';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

إليكي 5 أطعمة تقلل من الام الدورة الشهرية.. تناولي الشيكولاتة الداكنة والزبيب

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

إليكي 5 أطعمة تقلل من الام الدورة الشهرية.. تناولي الشيكولاتة الداكنة والزبيب

فترة الدورة الشهرية من أهم الفترات التي تؤثر علي صحة المرأة الجسدية والنفسية ، حيث تشكو العديد من الفتيات والنساء من دورات الحيض غير المنتظمة ، وظهور حالات مثل اضطراب المبيض المتعدد الكيسات "PCOD" ، وبطانة الرحم المهاجرة وما الي ذلك ، وبجانب ذلك هناك مشكلات أخري شائعة مثل الصداع والغثيان والصداع النصفي وتقلب المزاج والتشنجات أو الام الدورة الشهرية ، ويمكن السيطرة علي هذه المشكلات المزعجة بأجراء تغييرات صغيرة علي النظام الغذائي ، وفقا لما ذكره موقع (فود تي في ).

اليكم فيما يلي .. 5 أكلات تساعد في تقليل الام الدورة الشهرية :

1- الزبيب المنقوع

من الأفضل تناوله في الصباح الباكر وعلي معده فارغة ، حيث يساعد الزبيب في تخفيف الام الدورة الشهرية والتقلصات.

2- السمنة

يمكن استخدام ملعقة صغيرة من السمن مع كل وجبة ، حيث يساعد ادراج السمن في وجبات الأفطار والغداء والعشاء في تقليل حدوث تشنجات وايضا حدوث الغثيان المرتبط بالدورة الشهرية.

3- المكسرات

تناول الكثير من الكاجو أو الفول السوداني يساعد في التخفيف من حدة الام وتقلصات الدورة الشهرية ، كما أنها تحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر وتقلبات المزاج الناتجة عن ذلك.

4- الشيكولاتة الداكنة

لا نتحدث عن الشيكولاتة الحليب بل الشيكولاتة التي هي تحتوي علي 80% من الكاكاو والشيكولاتة ، فهي مليئة بمضادات الأكسدة والمركبات الأخري التي تزيد من مستويات السيروتونين في الجسم المعروف باسم هرمون السعادة وبالتالي تحسن مزاجك وتمدك بالطاقة خلال هذه الفترة.

5- الخضراوات الورقية الخضراء

تفقد المرأة الكثير من الدم خلال فترة الدورة الشهرية ، والذي يكون مخزونا فيه الكثير من العناصر الغذائية مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، مما يسبب التعب والدوار والرؤية غير الواضحة خلال هذه الفترة ، لذلك ينصح لتخفيف هذه الالام وما يرتبط بها بتناول الخضراوات الورقية مثل السبانخ والحلبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-