القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أطعمة عليك تجنبها تجعلك كسلان وبطئ.. البطاطس المقلية أبرزها

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

4 أطعمة عليك تجنبها تجعلك كسلان وبطئ.. البطاطس المقلية أبرزها

هل تشعر بالكسل الشديد والبطئ والإجهاد في الحركة.. لذا عليك مراجعة نوعية الطعام الذي تتناولها علي مدار اليوم ، لأن هناك علاقة قوية بين نوعية الطعام ، والشعور بالكسل.


أوضح التقرير المنشور علي موقع  The Healthy و Webmed وأن هناك بعض الأطعمة التي تتسبب في استنزاف طاقتك اليومية ، وتزيد من شعورك بالكسل والبطئ والرغبة الملحة في النوم ، ومنها :

* البطاطس المقلية الجاهزة :

تحتوي علي مواد حافظة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم ، وتتسبب في الشعور بالأجهاد والتعب والكسل ، ولذا عليك تجنب تناول هذا النوع من الطعام ، واستبداله بالبطاطس المسلوقة ، والسلطة الخضراء فهي أطعمة لا تساهم في استنزاف طاقتك.

* الأطعمة المقلية الجاهزة والمعدة في المنزل :

جميع الأطعمة المقلية تحتوي علي سعرات حرارية عالية ، وتناولك لمثل هذه الأطعمة يتسبب في التعرض والإصابة بالعديد من المشاكل الصحية ، أبرزها الكسل وعدم القدرة علي القيام بأي نشاط ، نتيجة لأخذ المعدة فترة زمنية طويلة في الهضم ، فيتم استنزاف طاقتك ، ولذا عليك تناول الأطعمة الصحية بدلا من المقلية.

* الخبز الأبيض :

الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم ، وهذا الأمر يتسبب في الشعور بالكسل والأرهاق ، وعدم القدرة علي القيام بأي نشاط ولذا عليك التقليل من تناول هذا النوع من الخبز.

* بعض الفواكه :

الموز والكريز ، من الفواكه التي تزيد من شعور بالكسل والإجهاد ، فيحتويان علي بعض المركبات التي تسيطر علي المزاج بشكل كبير ، وتزيد من فرص الرغبة في النوم ، فالموز يحتوي علي التربتوفان الذي يتحول الي هرمونات السيروتونين والميلاتونين. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات