القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر إشارة تحذيرية تظهر في صوتك علامة علي إصابتك بسرطان الرئة.. تعرف عليها

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

احذر إشارة تحذيرية تظهر في صوتك علامة علي إصابتك بسرطان الرئة.. تعرف عليها

يمكن أن يكون اكتشاف العلامات المبكرة لسرطان الرئة أمرا صعبا ، علي عكس السرطانات الأخري ، لا تظهر أعراض سرطان الرئة عادة إلا في مرحلة متقدمة ، وعندما ينمو الورم بشكل كبير بما يكفي للضغط علي الأعضاء الأخري فإنه يسبب الألم وعدم الراحة ، ومع ذلك في بعض الأحيان ، توجد إشارات تحذير سابقة يجب أن نبحث عنها.


وفقا لتقرير موقع " Express " في كثير من الأحيان ، عندما يتلقي المرضي تشخيصا بسرطان الرئة ، فإنهم يعانون من أعراض مثل صعوبة التنفس المستمرة أو التهابات الجهاز التنفسي المتكررة أو ألم الصدر لفترة من الوقت.


لكن من غير المحتمل أن يتعرف المرء علي هذه الأعراض علي أنها أعراض لسرطان الرئة قبل فوات الأوان ، ووفقا للأطباء ففي حين أن كل من السعال أو حالة التهاب الشعب الهوائية ليست سببا للاعتقاد بأنك مصاب بسرطان الرئة ، إذا كنت معرضا لخطر كبير للإصابة لسرطان الرئة ، فإن الانتباه الي علامات الإنذار المبكر أمر بالغ الأهمية.


حدد الأطباء الأعراض الشائعة لسرطان الرئة التي يجب البحث عنها من أجل اكتشاف المرض في أقرب وقت ممكن ، ويمكن أن يكون أحدها واضحا في صوتك :


بحة في الصوت : السعال المزمن أو الورم الذي يتداخل مع الأحبال الصوتية يمكن أن يتسبب في إصابة الأشخاص المصابين بسرطان الرئة بصوت خشن.


السعال المزمن : غالبا ما يشكو المصابون بسرطان الرئة من سعال لا يزول ، سعال مزمن يستمر لمدة ثمانية أسابيع علي الأقل.


التهابات الجهاز التنفسي المتكررة : يمكن أن تسد أورام الرئة مجري الهواء ، مسببة التهابات متكررة مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.


سعال مصاحب بالدم : حتي لو كان مجرد كمية صغيرة من الدم ، فإن السعال المصحوب بالدم أو المخاط الدموي هو سبب للاتصال بطبيبك.


ضيق التنفس : يمكن أن يتسبب سرطان الرئة في ضيق مجري الهواء مما يؤدي الي صعوبة التنفسي.


ألم الصدر : عندما يسبب ورم في الرئة ضيق في الصدر أو يضغط علي الأعصاب ، فقد تشعر بألم في صدرك ، خاصة عند التنفس بعمق أو السعال أو الضحك.


غالبية بحة الصوت التي يعاني منها مرضي سرطان الرئة ناتجة عن تكرار حدوث شلل العصب الحنجري " شلل أو ضعف في ذلك العصب "، يمكن أن تضغط أورام الرئة اليسري علي العصب مسببة بحة في الصوت أو شلل عصبي حنجري متكرر ، علي الرغم من أن أورام الرئة اليمني أقل شيوعا ، إلا أنها يمكن أن تسبب أيضا شلل العصب الحنجري المتكرر.


يعتبر الأشخاص التاليين معرضين لخطر الإصابة بسرطان الرئة ومن المحتمل أن يكون لديهم بحة في الصوت كعرض :


أولئك الذين لديهم تاريخ من التدخين المفرط " تدخين علبة واحدة علي الأقل يوميا لمدة 30 عاما ".


المدخنون الحاليون أو المدخنون السابقون الذين أقلعو عن التدخين خلال 15 عاما الماضية.


أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 80 عاما. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات