القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يسبب التوتر تساقط الشعر؟ اليكي 5 طرق لتجنب التساقط

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

كيف يسبب التوتر تساقط الشعر؟ اليكي 5 طرق لتجنب التساقط

الإجهاد والتوتر يمكن أن يسبب العديد من الأمراض ، فهما رد فعل طبيعي للضغط النفسي أو العاطفي ويمكن أن ينتج عنهما ضعف الصحة العقلية وكذلك بعض الأعراض الجسدية مثل الشعور بالام في الصدر والصداع والام في العضلات ومشاكل المعدة وغيرها ، ولكن هل يمكن أن يسبب التوتر تساقط الشعر ؟


وفقا لموقع "إكسبريس" فإن التوتر يؤثر سلبا علي الصحة العقلية ومجموعة من المشاكل مثل تقلب المزاج والعادات السيئة وبعض الأعراض الجسدية الخفيفة ، وتقول أخصائية أمراض الشعر الخبيرة ستيفاني سي ، إنه قد يؤدي أيضا الي تساقط الشعر.

هل يسبب التوتر تساقط الشعر

يمكن أن يتسبب التوتر بالتأكيد في تساقط الشعر وأعراض أخري تتعلق بفروة رأسك ، حيث توضح ستيفاني سي أنه عندما نتعرض لضغط كبير أو نشعر بالقلق المتزايد أجسامنا مستويات عالية من هرمون يسمي الكورتيزول ما يترتب عليه زيادة في إنتاج الزهم وهو مادة تفرزها الغدد الدهنية في الجلد ، والذي يغير بدروه بيئة فروة الرأس ، كما يسبب التوتر تساقط الشعر وقشرة الرأس وعادات الشعر السيئة الأخري.

وأكدت أن المستويات المتزايدة من التوتر قد تؤدي الي تساقط الشعر المفرط خلال بضعة أشهر ، حيث يضعف الإجهاد دفاعات الجسم الطبيعية ضد الميكروبات الموجودة في فروة الرأس مما يؤدي الي إصابتها بالجفاف والتقشر والحكة وتساقط الشعر أثناء التصفي.

5 طرق لتفادي تساقط الشعر الناتج عن التوتر

1- اتباع نظام غذائي صحي ، حيث من المهم حصول الجسم علي ما يكفيه من العناصر الغذائية خاصة أن الشعر هو اخر من يتلقي العناصر الغذائية بالجسم ، لذلك إذا كان جسمك لا يتلقي العناصر الغذائية الكافية ، فمن المحتمل أن يتأثر شعرك.


2- تجنب الإفراط بتناول الحلويات والمشروبات السكرية وكذلك الأطعمة المصنعة التي تؤثر بشكل مباشر علي صحة فروة الرأس وتسبب لها الجفاف والحكة.


3- تناول الكثير من البروتينات مثل اللحوم والأسماك والفاصوليا والبيض وكذلك المعادن المتوفرة في المكسرات والبذور والخضراوات الورقية.


4- اعتني بنفسك جيدا من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنوم جيدا للمساعدة في السيطرة علي الضرر الذي يلحق بشعرك بسبب الإجهاد.


5- اتبع روتين جيد للعناية بالشعر من خلال استخدام شامبو وبلسم جيد ومناسب لنوعية شعرك ، ومن الأفضل استخدام مشط واسع الأسنان عند تصفيف الشعر لفك تشابكه بما لا يضره أي يسبب تساقطه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات