';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فوائد التوت.. يحميك من السرطان ويقوي مناعتك

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي فوائد التوت.. يحميك من السرطان ويقوي مناعتك

التوت من أكثر الفواكة اللذيذة التي لها عشاق كثر ، كما أنها من الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية الرائعة ، لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحمي من الكثير من مسببات الأمراض وتلف الخلايا.

فيما يلي أهم فوائد التوت علي صحتك ، طبقا لتقرير نشر في موقع : Healthline

1- محاربة السرطان :

يحتوي التوت علي مضادات الأكسدة التي تساعد في السيطرة علي الجذور الحرة ، الذي يسبب الإجهاد التأكسدي ما يحمي من تكون الأورام السرطانية.

2- ضبط مستويات الأنسولين

يساعد في تحسين نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين ، لأنه مصدر مهم للكربوهيدرات ومضادات الأكسدة ، مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك والريسفيراترول.

3- يقوي الجهاز المناعي

يحتوي علي تركيزات عالية من مركبات الأنثوسيان والمركبات التي تعزز من البكتيريا النافعة التي تعزز من أداء الجهاز المناعي.

4- تقليل الالتهابات داخل الجسم

يحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين ج والصوديوم والنحاس ما يعمل علي خفض أسباب الالتهابات داخل الجسم.

5- الحفاظ علي صحة القلب

التوت غذاء صحي للقلب ، لقد ثبت أن التوت الأسود يساعد في خفض نسبة الكوليسترول لدي الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو متلازمة التمثيل الغذائي وبالتالي يقلل من الأصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-