';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

7 علاجات منزلية للتخلص من الغازات

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

7 علاجات منزلية للتخلص من الغازات

الإفراط في تناول الطعام غالبا يؤدي لحدوث الغازات ، بسبب زيادة إفراز الغدد المعدية الكثير من الأحماض ، مما يؤدي الي الغازات وضعف التنفس والام المعدة وأعراض أخري ، إذا كنت تواجه هذه المشكلة فيمكنك تجربة العلاجات المنزلية التي تعتمد علي الغذاء للمساعدة في تخفيف الأعراض ، ووفقا لما نشره موقع " food.ndtv :.


واكد التقرير ، أن الغاز يمكن أن يتراكم في أجسامنا بطريقتين ؟ وفقا للجمعية الكندية لأبحاث الأمعاء ، أولا : يمكن أن يحدث الغاز عن طريق الهواء ن عندما نبتلع الهواء أثناء الأكل أو الشرب ، مما يسمح للأكسجين والنيتروجين بالدخول الي أجسامنا.


 ثانيا : يتم إطلاق غازات مثل الهيدروجين الميثان أو ثاني أكسيد الكربون وتتراكم في معدتك عند هضم الطعام ، هذه الغازات ، إذا لم يتم طردها قد تسبب عدم الراحة.

1- اللبن الرائب :

يحتوي اللبن الرائب علي حمض اللاكتيك الذي يساعد علي موازنة حموضة المعدة ، للحصول علي أفضل النتائج ، أضيفي رشة من الفلفل الأسود أو ملعقة صغيرة من أوراق الكزبرة المطحونة.

2- القرنفل :

للقرنفل تأثير طارد للريح مما يعني أنه يمنع نمو الغازات في الجهاز الهضمي ، عند طهي الأشياء التي تؤدي الي انتفاخ البطن ، مثل الفاصوليا ، تذكر أن تضيف القرنفل معها.

3- بذور الكمون :

بذور الكمون هي مادة ممتازة لتحييد الأحماض ، ومساعدة في الجهاز الهضمي ، وتسكين الالام بعد كل وجبة ، قم بطحن بذور الكمون المحمص قليلا وحركها في كوب من الماء ، أو انقع ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب من الماء المغلي واشربه.

4- خل التفاح :

في كثير من الأحيان ، يكون ارتجاع الحمض نتيجة لقلة حمض المعدة ، اشرب كوبا من الماء مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الخام غير المصفي مرة أو مرتين يوميا للمساعدة في إطلاق الحموضة.

5- الموز :

يحتوي الموز علي نسبة عالية من مضادات الحموضة الطبيعية ، والتي يمكن أن تساعد في منع ارتداد الحمض ، هذا هو العلاج المنزلي الأساسي لتقليل الحموضة لتجنب الألم ، يمكنك تناول موزة واحد كل يوم.

6- القرفة :

تعمل هذه التوابل الشائعة كمضاد طبيعي للحموضة ويمكن أن تساعد في تهدئة معدتك عن طريق زيادة الهضم والامتصاص ولعلاج الالتهابات في الجهاز الهمضي ، تناول شاي القرفة للتخفيف ، فالقرفة هي مصدر قوة غذائي مع عدد كبير من الصفات المعززة للصحة.

7- أوراق الريحان :

أوراق الريحان مهدئة وذات خصائص طاردة للريح قد توفر راحة فورية من الحموضة ، تناول القليل من أوراق الريحان عند أو تلميح للغاز ، أو قم بغلي 3-4 أوراق الريحان في كوب من الماء لبضع دقائق ، و من الجيد أن تشربه بانتظام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-