القائمة الرئيسية

الصفحات

للنساء .. 3 أعراض للسكتة الدماغية تعاني منها المرأة دون الرجل

 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

للنساء .. 3 أعراض للسكتة الدماغية تعاني منها المرأة دون الرجل

 يمكن أن تكون السكتة الدماغية قاتلة ، ولكن معرفة العلامات التحذيرية في وقت مبكر هي أحد الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل مخاطر الاثار طويلة المدي أو الوفاة ، وتختلف أعراض السكتة الدماغية لدي الرجال عن النساء ، وفقا لما ذكره موقع "إكسبريس".


يمكن أن تظهر السكتات الدماغية بشكل مختلف قليلا عند الرجال والنساء ، ولكن النساء أكثر عرضة للأصابة بسكتة دماغية ، لهذا السبب من المهم جدا معرفة أعراض السكتة الدماغية لدي كا من الرجال والنساء ، حيث إن هناك ثلاثة أعراض إضافية للسكتة الدماغية التي يمكن أن تعاني منها النساء دون الرجال.


بينما يعاني الرجال والنساء عموما من نفس الأعراض للسكته الدماغية في الوجه والذراعين والكلام ، تعاني النسايء من بعض الأعراض الإضافية.


غالبا ما تكون النساء أكثر عرضه للإصابة بالسكته الدماغية بسبب تناول حبوب منع الحمل والحمل ، وزيادة احتمالية الإصابة بالصداع النصفي.


وفقا لجمعية السكتات الدماغية الأمريكية ، غالبا ما يشعر الرجال والنساء الذين يعانون من السكتات الدماغية بأعراض مماثلة ، مثل تدلي الوجه وضعف الذراع وصعوبة الكلام.


يمكن أن يعاني كل من الرجال والنساء أيضا من مشاكل في الرؤية بإحدي العينين أو كلتيهما ومشاكل في التوازن أو التنسيق ، ومع ذلك ، فإن السكتة الدماغية تميل الي أن تكون أكثر دقة عند النساء ويمكن للمرأة في كثير من الأحيان تجاهل العلامات التحذيرية.

3 أعراض للسكتة الدماغية تعاني منها النساء دون الرجال :

* الشعور بالضعف العام


* الارتباك أو مشاكل في الذاكرة


* التعب والغثيان والقئ


يمكن أن تصاب النساء بنفس أنواع السكتة الدماغية التي يتعرض لها الرجال بسبب جلطة أو نزيف في المخ ، ولكن وفقا لجمعية السكتة الدماغية ، هناك نوع اخر نادر من السكتات الدماغية وهو أكثر شيوعا عند النساء ، والمعروف باسم الخثار الوريدي الدماغي ( CVT ) ، الذي يحدث عندما تتشكل جلطة دموية بين الدماغ والجمجمة ، مما يمنع الدم من الخروج.

فيما يلي.. علامات السكتة الدماغية ( CVT ) وفقا لجمعية السكتة الدماغية في المملكة المتحده :

* صداع الرأس


* الالتباس


* النوبات

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات