';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل تريد إنقاص الوزن بطريقة صحية ؟ تعرف علي أفضل الأطعمة لحرق الدهون

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

هل تريد إنقاص الوزن بطريقة صحية ؟ تعرف علي أفضل الأطعمة لحرق الدهون

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فمن الضروري اتباع نظام غذائي صحي وسيجعل جسمك وعقلك يشعران أيضا بالتحسن ، فالنظام الغذائي يساعدك في الحد من الأطعمة منخفضة التغذية وعالية السعرات الحرارية ، مثل الحلويات والمشروبات السكرية ، فلا يوجد طعام واحد سوف يجعلك تخسر الوزن بطريقة سحرية ، بينما هناك مجموعة من الأطعمة الصحية المحددة يمكن ان تضعك علي المسار الصحيح.


ووفقا لموقع "Parade" يتكون نمط الغذائي الصحي من اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية ، الفواكه والخضروات علي وجه التحديد هي أقل الأطعمة لدينا من حيث السعرات الحرارية ، وهي محملة بالتغذية ، وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف ، كما تقول روكسانا وإحساني أخصائية تغذية في نيفادا.


تعتبر الألياف الغذائية ضرورية لفقدان الوزن لأنها تزيد من الشبع ، وتستغرق وقتا أطول للهضم ، وتبقيك ممتلئا وشبعا لفترة أطول ، مما قد يقلل بشكل غير مباشر من تناول الشخص للطعام ، كما يعتبر البروتين الغذائي مهم أيضا لإدراجه في كل وجبة ووجبة خفيفة ، لأنه يساعد في إبقاء الشخص مشبعا لفترة أطول ، كما أنه يساعد في الحفاظ علي كتلة عضلات الشخص وفقدان الدهون في الجسم عند الحد من تناول السعرات الحرارية.

الأطعمة التي تحرق الدهون

الفاصوليا

استعرضت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية اثار استهلاك " الفاصوليا " علي وزن الجسم ، مما أظهر أن تناول الفاصوليا يمكن أن يساعد الناس علي إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه.

البطيخ

يحتوي البطيخ علي 92% من الماء ، وهو منخفض السعرات الحرارية  ، ومحمل بالفيتامينات والمعادن ، كما أنه يحتوي علي الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المعروفة للمساعدة في الوقاية من بعض الأمراض.


وتملأ هذه الأطعمة الغنية بالماء معدة الشخص مما يؤدي الي تناول كميات أقل في الوجبات ، يكافح الكثير من الناس للحصول علي الكمية الموصي بها من الماء كل يوم ، عن طريق تناول كوب أو كوبين من عصير البطيخ.

دقيق الشوفان

هل تعلم أن تناول دقيق الشوفان قد يساعدك علي إنقاص الوزن ، يتجاوز تناول دقيق الشوفان صحة القلب ، فالألياف القابلة للذوبان تبقيك راضيا لساعات ، كما يمنحك دقيق الشوفان طاقة مستدامة حتي تتمكن من ممارسة الرياضة لفترة أطول ، مما يؤدي الي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

توت العليق

توت العليق هو أعلي توت من الألياف بين البقية ويحتوي علي 85% ماء توت العليق ملئ بالفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين سي ( يحتوي علي 54% من الكمية المرجعية اليومية لفيتامين سي ) وفيتامين ك ، ه ، ب ، الحديد ، المغنيسيوم ، الفوسفور ، البوتاسيوم والنحاس ، وإن دمج هذه الفاكهة الحلوة ذات السعرات الحرارية العالية والغنية بالألياف في نظامك الغذائي قد يرضي رغباتك في تناول الحلويات ويساعد في إنقاص الوزن المطلوب.

فول الصويا

قد يلعب فول الصويا دورا مهما في إنقاص الوزن ، تشير الأبحاث الي أن بروتين الصويا عند إدراجه كجزء من نمط حياة صحي يمكن أن يساعد في إدارة الوزن وتقليل الدهون في البطن.

الكرنب

يعتبر الكرنب وغيره من الخضروات الورقية الداكنة من أكثر الأطعمة المغذية الموجودة هناك ، يحتوي الكيل علي نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين B6 ، A ، C ، K والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والبروتين ، بل يحتوي أيضا علي 3 جرامات من البروتين لكل وجبة ، وهي نسبة عالية مقارنة بالخضروات الورقية الأخري ، إنها منخفضة للغاية في السعرات الحرارية ، ونسبة عالية من الماء ، واتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية المنخفضة ، وقد ارتبطت الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بالمساعدة في إنقاص الوزن.

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون الصحية بالإضافة الي أن محتواه العالي من الألياف يعمل علي تقويض الشهية يجعلك تشعر بالشبع والرضا لساعات.

الفراولة

الفراولة منخفضة بشكل طبيعي في السكر والسعرات الحرارية بالإضافة الي أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة الوقائية للأمراض ، مما يجعلها اضافة مثالية لخطة فقدان الوزن.

بذور الشيا

هذه البذور المليئة بالمغذيات محملة بدهون أوميجا 3 التي تساعد في تقليل الالتهاب ، وتدعم صحة الدماغ والقلب ، والألياف الغذائية ( التي تملأ معدتك ) والبروتين ( تجعلك تشعر بالرضا ).

اللحوم

هناك أدلة علي أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين قد تؤدي الي انخفاض في تناول السعرات الحرارية مما يؤدي الي فقدان الوزن بسبب تأثيرها المشبع ، يمكن أن توفر اللحوم الخالية من الدهون المعلبة مثل السلمون والتونة والدجاج نفس الفوائد ولكن بتكلفة أقل.

عين الجمل

يحتوي الجوز علي دهون صحية ، وبعض الألياف والبروتين الجوز يحتوي علي فيتامين ه ، وله أعلي فوائد مضادات الأكسدة ومقادير أوميجا 3 من جميع المكسرات الأخري ، قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 الي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتقليل الالتهاب في الجسم وتحسين وظائف المخ.

الخس

تعد الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والملفوف وغيرها الكثير أيضا مثالية لفقدان الوزن بسبب محتواها من الألياف وانخفاض السعرات الحرارية.

الماء

يكافح معظم الناس لشرب كمية كافية من الماء كل يوم ، والتوصية القياسية كانت دائما علي الأقل 8 أكواب من الماء يوميا ، شرب كمية كافية من الماء يوميا مفيد للصحة العامة ، زيادة استهلاك المياه هي استراتيجية فعالة لفقدان الوزن.

البطاطا

البطاطا الحلوة ليست محملة بالألياف فقط ، بل تساعدك علي الشعور بالشبع لفترة أطول ، كما تحتوي أيضا علي كمية كبيرة من فيتامين أ والفيتامينات والمعادن الأخري.

البنجر

البنجر منخفض السعرات الحرارية ، ويحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف ، ويحتوي أيضا علي النترات الغذائية ، التي تتحول الي أكسيد النيتريك ، الذي يوسع الأوعية الدموية ويمكن أن يتسبب في انخفاض ضغط الدم وزيادة تدفق الدم وحتي تحسين الأداء الرياضي.

الزبادي خالي الدسم

أظهر الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي الخالي من الدهون ( ثلاث حصص يوميا ) ، الي جانب نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية ، يفقدون المزيد من الوزن والدهون في الجسم مقارنة بمن لا يتناولون الزبادي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-