن المهم اجراء منظار للمعدة عن طريق الطبيب .

علاج ارتجاع المريْ بالأعشاب 

*الزنجبيل : يساعد علي امتصاص الأحماض الموجودة بالمعدة ، وبالتالي له دور كبير في التخلص من الغثيان ، ويعمل علي علاج اعراض ارتجاع المريْ ، حيث ان الزنجبيل يساعد علي افراغ محتويات المعدة ، وبالتالي التقليل من الضغط علي جدار المعدة ، وعلاج تهيج المعدة والتخلص من الشعور بالألم .

* شاي البابونج : يعتبر من اهم المشروبات التي تعمل علي علاج من اضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج ارتجاع المريْ ، اذا ان شاي البابونج او الكاموميل يحتوي علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات ، ويساعدة بدورة علي تهدئة المعدة ، والقضاء علي الشعور بالام المعدة ، كما  يعمل علي التخلص من الانتفاخات والغازات والتقليل من ارتجاع المريْ .

* بذور الشمر تعمل علي علاج اضطربات الجهاز الهضمي ، فهي تعمل علي التقليل من افراز الأحماض بالمعدة ، وتعمل علي علاج الشعور بالحرقة ، والتخلص من الغازات والانتفاخات ، وتسكين الام جهاز الهضمي ، ويمكن تناول نصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر ، او نقعها بالماء الساخن وتناول المشروب .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-