القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

كيف يتم التعامل مع الطفل الشقي 

الطفل الشقي هو كثير الحركة ويسبب الخراب ، كما انة لا يحترم من حولة ولا يستمع الي كلام الوالدين او اي شخص اخر ، ولا يستطيع الجلوس في مكانة لفترة طويللة مثل حتي ان ينتهي من تناول الطعام او انهاء الواجب المدرسي ، لذلك فشخصيتة من اصعب الشخصيات التي تتواجد لدي اي عائلة لأنة يسبب لها الكثير من البازعاج والضيق خاصة اذ كانوا في السوق او المنتزة او في زيارة عند احد من الأصدقاء .

طرق التعامل مع الطفل الشقي 

*لا تصرخ ابد في وجة الطفل سواء في البيت او امام الناس ، لأن هذا من شأنة ان يسبب العقد النفسية للطفل لاحقا ، كما انة من الخطاء الصراخ في وجة الطفل اذ خرب 
في البيت بينما عند الناس التزام الصمت ، فالطفل مخلوق ذكي وليس كما نظن انة لا يستوعب ما حولة ، فعندما يلاحظ فرق التعامل معة سيسغل وجود ناس او الذهاب عند الناس ليمارس شقاوتة ، والحل الأمثل هو محاولة الحديث مع الطفل بكل هدوء بأن ما يفعلة خاطيْ وسيسبب لة الضرر ولمن حولة او انة سيزعج الناس ويجعلهم يغضبون منة .

* حاول استغلال طاقة الطفل في ألعاب قد تمتص الطاقة الزائدة لدية او من خلال اعطائة مهمة ترتيب غرفتة او مشاركة اخوانة غي الأعمال المختلفة .

* استخدام اسلوب الثواب والعقاب في التعامل مع الطفل الشقي ، كمكافأتة عند التزامة الأدب او البقاء لفترة هادئا دون احداث اي فوضي وتخريب ومع الوقت ستزداد المدة لأنة يبدأ يعتاد علي ذلك وعقابة بحرمانة من الخروج للعب او من الأشياء التي يحبها في حال تصرف بطريقة خاطئة .

* اشعار الطفل انة كبير ويجب ان يكون كوالده اذا كان ذكرا او تكون كوالدتها اذا كانت انثي ، فالأطفال في المراحل الأولي من عمرهم يحبون التقليد وخاصة تقليد الوالدين ، وهنا يجب علي الوالدين الحذر في تصرفاتهم فلا يمكن جعل الطفل يتصرف بطريقة لا يري والدية يطبقونها فيما بينهم .

* في حال كان الطفل فوق الخامسة من العمر يمكن اشراكة في نادي رياضي لممارسة الألعاب التي تستهلك طاقتة الزائدة وتعودة علي النظام والأنضباط فالطفل يشعر بالفخر اذ مدحة مدربة امام والدية او امام زملائة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات