';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هو علاج الام الكعبين.. استخدم الكمادات الدافئة وكريمات المساج

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ما هو علاج الام الكعبين.. استخدم الكمادات الدافئة وكريمات المساج

لقد يعاني الكثير من الأشخاص من الام الكعبين والذي له الكثير من الأسباب سواء مرضية بوجود مشكلة في العظام أو لأسباب عرضية ، والتي غالبا ما تكون عند الكثير من الأشخاص بسبب الجهد الزائد والمستمر أو ارتداء أحذية غير مريحة.


وكما ذكر موقع " The Health " الطبي أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأمراض التي تسبب الام الكعبين وهي كالأتي :


1- التهاب الأوتار ويكون في الوتر السفلي للقدم ، أو في الوتر الخلفي ، أو وتر العرقوب أو وتر أخيل.


2- التهابات في الأغشية المبطنة للقدم أو الدهون المبطنة للقدم.


3- التهاب المخدات الزلالية المحيطة بالقدم.

وقال أيضا التقرير الطبي المنشور علي الموقع ، إن التشخيص يتم من خلال 3 طرق : 

1- الفحص الإكلينيكي والتعرف علي نوع الألم وتصور سبب الالتهاب ، وهل هناك علامات في التهابات أخري سببت هذه الأعراض.


2- إجراء بعض الفحوصات المعملية مثل سرعة الترسيب ، وحمض اليوريك في الدم ، وفحص الدهون ، والفحص الخاص ب " سي ار بي " البروتين الخاص بالالتهابات الروماتيزمية.


3- فحص الموجات الصوتية ، وهو من أحدث الفحوصات ونتائجه مذهلة في تشخيص الام الكعب ، حيث تشخص مكان الالتهاب في فترة مبكرة جدا حتي قبل حدوث مسمار القدم ، أو الشوكة العظيمة التي تظهر في الأشعة العادية ، كما أنها تكشف فحص الأوتار والالتهاب في المخدات الزلالية الموجودة في القدم.

وأوضح الموقع أن طرق العلاج متنوعة ومنها :


1- لابد أن يرتدي المريض أحذية تحتوي علي بطانه طبية أو خفيفة ، بحيث تقلل احتكاك الوزن مع المشي ، وأن يضيف " الفرش الطبي " علي السيليكون الذي يساهم في تقليل تأثير الوزن علي التهابات الأوتار.


2- الكمادات الدافئة أو أجهزة العلاج الطبيعي بالموجات الصوتية التي تحسن وتخفف الالام.


3- التدليك وكريمات المساج الخاصة بالعظام.


4- تحذير المريض بمنع السير " حافي القدمين " داخل  أو خارج البيت مع الحفاظ علي ارتداء أحذية طرية تقلل احتكاك القدمين بالأرض.


5- لو تكونت الشوكة العظمية يكون الفرش الطبي بالأحذية أساسي مع العلاج بمضادات الالتهاب التي تقلل من الالتهاب والألم في الشوكة العظمية.


6- العلاج بالموجات التصادمية في بعض الأجهزة تحدث نوع من الموجات الصوتية بدقات ترددها عالي مثل النبضات وهي تقلل الالتهاب من الشوكة العظمية وبتعمل لها تفتيت.


7- الحقن الموضوعي في حالة عدم الاستجابة للأجهزة ، عن طريق الحقن بأكثر من طريقة وأكثر من مادة مثل الحقن بالكورتيزون ، أو الحقن بمواد مضادة للالتهاب ، أو حقن بالزيت المفصلي ، أو بعض الأحيان الحقن بالسائل البلازما.


8- الجراحة وهي الحل الأخير إن لم تستجب الام الجسم لكافة الحلول السابقة ،و نقوم باستئصال هذة الشوكة العظمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-