القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اجعل زوجي يحبني بجنون.. أهم 15 نصيحه

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

 كيف اجعل زوجي يحبني بجنون.. أهم 15 نصيحه 

الحب والزواج 

الحب هو شعور داخلي مرتبط بشكل مباشر بالقلب وفيه يتم تقبل الأشخاص كما هم علي طبيعتهم ، حيث يخفق القلب بشكل اسرع ويزيد من الشعور بالبهجة والسرور ، ويرتبط الحب بمشاعر بالمودة والرحمة واللطف ، اما الزواج هو علاقة رسمية تجمع بين شخصين علنا امام الجميع ، وهذة العلاقة اما ان تستمر حتي الموت او تنتهي بقرار الانفصال والطلاق ، فهو ذو طابع رسمي والزامي يتطلب الاهتمام والمشاركة والرعاية ، علي عكس الحب الذي يغلب عليه طابع الأحلام الوردية ولا يعتمد علي اسس متينة ، الا ان الزواج والحب يسيران جنبا الي جنب ، فالغاية من الزواج هي المودة والرحمة ، ويعتبر الحب من الدعائم الأساسية في الزواج السعيد ، فعندما يشعر الزوجان بشعور رومانسي يفرز الدماغ مادة الدوبامين ، التي تعزز المشاعر الأيجابية وتساعد علي تحسين المزاج والشعور بالسعادة والتقدير .

طرق لجعل الزوج يحب الزوجة 

لجعل الزوج يحب زوجتة حد الجنون ، لا بد لها ان تعطيه ما يريده في الحياة الزوجية وفيما يأتي اهم الطرق التي تجعل الزوج يحب زوجتة بجنون : 

الاحترام 

ان الاحترام يجعل الزوج يشعر بالرضا عن نفسه وعن العلاقة الزوجية بأكملها ، حيث ان الحب والاحترام متلازمان ، وهو من المباديْ التي يجب علي الزوجة التعامل بها لجعل زوجها يحبها بجنون ، ولاحترام الزوج اشكال عديدة ، منها : التفكير في مشاعرخ ، وعدم التسبب له بالأذي ، وتجنب معاملته كصبي صغير ، واعطاؤه المكانة التي يستحقها ، حيث يعتبر تبادل الاحترام بين الأزواج من افضل الطرق لخلق حياة سعيدة طويلة الأمد ، فالاحترام الزوجة لزوجها يعبر عن عدم تقبلها لشريكها ، لذلك يجب احترام اراء الزوج المختلفة خاصة في النقاشات الحادة .

الثقة 

عندما تسيطر مشاعر الغيرة علي العلاقة الزوجية فأنها تفسدها ، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها قدر الأمكان ، واثبات الزوجة لزوجها بأنها تثق به واخباره بأن بأمكانة الوثوق بها دائما ، ويشار الي ان الثقة المقصودة هنا ليست الثقة المرتبطة بالأخلاص فقط ، انما بقدرة الزوج علي اللجوء لزوجتة في حالات الخوف ، وعدم الأمان ، والفشل .

الوضوح 

ينتج عن سوء التفاهم العديد من المشاكل التي تؤثر علي علاقة الزوجين مع بعضهما ، ولكي تفهم الزوجة زوجها عليها الاستماع اليه جيدا ، كما عليها ان تعرف الكيفية المناسبة للتواصل معه ليتمكن من فهمها ، ومن بعض النصائح لحوار جيد : التكلم بهدوء دون صراخ ، وتجاهل عيوب الطرف الأخر ، والتكلم بصراحة ومباشرة بعيدا عن الغموض .

اظهار الامتنان 

ان اظهار المرأة الامتنان لزوجها من شأنه ان يقوي علاقتها به ، ويمكن ان يكون ذلك بوصف شعورها بالامتنان والتقدير له في جلسة هادئة سواء لما يمتلكه من شخصية رائعة ، او لما يقوم به من افعال لأجلها ، او للصفات الجميلة التي يتصف بها ، وتدفعه للتصرف بشكل لطيف ، ويمكن ان تستعين بالكتابة لتنظم افكارها اكثر .

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة 
يعتبر الاهتمام مفتاح من مفاتيح السعادة الزوجية ، لا سيما الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة ، مثل : الاستيقاظ صباحا وشرب القهوة معه ، حيث يتحدث كل منهما عن تفاصيل علاقتهما ، والخروج معه وقضاء الوقت معا ، وارسال رسالة نصية خلال عمله تعبر فيها عن اشتياقها له ، والطبخ له حتي وان لم تتقن ذلك فالمحاولة تشعره بالاهتمام ، وكذلك السهر معه حتي لو كانت متعبه ، فهو يسعد برؤيتها تقاوم التعب من اجل السهر معه .

الاعتناء بالمظهر 

يجب علي الزوجة ان تهتم بمظهرها ، حيث ان لذلك دور كبير في جعل زوجها يحبها ، ويكون ذلك من خلال الاستحمام بشكل يومي ، واستخدام غسول وشامبو بروائح عطرة ، وارتداء ملابس انيقة .

الاستماع والأنصات له 

عندما يتحدث الزوج مع زوجتة يحب عليها الأنصات له بكل جوارحها دون ان تكتفي بهز رأسها فقط ، فأصغاؤها جيدا لما يقوله يخفف عنه ما يقلقه ، فهي الشخص الوحيد الذي يلجأ اليه ، كما يجب عليها ان تبتعد عن اي شيْ يشغلها عندما يتحدث معها كالتحدث عبر الهاتف ، او النظر الي التلفاز ، او المطالعة ، لأن هذة الأمور ستشعره بأنه مهمل ومهمش في حياته الزوجية .

حسن التدبير 

يكتمل هناء الزوج بالزوجة التي تحسن التدبير وتقتصد ولا تبخل ، فالزوج يكره الزوجة المبذرة والمسرفة ، كما يجب عليها ان تحافظ علي ماله ، فتكون هي السند الأول له اذا واجهته مشكلة مالية .

العفوية وعدم التصنع 

يمكن تعريف العفوية بأنها هي القدرة علي التصرف بطريقة طبيعية ، بعيدا عن التصنع في الحركات والأقوال ، حيث تعبر الزوجة عن شخصيتها بشكل لطيف ، ومن الأمور العفوية : الابتسامة ، وخلق جو مليْ بالمرح والضحك دون المبالغة في ذلك ، كما ان الزوج يجب ان يري زوجته علي طبيعتها دون تكلف .

تجربة اشياء جديدة 

يمكن للمرأة ان تجد اشياء جديدة لتفعلها مع زوجها ، مثل : الاشتراك في فصول دراسية ، او تعلم مهارات جديدة كالغات الأجنبية ، او الطهي ، او الرقص ، كما يمكن الذهاب سويا الي اماكن لم تتم زيارتها سابقا ، ويشار الي ان هذة الأمور تحدد العلاقة بينهما ، وتريد الشعور بالشباب والحيوية ، كما تمكن الشريكين من رؤية بعضهما البعض من زوايا جديدة مختلفة .

اظهار التقدير اتجاه الزوج 

يعتبر تعبير الزوجة عن تقديرها للزوج يوميا من العادات القوية التي تبني علاقة سعيدة ، بحيث تقوم الزوجة بالتعبير عن حبها واهتمامها من خلال استخدام لغة الحب المفضلة لزوجها ، كأن تقدم رسائل حب قصيرة قبل الذهاب للعمل ، او بعض الزهور ، او القيام ببعض العادات الزوجية الأخري التي تعزز تقدير الزوج ، وتعلقة بزوجتة .

ترك مساحة للاشتياق 

يمكن للزوجة زيادة اشتياق وتعلق زوجها بها من خلال منحه القليل من الوقت وحده ، كأن تذهب في رحلة مع العائلة ، او الأصدقاء خارج المدينة ، مما يؤدي الي خلق مشاعر ايجابية بين الزوجين ، بالأضافة الي وجود نوع من الاشتياق ، والحنين ، والمحبة .

تحضير أطعمة لذيذة 

يفضل الزوج تناول الأطعمة المحضرة من قبل الزوجة في المنزل ، خاصة الأطعمة اللذيذة المفضلة للزوج ، كأن تعد بعض الحلوي ، او ان تحضر عشاء رومانسيا .

تقديم الهدايا 

جميل ان يلتقي الزوج هدايا مميزة من زوجتة من دون مناسبة معينة ، بحيث تكون هذة الهدايا مفاجئة وغير متوقعة ، فمن الممكن ان تقدم قميصا مميزا للعمل ، او ان تسمعه موسيقاه المفضله ، او ان يشاهد فيلما .

زيادة الروابط 

يفضل اتصال الزوجين عاطفيا وعقليا ، لزيادة الروابط ، والتفاهم ، والتعلق بينهما ، بحيث يمكن للزوجة توفير وقت لقضائه مع الزوج ، والتحدث معه ، مما يؤدي الي ان يتعرف كل منهما علي شخصية الأخر ، كما ينصح بالقيام بهذا بشكل منتظم من اجل زيادة فرص الجذب بين الزوجين .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات